صيدا سيتي

جولة على الكورنيش..لإبتزاز العاشق وكلاء الاسير يطلبون تنحّي القاضي لطوف بهية الحريري نقلت الى الوزيرة البستاني شكاوى مواطنين في القياعة - 7 صور مشاهد من حفل تخرج طلاب ثانوية رفيق الحريري - القسم التمهيدى بعدسة وليد عنتر - 21 صورة البزري يلتقي جمعية الكشاف المسلم - صورتان متطوعو جمعية نواة يزورون اللجنة الشعبية، ويناقشون مع أعضائها نشاطاتهم - 9 صور إضراب عام في مخيمات صيدا وتجمعاتها استنكاراً وحداداً موظفو تلفزيون المستقبل يمتنعون عن بث نشرة أخبار الثالثة ويستمرون بإضرابهم د. ناصر حمود استقبل حسين الشاعر: نحرص على التواصل مع الشباب الذين يمثلون شريحة كبيرة في الجنوب - 4 صور صيدا وجبيل في قائمة أقدم ٧ مدن في العالم - 7 صور انخفاض سعر البنزين 500 ليرة والمازوت 600 والغاز 300 الطيران الحربي المعادي خرق اجواء صيدا أحمد الحريري زار المفتي سوسان والمحافظ ضو والعميدين حمادي وشمس الدين والعقيد مشموشي - الجماعة الإسلامية تتقبل التعازي نقل موقوفي احداث عبرا من سجن جزين الى سجن مرجعيون مؤقتا وزارة الطاقة توقّع على رخصة لحفر بئر في بلدة مغدوشة الجيش أزال صورة للأسير ولافتة من على خيمة اعتصام اهالي موقوفي عبرا - صورتان الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد حمادة والعقيد مشموشي - 3 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الامانة العامة للحزب الشيوعي الكوبي يرافقه سفير كوبا في لبنان - 8 صور ضبط سيارة بلوحات مزورة وتوقيف ١٠ سوريين في مجمع عبرا للنازحين

إنجازات الجامعة اللبنانية.. شمسٌ لا تحجبها غيوم

لبنانيات - الثلاثاء 28 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رغم كل الضجيج.. يبقى صوت النجاح هو الأقوى، وتلك هي القاعدة لدى طلاب الجامعة اللبنانية بإشراف أساتذتهم من مختلف الاختصاصات وفي الكليات كافة.

في فترة وجيزة، توالت أخبار تفّوق طلاب الجامعة اللبنانية في مسابقات محلية ودولية، مُحقّقين مُكتسبات ونجاحات لن يتمكن أحد من تخطّيها أو تجاهلها.

وفي ما يلي نشرة موجزة عن آخر الإنجازات في أقلّ من شهرين وعددها عشر جوائز

حصول الطالب جورج البيك من (كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية) على درجة مشرّف في مؤتمر النموذج السنوي للأمم المتحدة:

 Change The World

Model United Nations - 2019  

فوز طلّاب كلية الصحة العامة (أليسون إسبر، كيندا حيدر، ساني جبور، ريتا الخوري، ماري جو نخله، شيرين زيدان، ونسرين العاقوري) بالمرتبتين الأولى والثانية في مسابقة الملصقات السنوية (إبداع) التي نظمها مركز الحفاظ على الطبيعة (NCC)  في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)
السفارة الفرنسية تصنف مشروع الطالبة "سالي موسى" من كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية عن "حقوق المرأة" الأول لبنانيا وعربيا
طالبات مركز اللغات والترجمة (ريتا حداد، ميشيل أبو ناصيف، جنيفر فاعور، ليا ناصيف) يفزن بالمرتبة الأولى في "مهرجان الترجمة" في جامعة القديس يوسف في بيروت.
فوز فريق كلية الإعلام (جنيفر حلو، مورغانا عيسى، ليال سالم، جويل داغر وريمي بو غصن) في المسابقة الجامعيّة " Unleash Your Creativity" التي نظمتها مجموعة "فرناند حصري" في مركز التدريب والمؤتمرات - مبنى الميدل إيست.
فوز الطالبات في كلية الصحة (نيللي عقيقي وجنى باسيل وألوندرا فغالي) في المباراة التي نظمتها الوكالة الجامعية للفرنكوفونية AUF ومنظمة اليونيسكو UNESCO بالتعاون مع المركز المهني للوساطة في جامعة القديس يوسف CPM – USJ والمنظمة الألمانية GIZ ، حول موضوع الوساطة كوسيلة لحلّ النزاعات.
الوكالة الجامعية الفرنكوفونية – مديرية الشرق الأوسط تختار الطالبتين ملاك عيسى وسهى ابراهيم من (كلية الصيدلة) لقضاء شهر في مركز PEPITE الطلابي الفرنسي الذي يُعنى بالابتكار وريادة الأعمال، وذلك بعد تصدّرهما نتائج النسخة الثانية من مسابقة DEEL (تطوير روح المبادرة الطلابية في لبنان).
طلاب كلية الفنون الجميلة والعمارة (شانت تشيلينكريان، كلوديا قيامي، سيزيل رباح، رنيم الزطّي، فاليريا مخشيان) ينالون تقديرًا مميّزًا Special recognition من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO بعد مشاركتهم في مسابقة التخطيط المُدُني urban design competition 2018 واختيار مشروعهم من بين المشاريع الخمسة الأولى القابلة للتنفيذ.
ثلاثة من أساتذة الجامعة اللبنانية يضيفون إنجازًا جديدًا إلى رصيدهم العلمي والبحثي، ويسجلون براءة اختراع علمية ذات أبعاد بيئية وصحية، والأساتذة هم: البروفسور علي شكر والبروفسور علي عطوي من كلية العلوم والدكتور جان كلود عساف من كلية الهندسة.
فوز طلاب مركز اللغات والترجمة (إتيان دبس، غدي ياسين، سنا زين الدين، لِيا سمارة، إيلي زياد الملاح، مايا الشنيف، مارتين مارديني ورفيق حبيقة) بالمراتب الثمانية الأولى في مسابقة "الجِسر الصيني"التي أقامها "معهد كونفوشيوس" في جامعة القديس يوسف ونظمتها السفارة الصينيّة في بيروت.
الطالب ابراهيم الزعيم من كلية الصيدلة سيكون أول مشارك من الشرق الأوسط في برنامج "الدالاي لاما" الاجتماعي وسيمثل لبنان وجامعته الوطنية في مشروع (Dalai Lama Fellows - 2019) الذي يتبناه هذا العام مركز العلوم التأملية في جامعة فرجينيا في الولايات المتحدة الأميركية (CSC University of Virginia)

إذًا، هذا غيضٌ من فيض نجاحات سابقة ومُقبلة لأساتذة وطلاب الجامعة اللبنانية، وهي حتمًا تقدم الكثير للوطن والإنسان فيه.

@ المصدر/ إعلام الجامعة اللبنانية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902610612
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة