صيدا سيتي

جولة على الكورنيش..لإبتزاز العاشق وكلاء الاسير يطلبون تنحّي القاضي لطوف بهية الحريري نقلت الى الوزيرة البستاني شكاوى مواطنين في القياعة - 7 صور مشاهد من حفل تخرج طلاب ثانوية رفيق الحريري - القسم التمهيدى بعدسة وليد عنتر - 21 صورة البزري يلتقي جمعية الكشاف المسلم - صورتان متطوعو جمعية نواة يزورون اللجنة الشعبية، ويناقشون مع أعضائها نشاطاتهم - 9 صور إضراب عام في مخيمات صيدا وتجمعاتها استنكاراً وحداداً موظفو تلفزيون المستقبل يمتنعون عن بث نشرة أخبار الثالثة ويستمرون بإضرابهم د. ناصر حمود استقبل حسين الشاعر: نحرص على التواصل مع الشباب الذين يمثلون شريحة كبيرة في الجنوب - 4 صور صيدا وجبيل في قائمة أقدم ٧ مدن في العالم - 7 صور انخفاض سعر البنزين 500 ليرة والمازوت 600 والغاز 300 الطيران الحربي المعادي خرق اجواء صيدا أحمد الحريري زار المفتي سوسان والمحافظ ضو والعميدين حمادي وشمس الدين والعقيد مشموشي - الجماعة الإسلامية تتقبل التعازي نقل موقوفي احداث عبرا من سجن جزين الى سجن مرجعيون مؤقتا وزارة الطاقة توقّع على رخصة لحفر بئر في بلدة مغدوشة الجيش أزال صورة للأسير ولافتة من على خيمة اعتصام اهالي موقوفي عبرا - صورتان الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد حمادة والعقيد مشموشي - 3 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الامانة العامة للحزب الشيوعي الكوبي يرافقه سفير كوبا في لبنان - 8 صور ضبط سيارة بلوحات مزورة وتوقيف ١٠ سوريين في مجمع عبرا للنازحين

سوسان أم صلاة الفطر في مسجد الحاج بهاء الدين الحريري واستنكر الاعتداء على القوى الأمنية والعسكرية - 24 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 05 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أم مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، المصلين لصلاة عيد الفطر في مسجد الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا، بمشاركة امين عام لتيار "المستقبل" أحمد الحريري ورئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود ومنسق تيار المستقبل في صيدا والجنوب الدكتور ناصر حمود والسفير عبد المولى الصلح، والسيدين شفيق ومصطفى الحريري، وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، والسيد وفيق زنتوت ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وحشد من الشخصيات.

وفي حطبة العيد ، استنكر المفتي سوسان الاعتداء على القوى الأمنية والعسكرية في طرابلس، معتبرا ان لبنان يمر اليوم بأزمة حقيقية، سياسية واقتصادية، على المستوى السياسي يزداد الانقسام بين القوى والاحزاب وينعكس سلبا على علاقات وارتباطات وانسجام مكونات الشعب اللبناني المختلفة والمتنوعة، وعلى المستوى الاقتصادي، يعيش المواطن اللبناني أزمة خانقة نرى أثارها في اسواقنا وعلى وجه وملامح رب كل عائلة، هذه الازمة التي تحرم اطفالنا وبيوتنا بهجة العيد وحلو الحياة وتترك بصمتها على المستوى المعيشي والتربوي والاجتماعي.

وقال المفتي سوسان "ولكننا مع الأسف والى الان، لم نر معالجة حقيقية ولم نشهد جدية في مقاربة هذه الازمة، للخروج منها والابتعاد ومعالجة تداعياتها.. الفساد والهدر والفوضى السياسية والادارية هي هاجس لبنان واللبنانيين، وحتى المجتمع الدولي والعربي اصبح يطالبنا بمعالجة واقعنا المهترىء، والا لن يقف احد الى جانبنا بعد اليوم، ومع ذلك فإن كل ما نعيشه من اسلوب المعالجة هو محاولة القاء اللوم على هذا الفريق او ذلك، وصولا الى ان ينبري البعض الى تحميل النازحين السوريين مسوؤلية ازمات لبنان.

واضاف المفتي سوسان "ان محاولة البعض العمل على تهميش الدستور ومحاولة الالتفاف على القوانين، والابتعاد عن منطق الدولة،انما يهدف الى ترسيخ اعراف وسلوكيات تعيد لبنان الى مرحلة ما قبل الحرب الاهلية والتي سعى اللبنانيون الى ارساء اتفاق الطائف والى الخروج من دوامة الحرب الاهلية، والعمل على اطلاق عجلة البناء والاعمار وترسيخ السلم الاهلي والعيش المشترك واعادة اللحمة الى النسيج الوطني، فهل يدرك هؤلاء خطورة ما يقومون به أم أن الاطماع السياسية وشهوة السلطة سوف يكون لها الغلبة؟.

وتابع: ان ارساء دولة الحق والقانون لا يكون الا بالالتزام بالدستور والاحتكام الى القانون في ممارساتنا السياسية وادارتنا لشؤوننا الحكومية والادارية، وتحييد القضاء عن التجاذبات السياسية والمناكفات العبثية ووقف سياسات الهدر والانفاق غير المدروس واحترام الدولة وتأكيد هيبتها وحضورها الى جانب الاستثمار في بناء الانسان اللبناني، حتى يبقى في ارضه ومجتمعه وبين اهله والاستثمار في ثروات لبنان لسداد الدين العام وحفظ مستقبل الاجيال المقبلة.

وحذر المفتي سوسان من التهديدات الاسرائيلية التي تطال لبنان والامة العربية والاسلامية، مؤكدا على هوية القدس العربية – الاسلامية، قائلا: "لن ترهبنا قرارات الولايات المتحدة الاميركية الاستفزازية وغير القانونية عن السعي لتحرير فلسطين ومقدساتها، فهذا تاريخنا وهذه قضيتنا، وسنبقى على العهد والوعد ما استطعنا".

وبعد الصلاة ، توجه المفتي سوسان الى ساحة الشهداء حيث قرأ الفاتحة لأرواح شهداء المدينة ، ثم استقبل المهنئين في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في دار الافتاء في المدينة.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902611427
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة