صيدا سيتي

البزري يدعو إلى تلاقي كافة القوى الإصلاحية والثورية على مشروع واحد من أجل لبنان وخير مواطنيه الحريري التقت وفد "رابطة الثانوي" و"المديرين المعنيين بتعديل القانون 73": لتحويل أزمة التعليم الى فرصة لتعزيزه بما يحاكي مستقبل الأجيال بري عرض الاوضاع مع رئيسة لجنة التربية النائب بهية الحريري جدول يبيّن كيفية توزع الإصابات بكورونا اليوم بين المناطق قيادة الاتحاد العام للمراة الفلسطينية في لبنان تنعي القائد اللبناني العروبي الكبير محسن إبراهيم ​أخطر سارق أموال نفّذ مئات العمليات بأسلوب الخفة المتقنة على جميع الأراضي اللبنانية ومعاونه في قبضة مفرزة استقصاء الجنوب، من وقع ضحيّتهما؟ وزارة العدل أعلنت عن قبول الترشيحات لمركز شاغر في مجلس شورى الدولة تدابير أمنية أمام فرع مصرف لبنان في صيدا تذكير من وزارة المال للشركات الفردية بشأن تسديد رسم الطابع المالي مجموعات "صيدا تنتفض" تُطلق تحرّكاتها بمسيرة اليوم ولن تشارك غداً المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية كيف نتجنب العدوى بكورونا بعد تخفيف الحظر

حملة "أبصر" تبصر النور: مبادرة إنسانية تكافلية الاولى من نوعها في صيدا لتقديم نظارات طبية مجانية لمرضى ضعاف البصر - 10 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 29 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حملة "أبصر" تبصر النور:

مبادرة إنسانية تكافلية الاولى من نوعها في صيدا لتقديم نظارات طبية مجانية  لمرضى ضعاف البصر 

في مبادرة إنسانية تكافلية والأولى من نوعها في صيدا انطلقت حملة "ابصر" بهدف التبرع بنظارات طبية من اجل تقديمها لمرضى ضعاف النظر ممن لم تسمح لهم ظروف العيش بشراء نظارة طبية وأجبرتهم ظروفهم الصعبة على مواصلة  حياتهم وهم يعانون قصورا في النظر .
ولان هذه المشكلة يعاني منها قسم كبير من الناس غالبيتهم من الأطفال وطلاب المدارس وُلدت فكرة حملة " ابصر " لتكون عونا لهؤلاء ومن اجل التوعية على أهمية سلامة البصر وضرورة اجراء الفحوص الطبية اللازمة. 

فتحت شعار " حقك تشوف متلي متلك " و" تبرع بنظارتك لمن ليس لديه القدرة على شراء نظارة طبية " انطلقت حملة "ابصر" ضمن معرض الحرفيين في خان الافرنج الذي تنظمه مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة وذلك من خلال جناح يعرّف على أهداف الحملة الانسانية والتوعية على أهمية اجراء الفحوصات الطبية للازمة للكشف على سلامة البصر. 

وقال منسق حملة " ابصر " وائل قصب:
الحمدلله حملة "ابصر "انطلقت وأود في البداية ان  اشكر السيدة النائب بهية الحريري لدعمها لهذه المبادرة وتشجيعها على كل عمل أنساني يخدم اهالي المدينة ولقد كان لها جولة مع السيدة كلودين روكز حيث اطلعتا على أهداف الحملة..
واضاف :  فكرة الحملة جاءت بعدما تبين لي من خلال عملي في هذا المجال ان هناك نسبة كبيرة جدا من الناس لا سيما من اصحاب الدخل المحدود والفقراء والمتعففين يعانون ضعف بالنظر ولكن ليس لديهم القدرة على شراء نظارة طبية ويكملون حياتهم على هذا النحو وهؤلاء الناس لهم الحق بالنظر مثلهم مثل باقي الاشخاص ولكن ظروف حياتهم لم تسعفهم.
وتابع : انطلاقا من ذلك جاءت فكرة حملة ( ابصر ) من اجل مد يد العون والمساعدة لهؤلاء الاشخاص بحيث يتم التبرع بنظارات طبية يتم اعادة تأهيلها وتجديدها ووضع الزجاج الطبي المناسب لها ومن ثم اعطائها لمن  يعاني ضعفا بالنظر.
وختم : كما ان الحملة ستهدف في المرحلة المقبلة لإجراء فحوص طبية مجانية للكشف على سلامة النظر وتوجيه المرضى وتوعيتهم بضرورة ارتداء نظارة طبية لان النظر نعمة من الله ووجب علينا الحفاظ عليها وحمايتها قدر المستطاع ونحن نأمل من الجميع دعم حملتنا وأهدافها الانسانية لما فيه خير للجميع.

@ المصدر/ حنان نداف 

دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932125879
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة