صيدا سيتي

بلدية الغازية: فحوصات جميع المخالطين للمصاب في البلدة سلبية إفادة المضمون المتقاعد من تقديمات العناية الطبية مدى الحياة مياه لبنان الجنوبي: الانقطاع والتقنين القاس للتيار الكهربائي ساهم بانخفاض التغذية بالمياه الظلام يتهدد ​مخيم عين الحلوة​ بعد نفاذ مادة ​المازوت​ من أصحاب ​المولدات الخاصة صيدا.. إصابة رجل إطفاء خلال إخماد حريق بمطعم إجتماع في بلدية صيدا بحث تداعيات إستثناء بعض أصحاب الملاحم والقصابين ورشة عمل تدريبية في بلدية صيدا على الدليل العلمي للمربين والمعلمين للوقاية من التطرف العنيف الحاجة حفيظة رشيد قبلاوي (أرملة خليل صوان) في ذمة الله وزير الاشغال اعلن انه وقع التعرفة الجديدة لقطاع النقل: 3000 للسيارات و1500 ليرة للميني باص إعتصام لأطباء الأسنان في صيدا والجنوب امام البلدية حريق في مدينة صيدا صيدا ولاَّدة المثقفين المناضلين منتجعات شاطئ الرميلة متنفّسٌ في زمن كورونا... مياه بحر نظيفة وأسعار مناسبة (صور وفيديو) إسكافيّو صيدا: زمن رمي الأحذية القديمة ولّى للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا

أميمة الخليل وزاهي وهبي في أمسية "للحب والحياة" على مسرح مركز معروف سعد في صيدا - 10 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 في أمسية فنية تحت عنوان "قصائد وأغنيات للحب والحياة ... للوطن والانسان " استضافت مدينة صيدا على مسرح مركز معروف سعد الثقافي الفنانة أميمة الخليل والشاعر زاهي وهبي بدعوة من مركز معروف سعد الثقافي، وتجمع المؤسسات الاهلية في صيدا، والمجلس الثقافي للبنان الجنوبي، وجمعية بيت المصور وجمعية التنمية للإنسان والبيئة.حضر الأمسية حشد جماهيري كبير تقدمهم النائب الدكتور أسامة سعد وعدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية.

استهل الأمسية الاعلامي الصحافي كامل جابر بكلمة  عبر فيها عن تقديره لزاهي وهبي وأميمة الخليل، وبعض مما جاء في كلمته:
"  ليس أصعب من الغوص في بحور اللغة والمفردات بحثا عما يعبر عن حبك وتقديرك لشخص ما، وكيف بك وأنت أمام قامتين من قامات الثقافة والأدب والفن، سكنتا العقل ورافقتا الوجدان.
أغنيتا حياتنا بطيب الصوت وعتم اللحن وفرادة الشعر والكلام المنساب كالندى الألاء على صفيحة الصباح  ليهيئ النفس ويشذب السمع ويحررهما من شوائب النشاذ.
 قامتا الشعر والصوت أميمة الخليل وزاهي وهبي من أين نبدأ واسمكما بداية ومتن وزبد وصفوة .
وأضاف عن أميمة : على هدر صوتها وذكائها عبرت أميمة الخليل إلى عقولنا لكي تتربع على عرش الأصالة بأداء جعلته التجارب والتراكم خمرة معتقة تسكر السكارى والمؤمنين على حد سواء.
وعن زاهي وهبي قال: أم عمدت وحيدها بالدعاء المقدس قبل أن تبث به الى آتون التجارب حيث تُصنع الرجال، زاهي وهبي شاعر من زمن الثقافة والعنفوان ومن سلالسة المقاومة والثوار وكذلك من تراث البهجة ورحيق الشوق ، أديب مرهف قلمه طوع عقله وخياله الايجابي الخلاق، نصير المرأة على اختلاف عاطفتها ومكانتها.
وتوجه زاهي وهبي في بداية كلامه بالتحية الى شهداء المقاومة في لبنان وفلسطين، والى شهداء صيدا الذين سقطوا بمواجهة المحتل الاسرائليي، قائلاً: صيدا عاصمة المقاومة وبوابة الجنوب وعلى الرغم من كل ما تعيشه بلادنا لا يزال نبض هذه المدينة أسوة بكل مدن الجنوب ولبنان ينبض باسم فلسطين التي تتعرض لمزيد من العدوان  الذي يتجسد بالمشاريع المشبوهة التي تحاك ضد فلسطين والشعوب العربية.
وبدأ شعره من قصيدة في "الجنوب" تلتها قصائد وطنية وقصائد حب ووجدان  رافقه الملحن أحمد خير بعزف على آلة "الفلوت".
، وتألقت أميمة بمجموعة من الاغنيات منها مررت أمس على الديار لموسى شعيب، وتكبر لمحمود درويش  وغدا لزاهي وهبي وغيرها من القصائد التي حملت توقيع كبار الشعراء.  

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934691954
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة