صيدا سيتي

الحسن طلبت في تعميمين من المحافظين تنظيف الاقنية ومجاري المياه قبل الشتاء وتكثيف العناصر البلدية مع افتتاح المدارس منعا للحوادث نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد ادارة السير والمركبات: استيفاء رسوم السير مع غرامات مخفضة صفارات الانذار تطلق من مساجد المخيمات الفلسطينية تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع نقابة أصحاب المحطات وتجمع شركات توزيع المحروقات: اضراب عام في 29 آب كركي أصدر قرارات قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وإنذار آخرين مفاجأة "أورينت كوين": رحلتان الى جزيرتي "لارنكا" و"ليماسول" - قبرص في أيلول إضراب عام في مخيم عين الحلوة رفضا لقرار وزارة العمل هل يُعكّر ملف عمل الفلسطينيين صفو جلسة الحكومة اليوم؟ الصيغ المطروحة لمُعالجة العمل ووجود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضبط 3 شاحنات مهربة عند مداخل صيدا الأواني الفارغة تتصدر مسيرة عين الحلوة.. ضجيج غضب يعبر عن الجوع والفقر - 6 صور النروجية بالتنسيق مع اللجنة الشعبية تجول في "تجمع اوزو" لوضع اللمسات الأخيرة إستعداداَ لبدء مشروع الترميم - 10 صور تعرفوا على برنامج العلاج بالموسيقى Music Therapy ـ 14 صورة هيئة العمل الفلسطيني تعلن الإضراب العام والإقفال التام لمداخل المخيم غدا الخميس - 12 صورة "المعلومات" توقف مشتبهاُ بسرقة محل مجوهرات في صيدا لمرتين متتاليتين اختتام دورة التعلم باللعب Gaming and Learning ـ 38 صورة مخاوف فلسطينية من تجفيف منابع الأنروا ضو أمام رؤساء الوحدات الادارية في الجنوب: تفعيل العمل بتقديم الخدمة الأفضل والأسرع للمواطن - 4 صور

محمد ضحية متابعة قضية مقتل شقيقه في كندا والمتّهم صومالي

لبنانيات - الأربعاء 29 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
محمد ضحية متابعة قضية مقتل شقيقه في كندا والمتّهم صومالي

قبل أن تخمد نار حرقة عائلة سرحان على ابنها حمزة الذي قتل قبل نحو سنة ونصف السنة في كندا، حتى فجعت بمقتل ابنها محمد بطلقة نارية أصابت قلبه، ليلتحق بشقيقه، تاركاً والديه وشقيقته وكل من عرفه في حالة من الصدمة والذهول على خسارته، لا لذنب اقترفه إلا لكونه يتابع قضية مقتل أخيه، فكتب المجرمون عليه الالتحاق به في محاولة لطمس ما اقترفته أياديهم.

طلقة "حاقدة"

"أول من امس تناول محمد الإفطار مع والدته وشقيقته في منزلهم، قبل أن يهّم للخروج" بحسب ما قاله عم الضحية لـ"النهار"، شارحاً "طلبت منه والدته عدم التأخر لكونها تريد ان تخرج واياه، وبينما كان تنتظر عودته وصلها خبر إطباق عينيه للأبد بطلقة نارية أصابت قلبه فجر امس امام المنزل". وتابع "كان محمد في السيارة مع صديقيه حين صبّ مجرم نار حقده عليه، نقل الى المستشفى ليعلن الاطباء لفظه آخر انفاسه".

دائرة الاتهام

محمد (26 سنة) كان يتابع قضية مقتل شقيقه حمزة الذي فارق الحياة في شهر ايلول من سنة 2017، بعدما غُدر بخمس طلقات في ظهره وواحدة في قدمه، لتخسر عائلته الشاب المجتهد الذي لم تسمح له يد الإجرام في كندا بأن يتابع دراسته في الطبّ، ولفت عمه الى ان "قاتل حمزة هو جاره شاب صومالي من أصحاب السوابق، ولم يتم توقيفه على الرغم من ثبوت التهمة عليه، (حسب تعبيره) كذلك المتهم بقتل محمد هو جاره وصديق قاتل حمزة، شاب صومالي يدعى ادريس اسماعيل (22 سنة) والى الان لم يتم توقيفه"، مشيرا الى ان محمد "دفع ثمن متابعته لقضية حمزة، ونحن نطالب وزاة الخارجية بالتحرك والقيام بدورها تجاه مواطنيها، اذ لا يعقل ان نخسر شابين ولا تتحرك، فحين قتل حمزة لم تتواصل معنا وتطلعنا في ما لو اتخذت اية اجراءات لمتابعة القضية".

خسارة كبيرة

محمد طالب جامعة يحمل الجنسية الكندية، وهو مقيم في الاغتراب منذ سنة 1996، وقال عمه: "قبل شهر كان في لبنان، امضى مع الاهل والاقارب اياما جميلة، وبعد اسبوع من وصوله الى كندا اغتالته يد الغدر، وها نحن بانتظار انهاء اجراءات نقل جثمانه الى لبنان، ليلتحف تراب بلدته برج قلاوية التي ارتدت ثوب الحداد على فقدانه".

حمزة

مصاب عائلة سرحان كبير بعدما خسرت ولديها اللذين وضعت فيهما كل آمالها واحلامها، واذ بقرار من مجرمين يُخطفان منها بلحظة، فاي كلمات يمكنها التعبير عن حال والديهما وشقيقتهما". وانهى حديثه "كل ما نتماه الان ان يرحم الله الفقيدين ويلهمنا الصبر على فراقهما، فما حصل لا يمكن لعقل ان يصدقه ولا لقلب ان يتحمله".

@ المصدر/ أسرار شبارو - موقع النهار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908039453
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة