صيدا سيتي

المتظاهرون في صيدا يفترشون الارض دون احراق الاطارات البزري: الحل بالإستقالة الفورية للحكومة والإضراب السلمي يجب أن يستمر الجيش أعاد فتح الطريق البحرية في صيدا اختتام تنمية التركيز لدى الاطفال العاديين وذوي الإحتياجات الخاصة - 30 صورة الاعتصام المفتوح مستمر في صيدا هل ستعود التفجيرات إلى لبنان بسبب فرار إرهابيّي داعش؟ رسم الواتساب يتفاعل: رفعُ إيرادات أم تجسّس؟ قطع طريق القياعة- صيدا بالعوائق والإطارات المشتعلة اقتحام مكتب "التيار الوطني" في طرابلس وتكسير محتوياته جعجع اتّصل بالحريري وجنبلاط: نتشاور مع حلفائنا لاتخاذ القرار المناسب قطع عدد من طرق الجنوب الرئيسية والفرعية بالاطارات المشتعلة عون يرد 3 قوانين الى المجلس النيابي... «ثورة الواتساب» الحكومة تهتزّ... هل فات الأوان؟ المكتب الإعلامي لوزير التربية: إقفال المدارس الرسمية والخاصة والجامعات حراكٌ صيداوي جنوبي... حتى إسقاط الحكومة قطع الطريق على اوتوستراد المصيلح مفرق النجارية بالاتجاهين سلامة لا يثق بالليرة... و«بدل» سفره 36 ألف دولار قلق حول حقوق المتعاقدين بوزارة الشؤون والمدير العام يكشف عبر "النشرة" مصير الرواتب النيران تندلع في مبنى بلاس تاور 2 في وسط بيروت 11 مليار ليرة سنوياً للطوائف بدل إيجارات مدارس رسمية

مناورة عند أسوار عين الحلوة! - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 27 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في حدث هو الأول من نوعه وموقعه نفذ الصليب الأحمر اللبناني بالتنسيق مع قيادة الجيش وبمشاركة أمانة سر لجنة ادارة الكوارث والازمات في محافظة الجنوب مناورة تحاكي ميدانيا سيناريو فرضية وقوع حدث أمني عند أسوار مخيم عين الحلوة!.

أما المنشأة التي تم اختيارها لتنفيذ المناورة فيها فهي مدرسة عين الحلوة الابتدائية الرسمية الواقعة بمحاذاة منطقة حي الطوارىء في منطقة تعمير عين الحلوة المتداخلة مع المخيم حيث كانت المهمة المفترضة كيفية التعاطي مع الحدث منذ اللحظة الأولى لوقوعه واخلاء تلامذة المدرسة عبر ممرات آمنة الى خارج المنطقة. 

وحضر المناورة قائد اللواء الأول في الجيش العميد الركن رودولف هيكل ومدير مشروع الحد من المخاطر في وحدة ادارة الكوارث في الصليب الاحمر اللبناني قاسم شعلان واعضاء امانة سر لجنة ادارة الكوارث في محافظة لبنان الجنوبي ممثلين المحافظ منصور ضو . وكانت في استقبالهم مديرة مدرسة عين الحلوة الابتدائية الرسمية سهى جركس.

وعلم موقع "مستقبل ويب" انه المناورة شملت الدخول الى سرداب تحت الأرض كان يستخدم في الماضي كمنفذ بين منطقتي حي الطوارىء والتعمير لكن تم اقفاله في فترة سابقة من قبل الجيش اللبناني لدواع أمنية.

 واثنت أمانة سر اللجنة پإسم المحافظ ضو  على " جهود الصليب الأحمر بالتعاون مع الجيش  اللبناني للقيام بكل ما من شأنه الحفاظ على الأرواح والممتلكات والحد من الخسائر فيها." 

وفي الختام وزع قاسم شعلان بإسم الصليب الأحمر اللبناني وآمر السرية في الجيش الملازم اول حسين عبود  الشهادات على العناصر الذين شاركوا في المناورة . كما جرى تقديم تجهيزات اسعاف واطفاء. 

@ المصدر/ رأفت نعيم - "خاص - "مستقبل ويب"


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915214742
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة