صيدا سيتي

بلدية صيدا وجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا تواصلان إلإستعدادات لإفتتاح موسم السباحة - 19 صورة إعلان هام لطلاب "البريفيه".. تصحيح الإمتحانات في هذين اليومين! محال قريبة من المدارس تروج للدعارة والمخدرات.. ما يجري خلف الأبواب المغلقة خطير! سكك الحديد اللبنانية تنتظر إعادة تفعيلها وتعويل على خطّة صينية «جدية» تؤمن آلاف فرص العمل وتخفّف الأعباء اليومية للتنقل عن المواطنين خطفاه وأشبعاه ضرباً وركلاً.. والسبب امرأة لطفلك قدرة إبداعية لافتة... لا تساهمي في القضاء عليها مستوصف الحريري الطبي الإجتماعي نظم مع مستشفيات صيدا اليوم الصحي المجاني في صيدا القديمة - 60 صورة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا - 14 صورة الحريري ترعى افتتتاح حضانة kids green house في منطقة الشرحبيل - بقسطا - 51 صورة محاضرة لمدربة الحياة نسرين رباح حول تخطي صعوبات وتحديات الحياة - 11 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة أكثر من 180 استاذا في الجامعة اللبنانية: لن نعود إلى التدريس إلا بعد البت بالاضراب في اجتماع جديد للهيئة العامة الشيخ ماهر حمود يقدم التعازي للجماعة الاسلامية الشيخ ماهر حمود يلبي دعوة اللواء عباس ابراهيم الى الغداء‎ - صورتان مصدر مسؤول في مقاصد - صيدا: لا قرار ولا توجه لتعديل يوم العطلة الأسبوعية في مدارس الجمعية ​القسم التربوي في جمعية نواة يقيم حفل إفطار للمسنين في مخيم عين الحلوة - 6 صور ندوة حول الإدمان بتنظيم من متطوعي جمعية نواة‎ ـ 12 صورة وفد من هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا يشارك في اعتصام ضد المحارق‎ - صورتان بشرى سارة للمرضى.. تخفيف فاتورة أدوية الأمراض المستعصية ما بين 40% و70%! Needed: Advertizing and Promotions / Graphic Designer For AFNAN MEDIA SERVICES

اللواء عثمان والبرفسور أيوب ومسؤولو الأمم المتحدة في لبنان جالوا في "صيدا المدينة الرمضانية" بدعوة من النائب بهية الحريري - 46 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

للأسبوع الثالث على التوالي بقيت عاصمة الجنوب صيدا وجهة حركة ناشطة للزوار والوافدين من المختلف المناطق اللبنانية للمشاركة في الأجواء التراثية التي تشهدها خلال ليالي شهر رمضان المبارك ضمن فعاليات " صيدا مدينة رمضانية " .

فقد زار المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان ليل السبت مدينة صيدا القديمة حيث جال وعائلته على احيائها ومعالمها التراثية تلبية  لدعوة من رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري بمشاركة جمع من الشخصيات والمدعوين ابرزهم عضو كتلة المستقبل النائب محمد سليمان ورئيس الجامعة اللبنانية البرفسور فؤاد أيوب ومدراء كليات ومعاهد الجامعة اللبنانية – الفرع الخامس في صيدا  والنائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين ورئيس مكتب مخابرات الجيش في صيدا العقيد سعيد مشموشي ورئيس مكتب فرع المعلومات في صيدا الرائد فؤاد رمضان وعدد من القادة الأمنيين وذلك بحضور امين عام تيار المستقبل احمد الحريري ومنسق عام التيار في الجنوب ناصر حمود والسفير عبد المولى الصلح والمحامي حسن شمس الدين و رئيس بلدية برج العرب عارف شخيدم ومختار المدور ( بيروت) أحمد دعيبس .
استهلت الجولة من خان الافرنج الذي كان يشهد أمسية أنشادية من وحي شهر رمضان المبارك ضمن مهرجان الأنشطة والمأكولات التراثية " صيدا أح" الذي ينظمه نادي روتارأكت صيدا وجمعية "انت كريم" حيث قام اللواء عثمان والحضور بجولة فيه برفقة الحريري ورئيسة النادي يسمينة العاصي.
ثم كانت جولة على احياء ومعالم المدينة القديمة شملت " متحف الصابون التابع لمؤسسة عودة التراثية ، مقهى شرقي ، حمام الجديد ، أكاديمية التواصل والقيادة – "علا " وخان صاصي ومتحف قصر دبانة وكنيسة القديس نيقولاوس للروم الأرثوذكس وخان الأمير واختتمت الجولة بسحور في مقهى باب السراي.
عثمان
وفي تصريح له خلال الجولة قال اللواء عثمان " الحقيقة نزور صيدا المدينة التاريخية وهي مدينتنا فأنا عشت فيها فترة طويلة من حياتي وخاصة وقت الدراسة وغيرها . جئنا بدعوة كريمة من السيدة بهية الحريري وهي سيدة نشيطة بشكل دائم ان كان على الصعيد السياسي او الاقتصادي او السياحي وايضا على الصعيد الأمني تتابع كل الأمور لمدينة صيدا بدقة . ونحن نشكرها على الدعوة وصيدا مدينة تجمع الكل ".
سليمان
من جهته قال النائب محمد سليمان" نفتخر بالسيدة بهية وبالانجازات التي تقوم بها والاضاءة على مدينة صيدا وندعو كل الناس لأن ياتوا ويزوروا صيدا القديمة بكل العراقة الموجودة فيها ونحيّي الجهود التي تقوم بها السيدة الحريري".
مسؤولو الأمم المتحدة
وكانت النائب الحريري اقامت حفل افطار في مطعم "طاولة " في صيدا القديمة تكريماً لعدد من مسؤولي وكبار موظفي  منظمة الأمم المتحدة في لبنان شارك فيه الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش ووكيلة الأمين العام الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لمنطقة غربي آسيا "الإسكوا الدكتورة رولا دشتي والمنسق المقيم للشؤون الإنسانية في لبنان فيليب لازاريني، ونائب رئيس بعثة قوات اليونيفيل في لبنان عمران ريزا ومدير عام الأنروا في لبنان كلاوديو كوردوني ومسؤول برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN- HABITAT  طارق عسيران بحضور مستشارة رئيس الحكومة كرمى إكمكجي ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي وعدد من اعضاء المجلس البلدي ومدير وحدة ادارة الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء زاهي شاهين ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود والسيدتين روبينا ابو زينب وهبة حنينة عن مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة .وشارك في الافطار وفد من مدرسة عائشة أم المؤمنين ومديرة المدرسة هنا جمعة .
وبعد الافطار جال المسؤولون الدوليون برفقة الحريري وجانب من الحضور على عدد من المعالم والأحياء التراثية في صيدا القديمة مطلعين على الأجواء الرمضانية التي تشهدها . 
دشتي
وفي تصريح لها خلال الجولة قالت الأمينة التنفيذية الأسكوا رولا دشتي " تشرفت اليوم بدعوة كريمة من السيدة النائب بهية الحريري بزيارة مدينة صيدا على مائدة الافطار.  وقد أبهرتنا صيدا وابهرنا أهالي المدينة باستضافتهم وكرمهم ونحن نتمنى لمدينة صيدا االمزيد من الازدهار هذه المدينة الغنية بالتراث والصناعات الوطنية كمتحف الصابون. هذا كله يثلج الصدر ان هناك مدينة كصيدا لا تزال تحافظ على تراثها وحضارتها. ونحن في الاسكوا نهتم كثيرا بموضوع اندماج الناس بين الحداثة وبين العادات والتقاليد والقيم والتراث ، وصيدا حافظت على الاثنين معاً فهنيئا لابنائها".
كوبيتش
من جهته قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيتش " لقد تشرفت جدا بدعوة النائب السيدة بهية الحريري، وعندما اجتمعت واياها امس تحدثنا عن الانشطة الاجتماعية والانشطة مع الفئات الشابة. والآن ارى جميع هذه الأنشطة وقد انبهرت بها بشدة. لقد بدأنا الأمسية بإفطار رائع وثم قمنا بجولة داخل مدينة صيدا القديمة لكن الموضوع لا يتعلق فقط بالتاريخ القديم، بل بالحاضر والمستقبل. الامر يتعلق بكيف ان النائب الحريري تدعم وتعمل على صعيد هذه المدينة مشاريع وبرامج مختلفة، لذا بالنسبة لي فإن الحضارة والنظرة التاريخية مهمة جدا لكن المهم ايضا العمل على التعليم والعمل على المستقبل والمجتمع. لذا انا سعيد بالحصول على هذه الفرصة."

@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلان النائب بهية الحريري 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902363055
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة