صيدا سيتي

أبو سليمان: خطة الوزارة خط أحمر واللجنة الوزارية لا تمسّ بصلاحياتي بعد الأواني الفارغة: "صفارات الانذار".. تصدح من مساجد عين الحلوة - 5 صور هيئة العمل الفلسطيني المشترك دعت لتصعيد التحركات للضغط على الحكومة نقابة اصحاب مكاتب السفر: للتعامل مع الوكالات المرخص لها السعودي يفاجىء الرئيس السنيورة بإطلاق إسمه على متحف صيدا الوطني - 8 صور اعتصام جماهيري حاشد بعين الحلوة رفضا لقرار وزيرالعمل اللبناني - 14 صورة ممثل حركة حماس في لبنان: الشعب الفلسطيني صدم من قرار الحكومة وبانتظار موقف فلسطيني جامع إزاءه - 4 صور خطة وزارة العمل مستمرة واللجنة الوزارية للنظر في ما يمكن القيام به النداف تفقد سير العمل في المبنى الجديد لقوى الأمن في صيدا الحسن طلبت في تعميمين من المحافظين تنظيف الاقنية ومجاري المياه قبل الشتاء وتكثيف العناصر البلدية مع افتتاح المدارس منعا للحوادث نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد ادارة السير والمركبات: استيفاء رسوم السير مع غرامات مخفضة صفارات الانذار تطلق من مساجد المخيمات الفلسطينية تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع نقابة أصحاب المحطات وتجمع شركات توزيع المحروقات: اضراب عام في 29 آب كركي أصدر قرارات قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وإنذار آخرين مفاجأة "أورينت كوين": رحلتان الى جزيرتي "لارنكا" و"ليماسول" - قبرص في أيلول الصيغ المطروحة لمُعالجة العمل ووجود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضبط 3 شاحنات مهربة عند مداخل صيدا مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب

"غرباء بيروت" لفرح الحاج دياب تحصد "جائزة الطالب المبدع" وتنضم إلى منشورات الجامعة اللبنانية

لبنانيات - السبت 25 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"غرباء بيروت" لوحة ملوّنة مرسومة بـريشة من"وعي وجنون" وهي الرواية الثانية للطالبة "فرح الحاج دياب" والتي قادتها لنيل "جائزة الطالب المبدع – 2018" من الجامعة اللبنانية – كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

فرح الحاج دياب، ابنة الجامعة اللبنانية والحائزة ماجستير في علوم الإعلام والاتصال من كلية الإعلام فيها، تتحدث في روايتها الجديدة عن “بيروت الغربة" والـ"لا ضمانات" وتقدّم بانوراما للقضايا الوجوديّة والمأزقيّة التي يعيشها اللّبنانيّون وغيرهم من شخصيّات عالم هذا المدينة المعقّد.

نسجت فرح روايتها باحترافيّة وسلاسة ودقّة في التعبير فحصدت جائزة "الطّالب المبدع"، وطُبعت الرواية بمبادرة من رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب لتنضمّ "غرباء بيروت" إلى منشورات الجامعة اللبنانية.

تقول فرح: "للجامعة اللّبنانيّة فضل كبير عليّ، كما على الكثير من الطلبة الذين ما كانوا ليتمكنوا من تحصيل علومهم لولا وجودها، وأدعو جيل الشباب ليؤمنوا بأنفسهم وبجامعتهم الوطنيّة الجّامعة التي تحاضر فيها النخبة من الأساتذة، وأن يدافعوا عنها قولًا وفعلًا".

يُذكر أن "ذاكرة الفينيق" هي الرواية الأولى لفرح وصدرت عن "دار الفارابي" عام 2013، وترجمتها إلى اللغة الفرنسية الدكتورة فيفيان حنا شويري (رئيسة قسم الآثار في كلية الآداب والعلوم الإنسانية – الفرع الرابع في الجامعة اللبنانية).

@ المصدر/ إعلام الجامعة اللبنانية 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908111304
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة