صيدا سيتي

البطل "حسن بشير" يهدي فوزه في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي إلى بلده فلسطين - 19 صورة الحريري عرضت مع وفد "مؤتمر فلسطينيي الخارج" المعالجات لتداعيات قرار وزارة العمل - 4 صور مسيرة في عين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية تحتفل بتخريج طلابها وطالباتها من مركز الرحمة لخدمة المجتمع والمعهد المهني المتقدم - 26 صورة بالفيديو..احتفلوا بعيد ميلاده بـ "دولاب وشموع" في عين الحلوة ما قضية اللبنانين الاثنين المرحلين من ألمانيا فنيش رعى "بطولة الخان الدولية": صعوبة اوضاعنا المالية لا تعني استحالة المعالجة! - 9 صور أسامة سعد يتباحث مع وفد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان - 4 صور أسامة سعد يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ويشدد على الحقوق الإنسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني - 5 صور كشف هوية القاتل وتوقيفه بعد مرور 9 سنوات على الجريمة في قريطم يوم مفتوح لأطفال مركز مدى بالشراكة مع المعهد الثقافي الألماني - 14 صورة انتخاب الهيئة القانونية الجديدة للراهبات المخلصيات في جون جريحة بحادث سير على اوتوستراد صيدا صور جبق جال في النبطية وزار رعد وصادق: لا تقشف في الصحة ومستشفيات الجنوب والنبطية لا ترد مريضا البزري: زيارة وزيرة الطاقة تزامنت مع الإنقطاع المستمر للكهرباء عن صيدا الوزيرة البستاني رعت افتتاح "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" - 19 صورة أسباب الجز على الأسنان (فيديو) المريضة فادية محمد لافي بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية جراحية (مرفق تقرير طبي) الوزيرة البستاني استهلت زيارتها لصيدا بجولة برفقة الحريري على معالم المدينة التراثية - 13 صورة الاضراب الشامل يعم مخيم عين الحلوة لليوم الخامس على التوالي

حملة "أبصر" تبصر النور: مبادرة إنسانية تكافلية الاولى من نوعها في صيدا لتقديم نظارات طبية مجانية لمرضى ضعاف البصر - 10 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 29 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حملة "أبصر" تبصر النور:

مبادرة إنسانية تكافلية الاولى من نوعها في صيدا لتقديم نظارات طبية مجانية  لمرضى ضعاف البصر 

في مبادرة إنسانية تكافلية والأولى من نوعها في صيدا انطلقت حملة "ابصر" بهدف التبرع بنظارات طبية من اجل تقديمها لمرضى ضعاف النظر ممن لم تسمح لهم ظروف العيش بشراء نظارة طبية وأجبرتهم ظروفهم الصعبة على مواصلة  حياتهم وهم يعانون قصورا في النظر .
ولان هذه المشكلة يعاني منها قسم كبير من الناس غالبيتهم من الأطفال وطلاب المدارس وُلدت فكرة حملة " ابصر " لتكون عونا لهؤلاء ومن اجل التوعية على أهمية سلامة البصر وضرورة اجراء الفحوص الطبية اللازمة. 

فتحت شعار " حقك تشوف متلي متلك " و" تبرع بنظارتك لمن ليس لديه القدرة على شراء نظارة طبية " انطلقت حملة "ابصر" ضمن معرض الحرفيين في خان الافرنج الذي تنظمه مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة وذلك من خلال جناح يعرّف على أهداف الحملة الانسانية والتوعية على أهمية اجراء الفحوصات الطبية للازمة للكشف على سلامة البصر. 

وقال منسق حملة " ابصر " وائل قصب:
الحمدلله حملة "ابصر "انطلقت وأود في البداية ان  اشكر السيدة النائب بهية الحريري لدعمها لهذه المبادرة وتشجيعها على كل عمل أنساني يخدم اهالي المدينة ولقد كان لها جولة مع السيدة كلودين روكز حيث اطلعتا على أهداف الحملة..
واضاف :  فكرة الحملة جاءت بعدما تبين لي من خلال عملي في هذا المجال ان هناك نسبة كبيرة جدا من الناس لا سيما من اصحاب الدخل المحدود والفقراء والمتعففين يعانون ضعف بالنظر ولكن ليس لديهم القدرة على شراء نظارة طبية ويكملون حياتهم على هذا النحو وهؤلاء الناس لهم الحق بالنظر مثلهم مثل باقي الاشخاص ولكن ظروف حياتهم لم تسعفهم.
وتابع : انطلاقا من ذلك جاءت فكرة حملة ( ابصر ) من اجل مد يد العون والمساعدة لهؤلاء الاشخاص بحيث يتم التبرع بنظارات طبية يتم اعادة تأهيلها وتجديدها ووضع الزجاج الطبي المناسب لها ومن ثم اعطائها لمن  يعاني ضعفا بالنظر.
وختم : كما ان الحملة ستهدف في المرحلة المقبلة لإجراء فحوص طبية مجانية للكشف على سلامة النظر وتوجيه المرضى وتوعيتهم بضرورة ارتداء نظارة طبية لان النظر نعمة من الله ووجب علينا الحفاظ عليها وحمايتها قدر المستطاع ونحن نأمل من الجميع دعم حملتنا وأهدافها الانسانية لما فيه خير للجميع.

@ المصدر/ حنان نداف 

دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905102080
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة