صيدا سيتي

الشهاب والمعجزات في الطب!! اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة العثور على الغريق قبالة شاطىء صيدا ومحاولات لانعاشه أسامة سعد: الحكومة ومجلس النواب غائبان عن قضايا المواطنين وهمومهم للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان "الطاقة" أصدرت تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار: 330 ل.ل. عن كل كيلواط ساعة صيدا: إجراء فحوص الـ"PCR" للسوريين عناصر إطفاء سرية صيدا أخمدوا حريق محرك سيارة وآخر شب بقصب وهشير مجلس النواب تبنى بالإجماع طرح النائب بهية الحريري تخصيص التعليم بـ300 مليار ليرة لمواجهة تداعيات كورونا لقاء التجمع الإسلامي الصيداوي‎ وزارة الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا وارتفاع العدد الإجمالي للحالات إلى 1168 تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. اعتصام طلابي في صيدا رفضاً للعفو عن العملاء حرق العلم الإسرائيلي بإعتصام في صيدا رفضا لقانون العفو العام «كارتيل» المدارس يناور: فلتدفع الدولة! تفرغ «اللبنانية»: لا ثقة بين وزير التربية وإدارة الجامعة أوساخ بدل الأسماك في شِباك الصيادين... مَن يرمي النفايات في بحر صيدا؟ (صور وفيديو) - النهار صرخة عمّال غبّ الطلب في الجنوب: "بدنا مساعدة مالية" "أم محمد" تجمع الخردة والبلاستيك: أريد دفع إيجار "شبه بيت" عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم

لقاءان تنسيقيان في بلدية صيدا عشية الحملة الوطنية لنظافة الشاطىء اللبناني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 08 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لقاءان تنسيقيان في بلدية صيدا

 عشية الحملة الوطنية لنظافة الشاطىء اللبناني

المقررة غدا الأحد  برعاية وزارة البيئة اللبنانية

بدعوة من بلدية صيدا، عقد في قاعة المرحوم رفقي أبوظهر في القصر البلدي في مدينة صيدا  لقاءان   تنسيقيان عشية الحملة الوطنية لنظافة الشاطىء اللبناني المقررة صباح غد الأحد 9-6-2019  برعاية وزارة البيئة اللبنانية .

وشارك في اللقاء الأول عن وزارة البيئة الآنستان زينب الدر وندى سيف الدين، ورئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي الدكتور حازم بديع، ومنسق الحملة مع الوزارة عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا، ورئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا عضو المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر، ورئيس المصلحة الهندسية في بلدية صيدا المهندس الدكتور زياد الحكواتي، ومنسق تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو،  ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة هبة حنينة والمهندس محمد الحريري،  وممثلون عن مختلف الجمعيات الأهلية والكشفية والأندية والمؤسسات البيئية والرعائية ونقابة الغواصين المحترفين  وشركة NTCC   والمهندسة في بلدية صيدا ملاك البابا ورئيس فرق الطوارىء البلدية السيد أحمد قاسم.

كما عقد لقاء تنسيقي  آخر في القصر البلدي(قاعة المرحوم رفقي أبوظهر) ، شارك فيه عن وزارة البيئة مستشار الوزير السيد مارك بيروتي، والسيد ماركوس هادو رئيس الحملة الوطنية لنظافة الشاطىء اللبناني ، ومنسق الحملة مع الوزارة عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا، والآنسة حنين الخليلي  عن فعاليات صيدا بتعرف تفرز، والناشط ربيع عوجي عن جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا ، وجمع كبيرة من المؤسسات الأهلية والكشفية والبيئية وغيرها من صيدا ومختلف مناطق الشاطىء الجنوبي.

وتم خلال اللقاءين إستعراض تفاصيل  المشاركة في صيدا والجنوب في الحملة الوطنية لنظافة الشاطىء اللبناني ودور الجمعيات وعدد المتطوعين في الحملة الذين  بلغ عددهم نحو 550 متطوعا ومتطوعة (300 في صيدا و250  على طول الشاطىء الجنوبي حتى الناقورة)

كما تم توزيع  التجهيزات والإشارات وأكياس المستوعبات الملونة  الخاصة بالحملة والتي تساعد تجميع النفايات وفقا لآلية الفرز من المصدر الذي سيتم تنفيذه ميدانيا على الشاطىء في صيدا والجنوب وفي جزيرة صيدا أيضا.

@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931573578
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة