صيدا سيتي

الاعلان عن «حملة منكم وإليكم» في عين الحلوة وقفة أمام سرايا صيدا رفضا لتمديد التعبئة من دون تأمين مساعدات تمديد تعليق جلسات المحاكم والأعمال في الدوائر القضائية حتى 8 شباط كوارث بلدية صيدا: استئناف تقديم المساعدات للمحجورين وحملة فحوص للمخالطين الاثنين صيدا: أكثر من 1000 محضر مخالفة للتعبئة خلال 10 أيام! "مستشفى صيدا الحكومي": فحوص الـ"PCR" يومياً.. والأحد ضمناً رفع مجسم لسرير عليه مريض افتراضي مصاب بكورونا في صيدا البزري يلتقي وفد تجمّع رجال الأعمال والمهن الحرّة في مدينة صيدا والجنوب لقاء في مكتب الدكتور عبد الرحمن البزري للتحضير لبدء حملة التلقيح ضد الكورونا البزري يستقبل الدكتور عميس ويتلقى إتصالاً من الدكتور ميشال موسى الحاج درويش محمود الحداد في ذمة الله الحاج إبراهيم عوض صالح (أبو وسيم) في ذمة الله الحاجة إنعام محمود الهبش (زوجة الحاج عبد المعطي حبلي) الحاج سعد الدين نسب في ذمة الله تحرك إحتجاجي عند ساحة إيليا رفضا لتمديد فترة الاغلاق مبادرة "متكاتفون" توزع المرحلة الأولى من المساعدات في مخيم عين الحلوة الجمعية الطبية الاسلامية تستلم وحدة تجهيزات خاصة بدفن موتى جائحة كورونا ميزات مفيدة في الآيفون لا يعلم بها كثيرون السوق عائم على بحر من الدولارات أوقفوا حفلة الجنون... الـivermectin آتٍ وبـ8000 ليرة فقط

سوسان أم صلاة الفطر في مسجد الحاج بهاء الدين الحريري واستنكر الاعتداء على القوى الأمنية والعسكرية - 24 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أم مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، المصلين لصلاة عيد الفطر في مسجد الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا، بمشاركة امين عام لتيار "المستقبل" أحمد الحريري ورئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود ومنسق تيار المستقبل في صيدا والجنوب الدكتور ناصر حمود والسفير عبد المولى الصلح، والسيدين شفيق ومصطفى الحريري، وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، والسيد وفيق زنتوت ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وحشد من الشخصيات.

وفي حطبة العيد ، استنكر المفتي سوسان الاعتداء على القوى الأمنية والعسكرية في طرابلس، معتبرا ان لبنان يمر اليوم بأزمة حقيقية، سياسية واقتصادية، على المستوى السياسي يزداد الانقسام بين القوى والاحزاب وينعكس سلبا على علاقات وارتباطات وانسجام مكونات الشعب اللبناني المختلفة والمتنوعة، وعلى المستوى الاقتصادي، يعيش المواطن اللبناني أزمة خانقة نرى أثارها في اسواقنا وعلى وجه وملامح رب كل عائلة، هذه الازمة التي تحرم اطفالنا وبيوتنا بهجة العيد وحلو الحياة وتترك بصمتها على المستوى المعيشي والتربوي والاجتماعي.

وقال المفتي سوسان "ولكننا مع الأسف والى الان، لم نر معالجة حقيقية ولم نشهد جدية في مقاربة هذه الازمة، للخروج منها والابتعاد ومعالجة تداعياتها.. الفساد والهدر والفوضى السياسية والادارية هي هاجس لبنان واللبنانيين، وحتى المجتمع الدولي والعربي اصبح يطالبنا بمعالجة واقعنا المهترىء، والا لن يقف احد الى جانبنا بعد اليوم، ومع ذلك فإن كل ما نعيشه من اسلوب المعالجة هو محاولة القاء اللوم على هذا الفريق او ذلك، وصولا الى ان ينبري البعض الى تحميل النازحين السوريين مسوؤلية ازمات لبنان.

واضاف المفتي سوسان "ان محاولة البعض العمل على تهميش الدستور ومحاولة الالتفاف على القوانين، والابتعاد عن منطق الدولة،انما يهدف الى ترسيخ اعراف وسلوكيات تعيد لبنان الى مرحلة ما قبل الحرب الاهلية والتي سعى اللبنانيون الى ارساء اتفاق الطائف والى الخروج من دوامة الحرب الاهلية، والعمل على اطلاق عجلة البناء والاعمار وترسيخ السلم الاهلي والعيش المشترك واعادة اللحمة الى النسيج الوطني، فهل يدرك هؤلاء خطورة ما يقومون به أم أن الاطماع السياسية وشهوة السلطة سوف يكون لها الغلبة؟.

وتابع: ان ارساء دولة الحق والقانون لا يكون الا بالالتزام بالدستور والاحتكام الى القانون في ممارساتنا السياسية وادارتنا لشؤوننا الحكومية والادارية، وتحييد القضاء عن التجاذبات السياسية والمناكفات العبثية ووقف سياسات الهدر والانفاق غير المدروس واحترام الدولة وتأكيد هيبتها وحضورها الى جانب الاستثمار في بناء الانسان اللبناني، حتى يبقى في ارضه ومجتمعه وبين اهله والاستثمار في ثروات لبنان لسداد الدين العام وحفظ مستقبل الاجيال المقبلة.

وحذر المفتي سوسان من التهديدات الاسرائيلية التي تطال لبنان والامة العربية والاسلامية، مؤكدا على هوية القدس العربية – الاسلامية، قائلا: "لن ترهبنا قرارات الولايات المتحدة الاميركية الاستفزازية وغير القانونية عن السعي لتحرير فلسطين ومقدساتها، فهذا تاريخنا وهذه قضيتنا، وسنبقى على العهد والوعد ما استطعنا".

وبعد الصلاة ، توجه المفتي سوسان الى ساحة الشهداء حيث قرأ الفاتحة لأرواح شهداء المدينة ، ثم استقبل المهنئين في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في دار الافتاء في المدينة.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950744150
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة