صيدا سيتي

اطلاق النار في الهواء على خلفية اشكال عند المدخل الجنوبي لعين الحلوة ا مسيرة جماهرية حاشدة في صيدا رفضا لقرار وزير العمل ا المقدح: لتنظيم الوجود الفلسطيني في لبنان لنعرف ما لنا وما علينا الحريري التقت رئيس الحكومة وتشاورت مع قيادات فلسطينية واستقبلت العميد حمادة وتلتقي بري غدا: الأمور سائرة نحو المعالجة الهادئة لـ" قرار العمل" في مجلس الوزراء - صورتان إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار وإذا نفسك طيبة .. رح تلاقي كل شي بيلزم لأطيب طبخة وعلى مستوى عالي نادي تيتانيوم كلوب صيدا يحصد المرتبة الثانية في بطولة الملاكمة ضمن مهرجان صيدا الرياضي - 8 صور جولة في صيدا القديمة لـ 200 شاب من "الأميركيتين وأوروبا واستراليا" في عودة الى جذورهم اللبنانية - 19 صورة أبو كريم فرهود ندد بالجريمة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأعلن عن حملة في مختلف الدول الأوروبية لفضح ممارساته فوز البطل "علي قدورة " من أكاديمية "سبايدرز عفارة تيم" في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي - 7 صور توصيات "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" حول شبكات الطاقة المياه والصرف الصحي - 53 صورة أسامة سعد استقبل مسؤول مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادي اجتماع للجنة الحوار الفلسطيني للاتفاق على خطة رفض قرار ابو سليمان حكاية جامعيّ فلسطينيّ فقد عمله عمالة اللاجئين.. بين فوبيا الهوية وتوظيفات السياسة المكتب الإعلامي للدكتور أسامة سعد ينفي إصدار أي دعوة لتحركات شعبية ولإغلاق مداخل صيدا نزال حول الاحتجاجات الفلسطينية في لبنان: لا يمكن إدراج اللاجئ الفلسطيني ضمن العمالة الأجنبية للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور

صيدا .. ختامها عيد ! - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 02 حزيران 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عشية عيد الفطر المبارك شهد الوسط التجاري لمدينة صيدا حركة ناشطة واجواء احتفالية تركزت في الشوارع والساحات الداخلية لأسواق المدينة التي اغلقت امام السيارات وتم حصرها فقط بالمشاة ، ما أتاح لمئات العائلات الوافدة اليها من صيدا ومنطقتها وعدد من مناطق الجنوب واقليم الخروب التنقل بحرية وأمان والاستمتاع بمظاهر البهجة والفرح التي شهدتها احتفاء بقدوم العيد وتحضيرا لإستقباله باصطحاب اولادهم لشراء ثياب العيد وحلوياته وألعابه . 

وانتشر العشرات من باعة الحلوى والألعاب كما باعة الذرة والفول الأخضر وبعض العصائر على داخل شارع الأوقاف ووصولا الى شارع المطران وحي الشاكرية اللذين شهدا الى جانب شارع فخر الدين وساحة المطران سليم غزال اكتظاظا بالمواطنين من زائرين ومتسوقين .

الشريف

وقال رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف " ان هذا العام  كان مميزا بالنسبة لمدينة صيدا خلال شهر رمضان المبارك والآن عشية العيد ويعود ذلك الى الجهد الكبير الذي قامت به النائب السيدة بهية الحريري مشكورة طيلة الشهر. هذا المجهود احيا مدينة صيدا خصوصا المدينة القديمة تلك المدينة التراثية بامتياز . ما حرّك الأجواء في المدينة القديمة وفي الأسواق التجارية بعدما فتحت ابوابها خلال المساء، ونحن نامل ان يعاد هذا الشهر الفضيل المليء بالإيمان على لبنان واللبنانيين بالخير والبركة".

مسيرة ليلة القدر

واخترقت عجقة السوق التجاري مسيرة تراثية نظمتها الشبكة الكشفية لصيدا والجوار احياء لليلة القدر  

برعاية دار الافتاء جابت شوارع المدينة وشارك فيها اكثر من ألفي كشاف من جمعيات"كشافة الجراح ، كشافة لبنان المستقبل ، الكشاف المسلم ، كشافة الفاروق ، الكشاف العربي ، كشافة الغد ، الكشاف اللبناني ، كشافة المهدي ، كشافة التربية الوطنية والكشافة والمرشدات الفلسطينية" وتخللها رفع مجسمات تراثية من وحي شهر رمضان واحتفاء بعيد الفطر وتقديم معزوفات ولوحات تعبيرية بالمناسبة حيث كان في استقبالهم في شارع رياض الصلح قرب ساحة النجمة عدد من فاعليات المدينة ورؤساء وممثلو جمعيات اهلية واندية كشفية .

سوسان

مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان قال " ان صيدا اليوم صيدا المدينة المنفتحة للجميع بكل هذا التنوع اللبناني. صيدا التي تستقبل الجميع بقلب كبير صيدا التي تحتفل بليلة القدر في الأيام الأخيرة من شهر رمضان. صيدا هذه المدينة مع كل تمسكها بثوابتها الوطنية والإيمانية والدينية تبقى مدينة نموذجية لا ترضى الا ان تكون الرائدة في كل المناسبات والمحطات الوطنية. هذه صيدا برجالها وهيئاتها وجمعياتها ومؤسساتها واليوم بكل حركاتها الكشفية الآي التقت لتحتفل جميعا معا بليلة القران وليلة الإنسان والإحسان. هذه مناسبة لنؤكد من جديد على ان أبصارنا وقلوبنا تتجه الى القدس الى المسجد الأقصى الى ساحاته ومآذنه وحاراته الى العودة الى هذه الأرض الطيبة. ونسال الله سبحانه وتعالى بكل هذه التجاذبات السياسية ان يهيء الأحسن لهذا الوطن متمسكين باتفاق الطائف ثم الطائف ثم الطائف. وكل عام وأنتم بخير".

مجذوب

من جهته قال رئيس لجنة السياحة والتراث في بلدية صيدا مطاع مجذوب " كل عام وأنتم بخير أعاده الله عليكم بالصحة والسلامة في هذا الشهر الفضيل. صيدا شهدت احياء ليلة القدر التي غصّت فيها كل الجوامع بالمصلين وتوج الاحتفال بها بالمسيرة الكشفية التي كانت فعلا مميزة ومنظمة جدا. وفعلا رمضان هذا العام كان مميزا بما شهدته المدينة القديمة التي استقبلت أعدادا ضخمة من الزائرين ليس فقط من صيدا بكل من خارجها ونتمنى التأسيس على هذه المبادرة لباقي أشهر السنة و كل عام وأنتم بخير".

الصعيدي

وقالت آية الصعيدي  ممثلة " The Planner " منظمة الأنشطة الرمضانية " لقد اثبتت صيدا منذ اليوم الأول لشهر رمضان أنها مدينة رمضانية، واستقبلت في هذا الشهر ١٠٠ الف زائر.  ويوما بعد يوم كان عدد الزائرين يزداد وكما نرى فان ختامها مسك، بمسيرة ليلة القدر التي جمعت اكثر من ألفي كشاف، ثم عيد الفطر اعاده الله على الجميع بالخير ".

@ المصدر/ رأفت نعيم - المستقبل ويب


دلالات : مستقبل ويب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905220710
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة