صيدا سيتي

جولة على الكورنيش..لإبتزاز العاشق وكلاء الاسير يطلبون تنحّي القاضي لطوف بهية الحريري نقلت الى الوزيرة البستاني شكاوى مواطنين في القياعة - 7 صور مشاهد من حفل تخرج طلاب ثانوية رفيق الحريري - القسم التمهيدى بعدسة وليد عنتر - 21 صورة البزري يلتقي جمعية الكشاف المسلم - صورتان متطوعو جمعية نواة يزورون اللجنة الشعبية، ويناقشون مع أعضائها نشاطاتهم - 9 صور إضراب عام في مخيمات صيدا وتجمعاتها استنكاراً وحداداً موظفو تلفزيون المستقبل يمتنعون عن بث نشرة أخبار الثالثة ويستمرون بإضرابهم د. ناصر حمود استقبل حسين الشاعر: نحرص على التواصل مع الشباب الذين يمثلون شريحة كبيرة في الجنوب - 4 صور صيدا وجبيل في قائمة أقدم ٧ مدن في العالم - 7 صور انخفاض سعر البنزين 500 ليرة والمازوت 600 والغاز 300 الطيران الحربي المعادي خرق اجواء صيدا أحمد الحريري زار المفتي سوسان والمحافظ ضو والعميدين حمادي وشمس الدين والعقيد مشموشي - الجماعة الإسلامية تتقبل التعازي نقل موقوفي احداث عبرا من سجن جزين الى سجن مرجعيون مؤقتا وزارة الطاقة توقّع على رخصة لحفر بئر في بلدة مغدوشة الجيش أزال صورة للأسير ولافتة من على خيمة اعتصام اهالي موقوفي عبرا - صورتان الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد حمادة والعقيد مشموشي - 3 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الامانة العامة للحزب الشيوعي الكوبي يرافقه سفير كوبا في لبنان - 8 صور ضبط سيارة بلوحات مزورة وتوقيف ١٠ سوريين في مجمع عبرا للنازحين

كان عائداً من السحور فقضى بطلقتين... محمد وحيد والديه ضحية السلاح المتفلّت قرب مصلّى السعديات

لبنانيات - الأربعاء 29 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
كان عائداً من السحور فقضى بطلقتين... محمد وحيد والديه ضحية السلاح المتفلّت قرب مصلّى السعديات

تسحّر في منزل صديقه في وادي الزينة وعاد أدراجه الى منزله في برج ابي حيدر في بيروت، الا انه لم يتمكن من الوصول بعدما كتب عليه أن يسقط ضحية إشكال مسلّح لا علاقة له فيه. أصيب بعيارين ناريين من طريق الخطأ لتفارق الروح جسده على الفور... هو محمد علي المولى وحيد والديه الذي دفع حياته ثمن السلاح المتلفت في لبنان.

مصادفة قاتلة

فجر أمس كان الموت بانتظار ابن بلدة حربتا البقاعية بالقرب من مصلى في السعديات، وبحسب ما شرحه قريبه مختار البلدة محمد المولى لـ"النهار" قائلاً: "قصد محمد وادي الزينة لتناول السحور في منزل صديقه وبعد انتهائه من زيارته استقل سيارته وعاد الى بيروت، وما إن وصل الى السعديات حتى ارتقى شهيد طلقتين ناريتين واحدة اصابة رقبته والاخرى صدره". واضاف "بحسب ما علمنا ان اطلاق النار كان من عناصر من سرايا المقاومة رداً على القاء شابين يستقلان دراجة نارية قنبلة صوتية على المصلى التابع لهم حيث تبعه تبادل إطلاق نار، وقد صودف مرور محمد في تلك اللحظة، ليدفع عمره في اشكال مسلح ليس له علاقة به".

فاجعة كبيرة

نقل ابن الثلاثين ربيعا جسدا بلا روح الى مستشفى الجيّة، ولفت المختار الى انه "ووري الثرى اليوم في جبانة الاوزاعي، لا كلمات يمكنها التعبير عن حال والديه، فهو وحيدهما على فتاة، لم يتسنَّ لهما ان يفرحا به ويزفاه الى عروسه ويحملا طفله، وبعد ان توقعا ان يكون سندهما في الحياة كلما تقدم العمر بهما فإذ يصلهما خبر مقتله، لتنهار احلامهما في لحظات". واضاف" كان محمد يمتلك نادياً رياضياً، وهو شاب هادئ وحنون، بارا بوالديه، وقد شكل رحيله المبكر فاجعة لهما ولجميع من عرفه".

تحقيق مستمر

حضرت القوى الامنية وباشرت التحقيقات بالحادث، وعملت على تسيير دوريات خشية من تفاقم الاوضاع بعدما خيّم جو من التوتر في المنطقة التي تشهد إشكالات دورية بين عناصر تابعين لـ"حزب الله" وآخرين محسوبين على "تيار المستقبل"، وبحسب ما قاله مصدر في قوى الامن الداخلي لـ"النهار": "استلمت المفرزة القضائية التحقيق الذي لا يزال مستمرا ولم يتم توقيف اي من المتورطين حتى اللحظة".

اتهام ونداء

ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا شريط فيديو مسرباً من زيارة قام بها الوزير السابق اللواء أشرف ريفي إلى منزل مختار السعديات موجهين اليه إصبع الاتهام بالتحريض بعدما قال: "نعلم خلال الاحداث كيف انشئت... سواء كان مصلى او مجمعاً تجارياً او سكنياً حيث كانت جميعها عبارة عن مراكز عسكرية"، في حين علّق النائب وليد جنبلاط في تغريدة عبر صفحته على "توتير" على الحادث بالقول "انقذوا المواطنين الابرياء في منطقة السعديات من عبث المسلحين ايا كانوا".

مرّة جديدة يدفع الابرياء ثمن السلاح المتفلّت من أرواحهم وفلذات أكبادهم... فإلى متى سيستمر المسلسل الدموي ببث حلقاته؟ ومتى ستعلن الدولة انتهاء عرضه؟!

@ المصدر/ أسرار شبارو - جريدة النهار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902610028
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة