صيدا سيتي

الحاجة سلمى إبراهيم عفريتي (أرملة نصر الدين الصباغ - أبو بسام) في ذمة الله صيدا: مطرقة الدولار .. تنعش سوق "الكندرجية"! قوى الامن: القبض على أستاذ حاول التحرش بتلامذته رئيس دائرة الصحة في الاونروا: لاتباع الارشادات منعا لانتشار الفيروس A new lace on life: Sidonians revive shoe repair shops إصابة فتاة في حادث صدم في مدينة صيدا الحاج حسن علي الريش في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا للإيجار غرفة مع منافعها في المدينة الصناعية في صيدا - مقابل مستشفى عسيران برنامج التدريب المحاسبي لأول مرة في لبنان: مركز ظرافة للتدريب المحاسبي

جمعية "نبع" توزع مساعدات مالية وشباكا على بعض صيادي صيدا - 44 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قامت جمعية "عمل تنموي بلا حدود – نبع"، بتوزيع مساعدات مالية وعينية على عدد من صيادي الاسماك في مدينة صيدا، لمناسبة شهر رمضان المبارك وشعورا منها بالمسؤولية في تخفيف معاناتهم اليومية، في ظل الازمة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها صيدا عامة وقطاع الصيادين خاصة.

وشملت عملية توزيع المساعدات 32 صيادا، 21 منهم تسلموا شباكا للصيد بطول 100 مترا، و11 من اصحاب المراكب مساعدات مالية بقيمة 200 دولار اميركي.

وقد جرت عملية توزيع المساعدات في مكتب الجمعية في منطقة الأولي – صيدا، بإشراف رئيسها الدكتور قاسم سعد، وبالتعاون مع نقابة صيادي الاسماك في صيدا وتجمع المؤسسات الاهلية في منطقة صيدا وحضور رئيس نقابة صيادي الاسماك في صيدا نزيه محمد سنبل، أمين سر "تجمع المؤسسات الاهلية" في منطقة صيدا ماجد حمتو ورئيس "جمعية التنمية للانسان والبيئة" فضل الله حسونة والصيادين المستفيدين.

أوضح رئيس الجمعية الدكتور سعد، أن المساعدات مقدمة من جمعية "نبع" وقد جرى توزيعها وبالتعاون مع نقابة صيادي الاسماك وتجمع المؤسسات الاهلية في منطقة صيدا، لمناسبة شهر رمضان المبارك الذي نستلهم منه معنى التكافل الاجتماعي والتعاضد، وشعورا منا بالمسؤولية تجاه الصيادين الذين يعانون من الضائقة الاقتصادية.

واعتبر ان هذه المبادرة ليست جديدة على جمعية "نبع" التي لم تألو جهدا ممكنا في مد يد العون والمساعدة للفئات المحتاجة، وتركت بصمات أمل مشرقة في الكثير من المجالات الانسانية والاجتماعية والخدماتية سواء في مدينة صيدا وغيرها من المدن اللبنانية او المخيمات الفلسطينية التي ترزح تحت خط الفقر والعوز.

ونوه حمتو بدور جمعية "نبع" في تخفيف المعاناة عن الصيادين، داعيا الى الحفاظ على وحدتهم وتشاركهم في الحلوة والمرة، لان وجعهم واحد، بينما اعتبر حسونة ان هذه المساعدة هي خطوة سوف تتواصل من اجل دعم قطاع الصيد في صيدا وتعزيز صمود الصيادين وتطوير مهنتهم.

بالمقابل، شكر الصيادون جمعية "نبع" ورئيسها الدكتور سعد على هذه المبادرة التي تحمل في طياتها معاني الخير والتكافل الاجتماعي في شهر الرحمة والبركة رمضان.

وقال رئيس النقابة نزيه محمد سنبل، "اننا نشكر جمعية "نبع" على هذه اللفتة الكريمة في شهر رمضان المبارك، وهي خطوة اولى في دعم قطاع الصيد الذي يعاني الكثير"، موضحا "ان هذه المساعدات سوف تستمر لتشمل كافة الصيادين بهدف بلسمة اوجاعهم".

بينما اعتبر الصياد مصطفى شعبان، انها "خطوة جيدة، تأتي قبل أيام قليلة من عيد الفطر المبارك لتساعد الصيادين على قضاء حوائجهم وهي كثيرة في ظل ضنك العيش والازمة الاقتصادية الخانقة".

وقال الصياد خالد القرص، انه "عمل ممتاز في توقيته، فهو يساعد "البحري" على الاستمرار في هذا العمل الذي هو ليس مهنة فقط لكسب قوت العيش وانما تراث وورثة من الاباء والاجداد".

@ المصدر/ محمد دهشة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934502483
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة