صيدا سيتي

مسيرة في مخيم عين الحلوة ابتهاجا باستقالة وزير العمل إصابة واحدة نتيجة إنزلاق دراجة كهربائية اللقاء الصيداوي: نؤكد على دعم الحراك الشعبي واحتضانه واستمراره حتى تحقيق أهدافه البزري مشاركاً المعتصمين - 11 صورة أسامة سعد خلال مشاركته في اعتصام الحراك الشعبي في صيدا: هذا هو لبنان الحقيقي - 13 صورة مي شدياق: وزراء "القوات اللبنانية" سيستقيلون من الحكومة التحرك الشعبي في صيدا مستمر لليوم الثالث على التوالي - 7 صور البزري وحمود يوجهان التحية للمعتصمين في مدينة صيدا: ما يحدث في المدينة يعبر عن أصالة وطنية‎ سعد يستقبل البزري ويبحث معه الأوضاع لبنانياً وصيداوياً بشكل خاص للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب تحرك صيدا مستمر وتأكيد على سلميته رسالة من ناشطين للتلفزيونات "اللي مش شايفين صيدا "! صيدا تعيد لوجه "الثورة" وهجه .. وتواصل تحركها الحضاري - 4 صور البزري: أركان السلطة يتقاذفون المسؤولية ويحمون بعضهم على حساب المواطنين اقفال الاتوستراد البحري للزهراني باتجاه صيدا بالعوائق الحديدية أسامة سعد على تويتر: 72 ساعة .. هي مهلة لحوار تافه بين أباطرة السلطة للبنانيين.. هكذا ستكون حال الليرة والدولار صباح الإثنين إستقالة ثانية بين الحريري وجعجع.. أيّ سيناريو؟ ​للبيع شقة طابق ثاني جاهزة للسكن في بقسطا مع مطل جبلي رائع - مساحة 150 متر مربع فقط بـ 90,000 دولار - 15 صورة

حقك تشوف متلي متلك .. تبرع بنظارتك لمن ليس لديه القدرة على شراء نظارة طبية - 7 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 29 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
في مبادرة إنسانية تكافلية والأولى من نوعها في صيدا انطلقت حملة "ابصر " بهدف التبرع بنظارات طبية من اجل تقديمها لمرضى ضعاف النظر ممن لم تسمح لهم ظروف العيش بشراء نظارة طبية وأجبرتهم ظروفهم الصعبة على مواصلة حياتهم وهم يعانون قصورا في النظر .
ولان هذه المشكلة يعاني منها قسم كبير من الناس غالبيتهم من الأطفال وطلاب المدارس وُلدت فكرة حملة " ابصر " لتكون عونا لهؤلاء ومن اجل التوعية على أهمية سلامة البصر وضرورة اجراء الفحوص الطبية اللازمة . 
فتحت شعار " حقك تشوف متلي متلك " و" تبرع بنظارتك لمن ليس لديه القدرة على شراء نظارة طبية " انطلقت حملة "ابصر" ضمن معرض الحرفيين في خان الافرنج الذي تنظمه مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة وذلك من خلال جناح يعرّف على أهداف الحملة الانسانية والتوعية على أهمية اجراء الفحوصات الطبية للازمة للكشف على سلامة البصر . 
وقال منسق حملة " ابصر " وائل قصب :
الحمدلله حملة "ابصر "انطلقت وأود في البداية ان اشكر السيدة النائب بهية الحريري لدعمها لهذه المبادرة وتشجيعها على كل عمل أنساني يخدم اهالي المدينة ولقد كان لها جولة مع السيدة كلودين روكز حيث اطلعتا على أهداف الحملة..
واضاف : فكرة الحملة جاءت بعدما تبين لي من خلال عملي في هذا المجال ان هناك نسبة كبيرة جدا من الناس لا سيما من اصحاب الدخل المحدود والفقراء والمتعففين يعانون ضعف بالنظر ولكن ليس لديهم القدرة على شراء نظارة طبية ويكملون حياتهم على هذا النحو وهؤلاء الناس لهم الحق بالنظر مثلهم مثل باقي الاشخاص ولكن ظروف حياتهم لم تسعفهم .
وتابع : انطلاقا من ذلك جاءت فكرة حملة ( ابصر ) من اجل مد يد العون والمساعدة لهؤلاء الاشخاص بحيث يتم التبرع بنظارات طبية يتم اعادة تأهيلها وتجديدها ووضع الزجاج الطبي المناسب لها ومن ثم اعطائها لمن يعاني ضعفا بالنظر.
وختم : كما ان الحملة ستهدف في المرحلة المقبلة لإجراء فحوص طبية مجانية للكشف على سلامة النظر وتوجيه المرضى وتوعيتهم بضرورة ارتداء نظارة طبية لان النظر نعمة من الله ووجب علينا الحفاظ عليها وحمايتها قدر المستطاع ونحن نأمل من الجميع دعم حملتنا وأهدافها الانسانية لما فيه خير للجميع .
@ المصدر/ حنان النداف

دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915349895
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة