صيدا سيتي

ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج تلامذة قسم الروضات - 64 صورة Palestinians in Lebanon protest Trump's Middle East peace workshop جريح في اشكال وقع في شارع غسان حمود في صيدا حزب الله إستقبل د. وسيم ضاهر - صورتان مقاصد النبطية عددت انجازاتها: نعمل بشكل دؤوب لنكون في مصاف المدارس الرائدة اخماد حريق هشير في جادة الشماع من جهة طلعة المحافظ - 3 صور أبو كريم فرهود: أي صيغة التفافية على الحل السياسي الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني كاملة مصيرها الفشل الذريع مصلحة الليطاني تنظم تقارير فنية بالتعديات العقارية لثلاثة متنزهات في منطقة قعقعية الجسر وفاة مواطنة متأثرة بجروحها بانقلاب سيارة في النبطية متطوعو جمعية نواة ينظمون ندوة حول أشكال الإدمان ومخاطره - 10 صور جمعية نواة تنظم وقفة تضامنية مع فلسطين، ورفضاً لمؤامرة صفقة القرن، ومؤتمر التطبيع في البحرين - 10 صور الحريري وخوري جالا في بحر صيدا وجزيرتها وتفقدا معالم أثرية وتراثية تخضع للترميم والتأهيل في المدينة - 49 صورة التسجيل مستمر في ثانوية لبنان الدولية L.I.C (روضات وابتدائي ومتوسط) طلاب ثانوية ومدرسة النهضة الجديدة القصيبة يحرزون المركز الثاني على العالم في الحساب الذهني - 31 صورة دورة تعليم الحجامة في صيدا قائد الجيش عرض الاوضاع مع بهية الحريري خرجا من "رومية" وفتحا دكاناً لبيع المخدرات أبو زيد زار مستشفى جزين: إتفاق مع جبق على صرف المبالغ المستحقة لتأمين الرواتب والمتطلبات توقيف سارق منزل في صيدا تبين انه مطلوب للقضاء الحريري كرمت "شركاء النجاح" في "صيدا المدينة الرمضانية" - 40 صورة

محمد ضحية متابعة قضية مقتل شقيقه في كندا والمتّهم صومالي

لبنانيات - الأربعاء 29 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
محمد ضحية متابعة قضية مقتل شقيقه في كندا والمتّهم صومالي

قبل أن تخمد نار حرقة عائلة سرحان على ابنها حمزة الذي قتل قبل نحو سنة ونصف السنة في كندا، حتى فجعت بمقتل ابنها محمد بطلقة نارية أصابت قلبه، ليلتحق بشقيقه، تاركاً والديه وشقيقته وكل من عرفه في حالة من الصدمة والذهول على خسارته، لا لذنب اقترفه إلا لكونه يتابع قضية مقتل أخيه، فكتب المجرمون عليه الالتحاق به في محاولة لطمس ما اقترفته أياديهم.

طلقة "حاقدة"

"أول من امس تناول محمد الإفطار مع والدته وشقيقته في منزلهم، قبل أن يهّم للخروج" بحسب ما قاله عم الضحية لـ"النهار"، شارحاً "طلبت منه والدته عدم التأخر لكونها تريد ان تخرج واياه، وبينما كان تنتظر عودته وصلها خبر إطباق عينيه للأبد بطلقة نارية أصابت قلبه فجر امس امام المنزل". وتابع "كان محمد في السيارة مع صديقيه حين صبّ مجرم نار حقده عليه، نقل الى المستشفى ليعلن الاطباء لفظه آخر انفاسه".

دائرة الاتهام

محمد (26 سنة) كان يتابع قضية مقتل شقيقه حمزة الذي فارق الحياة في شهر ايلول من سنة 2017، بعدما غُدر بخمس طلقات في ظهره وواحدة في قدمه، لتخسر عائلته الشاب المجتهد الذي لم تسمح له يد الإجرام في كندا بأن يتابع دراسته في الطبّ، ولفت عمه الى ان "قاتل حمزة هو جاره شاب صومالي من أصحاب السوابق، ولم يتم توقيفه على الرغم من ثبوت التهمة عليه، (حسب تعبيره) كذلك المتهم بقتل محمد هو جاره وصديق قاتل حمزة، شاب صومالي يدعى ادريس اسماعيل (22 سنة) والى الان لم يتم توقيفه"، مشيرا الى ان محمد "دفع ثمن متابعته لقضية حمزة، ونحن نطالب وزاة الخارجية بالتحرك والقيام بدورها تجاه مواطنيها، اذ لا يعقل ان نخسر شابين ولا تتحرك، فحين قتل حمزة لم تتواصل معنا وتطلعنا في ما لو اتخذت اية اجراءات لمتابعة القضية".

خسارة كبيرة

محمد طالب جامعة يحمل الجنسية الكندية، وهو مقيم في الاغتراب منذ سنة 1996، وقال عمه: "قبل شهر كان في لبنان، امضى مع الاهل والاقارب اياما جميلة، وبعد اسبوع من وصوله الى كندا اغتالته يد الغدر، وها نحن بانتظار انهاء اجراءات نقل جثمانه الى لبنان، ليلتحف تراب بلدته برج قلاوية التي ارتدت ثوب الحداد على فقدانه".

حمزة

مصاب عائلة سرحان كبير بعدما خسرت ولديها اللذين وضعت فيهما كل آمالها واحلامها، واذ بقرار من مجرمين يُخطفان منها بلحظة، فاي كلمات يمكنها التعبير عن حال والديهما وشقيقتهما". وانهى حديثه "كل ما نتماه الان ان يرحم الله الفقيدين ويلهمنا الصبر على فراقهما، فما حصل لا يمكن لعقل ان يصدقه ولا لقلب ان يتحمله".

@ المصدر/ أسرار شبارو - موقع النهار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903082559
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة