صيدا سيتي

المريضة فادية محمد لافي بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية جراحية (مرفق تقرير طبي) الوزيرة البستاني استهلت زيارتها لصيدا بجولة برفقة الحريري على معالم المدينة التراثية - 13 صورة الاضراب الشامل يعم مخيم عين الحلوة لليوم الخامس على التوالي الوزير فنيش إفتتاح بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي: اللبس حول عمل الفلسطينيين تم تصحيحه فلا داعي لحالة الإعتراض - 20 صورة الفلسطينيون: هكذا نخرج من الشارع... "القوات": لا تراجُع إسرائيل تتجسّس على أكبر المواقع «الاجتماعية» موازنة 2019 تكشف المحميّات... المتقاعدون أبرز الخاسرين وحزب الله يوافق على الموازنة لاول مرة في تاريخه! البنزين معفى... وضريبة على أصحاب المولدات معجوق؟ مطووش؟ مش ملحق؟ ولا عبالك!! لا فصل بين فلسطين والفلسطينيين «جمعة الغضب» دعماً للفلسطينيين: بوادر حلّ حكوميّ لأزمة العمال مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب السعودي: ما يحصل في صيدا ضربة كبيرة للمدينة .. الفلسطينيون في قلبنا وهم أهل البلد واسياد المدينة أوقف في المطار على خلفية تغريدة .. فقطع أهله الطريق باتجاه صيدا حرب: هناك قوانين في لبنان تأخذ بعين الاعتبار واقع اللّاجىء الفلسطيني إعفاء اصحاب الاملاك الواقعة على المخيمات الفلسطينية من رسوم انتقال الملكية والتسوية العقارية أسامة سعد صوّت ضد الموازنة ككل، ورفض بشكل خاص المواد التي تفرض ضرائب ورسوم جديدة واقتطاعات من المعاشات توسع احتجاجات الفلسطينيين بلبنان في "جمعة الغضب" - 9 صور حماس تدعو الى استثمار التوافق اللبناني لاطلاق حوار فلسطيني لبناني شامل - 4 صور

مناورة عند أسوار عين الحلوة! - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 27 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في حدث هو الأول من نوعه وموقعه نفذ الصليب الأحمر اللبناني بالتنسيق مع قيادة الجيش وبمشاركة أمانة سر لجنة ادارة الكوارث والازمات في محافظة الجنوب مناورة تحاكي ميدانيا سيناريو فرضية وقوع حدث أمني عند أسوار مخيم عين الحلوة!.

أما المنشأة التي تم اختيارها لتنفيذ المناورة فيها فهي مدرسة عين الحلوة الابتدائية الرسمية الواقعة بمحاذاة منطقة حي الطوارىء في منطقة تعمير عين الحلوة المتداخلة مع المخيم حيث كانت المهمة المفترضة كيفية التعاطي مع الحدث منذ اللحظة الأولى لوقوعه واخلاء تلامذة المدرسة عبر ممرات آمنة الى خارج المنطقة. 

وحضر المناورة قائد اللواء الأول في الجيش العميد الركن رودولف هيكل ومدير مشروع الحد من المخاطر في وحدة ادارة الكوارث في الصليب الاحمر اللبناني قاسم شعلان واعضاء امانة سر لجنة ادارة الكوارث في محافظة لبنان الجنوبي ممثلين المحافظ منصور ضو . وكانت في استقبالهم مديرة مدرسة عين الحلوة الابتدائية الرسمية سهى جركس.

وعلم موقع "مستقبل ويب" انه المناورة شملت الدخول الى سرداب تحت الأرض كان يستخدم في الماضي كمنفذ بين منطقتي حي الطوارىء والتعمير لكن تم اقفاله في فترة سابقة من قبل الجيش اللبناني لدواع أمنية.

 واثنت أمانة سر اللجنة پإسم المحافظ ضو  على " جهود الصليب الأحمر بالتعاون مع الجيش  اللبناني للقيام بكل ما من شأنه الحفاظ على الأرواح والممتلكات والحد من الخسائر فيها." 

وفي الختام وزع قاسم شعلان بإسم الصليب الأحمر اللبناني وآمر السرية في الجيش الملازم اول حسين عبود  الشهادات على العناصر الذين شاركوا في المناورة . كما جرى تقديم تجهيزات اسعاف واطفاء. 

@ المصدر/ رأفت نعيم - "خاص - "مستقبل ويب"


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905052927
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة