صيدا سيتي

رجالٌ بلا ملامح (بقلم نهلا محمود العبد) بإشراف الدكتور محمد رجب والمعلمة فاتن حزوري .. طلاب وطالبات ثانوية بيسان ينفذون أنشطة متنوعة مطالبين العالم بحقوقهم مركز مدى يحتفل بعيد الاستقلال‎ تجمع في ايليا وقطع جزئي للسير ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر) رفع أسعار الدواجن واللحوم: استغلال للظرف أم ضرورات اقتصاديّة؟ رد تخلية 11 موقوفاً بأحداث استراحة صور .. والدفاع يستأنف! طلاب ثانوية رفيق الحريري احتفلوا بعيدي العلم والإستقلال: كيف ما كنت بحبك! بلدية بقسطا هنأت بعيد الإستقلال.. مزهر: لبنان للجميع ويجب الحفاظ عليه بأي ثمن‎ "الندوة الإقتصادية" تطلق صرخة استغاثة: انقذوا ما تبقى من كيان اقتصادي قبل انهياره البزري: الإستقالة من الحكومة لا تعني الإستقالة من المسؤولية شكوى واحدة كانت كفيلة بفضح أعماله وابتزازه للقصّر اللجان الشعبية تُحيي الرئيس أبو مازن والمرجعيات الفلسطينية لدورهم بتجديد الولاية لعمل الاونروا الحريري التقت ضو والسعودي وشمس الدين ووفدا من الحركة الثقافية في لبنان وزارة التربية نفت صحة بيانات متداولة باسمها ودعت إلى التحقق من مصدرها أسامة سعد: تعالوا إلى حل سياسي وطني آمن تلامذة البهاء جسدوا خارطة لبنان والعيد السادس والسبعين للإستقلال القوى الاسلامية في عين الحلوة تنفي دخول اي عناصر من داعش الى المخيم بلدية صيدا هنأت بالإستقلال: فرحتنا منقوصة .. فلنتكاتف جميعا ليبقى لبنان مطلوب كوافيرة شعر مع خبرة عالية لصالون في صيدا

جمعية "نبع" توزع مساعدات مالية وشباكا على بعض صيادي صيدا - 44 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 29 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قامت جمعية "عمل تنموي بلا حدود – نبع"، بتوزيع مساعدات مالية وعينية على عدد من صيادي الاسماك في مدينة صيدا، لمناسبة شهر رمضان المبارك وشعورا منها بالمسؤولية في تخفيف معاناتهم اليومية، في ظل الازمة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها صيدا عامة وقطاع الصيادين خاصة.

وشملت عملية توزيع المساعدات 32 صيادا، 21 منهم تسلموا شباكا للصيد بطول 100 مترا، و11 من اصحاب المراكب مساعدات مالية بقيمة 200 دولار اميركي.

وقد جرت عملية توزيع المساعدات في مكتب الجمعية في منطقة الأولي – صيدا، بإشراف رئيسها الدكتور قاسم سعد، وبالتعاون مع نقابة صيادي الاسماك في صيدا وتجمع المؤسسات الاهلية في منطقة صيدا وحضور رئيس نقابة صيادي الاسماك في صيدا نزيه محمد سنبل، أمين سر "تجمع المؤسسات الاهلية" في منطقة صيدا ماجد حمتو ورئيس "جمعية التنمية للانسان والبيئة" فضل الله حسونة والصيادين المستفيدين.

أوضح رئيس الجمعية الدكتور سعد، أن المساعدات مقدمة من جمعية "نبع" وقد جرى توزيعها وبالتعاون مع نقابة صيادي الاسماك وتجمع المؤسسات الاهلية في منطقة صيدا، لمناسبة شهر رمضان المبارك الذي نستلهم منه معنى التكافل الاجتماعي والتعاضد، وشعورا منا بالمسؤولية تجاه الصيادين الذين يعانون من الضائقة الاقتصادية.

واعتبر ان هذه المبادرة ليست جديدة على جمعية "نبع" التي لم تألو جهدا ممكنا في مد يد العون والمساعدة للفئات المحتاجة، وتركت بصمات أمل مشرقة في الكثير من المجالات الانسانية والاجتماعية والخدماتية سواء في مدينة صيدا وغيرها من المدن اللبنانية او المخيمات الفلسطينية التي ترزح تحت خط الفقر والعوز.

ونوه حمتو بدور جمعية "نبع" في تخفيف المعاناة عن الصيادين، داعيا الى الحفاظ على وحدتهم وتشاركهم في الحلوة والمرة، لان وجعهم واحد، بينما اعتبر حسونة ان هذه المساعدة هي خطوة سوف تتواصل من اجل دعم قطاع الصيد في صيدا وتعزيز صمود الصيادين وتطوير مهنتهم.

بالمقابل، شكر الصيادون جمعية "نبع" ورئيسها الدكتور سعد على هذه المبادرة التي تحمل في طياتها معاني الخير والتكافل الاجتماعي في شهر الرحمة والبركة رمضان.

وقال رئيس النقابة نزيه محمد سنبل، "اننا نشكر جمعية "نبع" على هذه اللفتة الكريمة في شهر رمضان المبارك، وهي خطوة اولى في دعم قطاع الصيد الذي يعاني الكثير"، موضحا "ان هذه المساعدات سوف تستمر لتشمل كافة الصيادين بهدف بلسمة اوجاعهم".

بينما اعتبر الصياد مصطفى شعبان، انها "خطوة جيدة، تأتي قبل أيام قليلة من عيد الفطر المبارك لتساعد الصيادين على قضاء حوائجهم وهي كثيرة في ظل ضنك العيش والازمة الاقتصادية الخانقة".

وقال الصياد خالد القرص، انه "عمل ممتاز في توقيته، فهو يساعد "البحري" على الاستمرار في هذا العمل الذي هو ليس مهنة فقط لكسب قوت العيش وانما تراث وورثة من الاباء والاجداد".

@ المصدر/ محمد دهشة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 918053865
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة