صيدا سيتي

ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج تلامذة قسم الروضات - 64 صورة Palestinians in Lebanon protest Trump's Middle East peace workshop جريح في اشكال وقع في شارع غسان حمود في صيدا حزب الله إستقبل د. وسيم ضاهر - صورتان مقاصد النبطية عددت انجازاتها: نعمل بشكل دؤوب لنكون في مصاف المدارس الرائدة اخماد حريق هشير في جادة الشماع من جهة طلعة المحافظ - 3 صور أبو كريم فرهود: أي صيغة التفافية على الحل السياسي الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني كاملة مصيرها الفشل الذريع مصلحة الليطاني تنظم تقارير فنية بالتعديات العقارية لثلاثة متنزهات في منطقة قعقعية الجسر وفاة مواطنة متأثرة بجروحها بانقلاب سيارة في النبطية متطوعو جمعية نواة ينظمون ندوة حول أشكال الإدمان ومخاطره - 10 صور جمعية نواة تنظم وقفة تضامنية مع فلسطين، ورفضاً لمؤامرة صفقة القرن، ومؤتمر التطبيع في البحرين - 10 صور الحريري وخوري جالا في بحر صيدا وجزيرتها وتفقدا معالم أثرية وتراثية تخضع للترميم والتأهيل في المدينة - 49 صورة التسجيل مستمر في ثانوية لبنان الدولية L.I.C (روضات وابتدائي ومتوسط) طلاب ثانوية ومدرسة النهضة الجديدة القصيبة يحرزون المركز الثاني على العالم في الحساب الذهني - 31 صورة دورة تعليم الحجامة في صيدا قائد الجيش عرض الاوضاع مع بهية الحريري خرجا من "رومية" وفتحا دكاناً لبيع المخدرات أبو زيد زار مستشفى جزين: إتفاق مع جبق على صرف المبالغ المستحقة لتأمين الرواتب والمتطلبات توقيف سارق منزل في صيدا تبين انه مطلوب للقضاء الحريري كرمت "شركاء النجاح" في "صيدا المدينة الرمضانية" - 40 صورة

«متحدون ضد صفقة القرن» في بيروت: لإفشال «ورشة البحرين»

لبنانيات - الإثنين 03 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تتسارع خطى الحراك السياسي والشعبي الفلسطيني لمجابهة «صفقة القرن» عبر سلسلة من الفعاليات واللقاءات، ترجمة لدعوة الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، الذي نادى بـ«حوار مسؤول لإسقاط الصفقة وتداعياتها في لبنان». وشهدت بيروت في فندق «كراون بلازا»، أمس، انطلاق فعاليات «اللقاء السياسي الشعبي» بعنوان «متحدون ضد صفقة القرن»، وذلك بمشاركة نحو 200 شخصية من قادة الأحزاب والقوى العربية والإسلامية، وبحضور قيادات من الفصائل الفلسطينية واللبنانية.

المؤتمر، الذي عقد بدعوة من «المؤتمر القومي العربي ــــ القومي الإسلامي ــــ الأحزاب العربية»، إضافة إلى «مؤسسة القدس الدولية»، بحث بصورة أساسية «إسقاط صفقة القرن». وهو أتى، وفق مُنظميه، رداً على «ورشة البحرين» الاقتصادية المزمع عقدها في نهاية الشهر الجاري. كما أنه المؤتمر جاء بعد يوم من جلسة خُصِّصت لبحث سبل رفع الحصار عن سوريا بمشاركة رؤساء أحزاب عربية.
وقال أمين سر «تحالف قوى المقاومة»، خالد عبد المجيد، لـ«الأخبار»، إن 200 شخصية عربية وفلسطينية شاركت في المؤتمر الذي «كان مخصصاً لوضع خطوات لمواجهة صفقة القرن ومؤتمر البحرين». وأضاف عبد المجيد: «قادة الأحزاب العربية واللبنانية والفلسطينية تحدثوا عن سلسلة من الخطوات التي ستنتهجها هذه القوى مجتمعة خلال المرحلة المقبلة».
وصدر عن المجتمعين «ميثاق الأمة ضد صفقة العار»، الذي أعدّه المنسق العام لـ«المؤتمر القومي ـــ الإسلامي»، خالد السفياني، بعد موافقة ممثلي الفصائل الفلسطينية والمؤتمرات العربية والهيئات الشعبية. وأعلنت الأطراف المشاركة، في البيان، رفضها الكامل للصفقة، مؤكدة أن مشروعها هو «دعم المقاومة بصورها كافة، وفي مقدمتها المسلحة، ما يتطلب من أبناء الأمة وقواها كافة ومن أحرار العالم تقديم كل أشكال الدعم إلى المقاومة، وخاصة مسيرات العودة والمرابطين في المسجد الأقصى».
واعتبر المشاركون أن «انخراط أي جهة أو نظام عربي أو إسلامي في مسار الصفقة المشؤومة خيانة للأمة ولثوابتها ومقدساتها، (وشراكة) في جريمة محاولة الإجهاز على قضية فلسطين»، داعين إلى «العمل على تنظيم قمة شعبية عربية ضد ورشة العار في المنامة لإعلان الموقف العربي والاسلامي الحقيقي من صفقة العار... نعلّق آمالاً كبيرة على شعب البحرين في إفشال هذه الورشة».
وتخلّلت المؤتمر كلمات لمسؤول العلاقات العربية في حزب الله حسن عز الدين، والأمين العام لحركة «الجهاد الإسلامي» زياد النخالة، والقيادي في «حماس» أسامة حمدان، وممثلين عن حركة «أنصار الله» وجمعية «الوفاق البحرينية» وتنظيمات ومؤسسات فلسطينية وعربية وإسلامية أخرى. ورأى عضو «اللجنة المركزية لفتح»، عباس زكي، في كلمة، أن «ما يجري اليوم هو تجديد لاتفاق سايكس بيكو وصفقة القرن، ولا يخصّ فلسطين فقط، بل التقسيم سيشمل كل المنطقة»
في غضون ذلك، أعلنت «اللجنة التحضيرية لمؤتمر العرب وقضايا التطبيع» في غزة انتهاء تجهيزاتها لعقد المؤتمر في المدينة بعد إجازة عيد الفطر، بمشاركة شخصيات فلسطينية وعربية. وتعقد المؤتمرَ «رابطةُ المثقفين العرب» في لندن، بالتعاون مع وزارة الثقافة وكلية العودة الجامعية في القطاع. ومن أهدافه «مقاومة أشكال التطبيع مع الاحتلال، ورفع مستوى الوعي والإدراك بمخاطر تنامي المشروع الصهيوني في فلسطين وعلى المنطقة العربية بأكملها».

@ المصدر/ جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903084104
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة