صيدا سيتي

الحراك في صيدا: غدا إضراب عام تجديد ولاية "الاونروا"... ورسالة من اللاجئين في لبنان "نحن على ابواب كارثة انسانيّة" جمعية المصارف: نترك لمديري فروع المصارف حرية اتّخاذ القرار المناسب بشأن فتح فروعها أو عدمه النائب أسامة سعد أعلن مقاطعة جلسة مجلس النواب غدا تدريبات ومناورات لمسعفي فوج الإنقاذ الشعبي لتعزيز مهاراتهم - 39 صورة يعقوبيان تقدمت باقتراح قانون لوقف الاشغال في سد بسري: يمثل مجرزة بيئية وميدانا رحبا للفساد وهدر الأموال مطالبة الانروا بخطة طوارئ تراعي المستجدات في لبنان وتستجيب لحاجات اللاجئيين الفلسطينين في المخيمات - 4 صور صيدا: تجمعات أمام نقاط الصراف الآلي.. والسبب ؟ جمعية المصارف: لاعادة فتح الفروع في المناطق بعد فك الاضراب شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة دورة اللغة الانكليزية بجمعية زيتونة تمكن أولياء الأمور من مساعدة أبنائهم بحل فروضهم المنزلية - 5 صور شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار السماح للبنانيين بالمغادرة عن طريق مطار دمشق الى مطار بيروت عبر البطاقة الشخصية رئاسة الجمهورية نشرت تقريرا يعرض مسارات 18 ملفاً احالها الرئيس عون فيها ارتكابات مالية يوم عمل اعتيادي لمختلف القطاعات في صيدا باستثناء المصارف تظاهرة أمام قصر العدل ببيروت لعائلة شاب موقوف بتهمة قدح وذم قدمها بحقه وفيق صفا البزري: على قوى الانتفاضة والثورة أن تُوحّد جهودها من أجل إستمرار الحراك وتحقيق أهدافه اعتصام لموظفي شركتي ألفا وتاتش واتجاه للتصعيد

صادق النابلسي في خطبة الجمعة: عيد المقاومة والتحرير يومٌ وطنيٌ ومصدرٌ للعزة والحرية والاستقلال

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صادق النابلسي في خطبة الجمعة: عيد المقاومة والتحرير يومٌ وطنيٌ ومصدرٌ للعزة والحرية والاستقلال

اعتبر سماحة الشيخ  الدكتور صادق النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها من على منبر مجمع السيدة الزهراء (ع) في صيدا: إن الوضع الإقتصادي الشاذ على المستوى المالي والاقتصادي يجب أن يُصحح برؤية وخطة توزع فيها الأعباء على كل القطاعات بعدل، لا أن تتحمل الطبقة المتوسطة والفقيرة كل الأكلاف ، فيما الطبقة الغنية تحيّد وتواصل استغلالها وتدخلها لحماية الواقع الراهن كي تحافظ على مكتسباتها.ذلك أن الاكتفاء بالموازنة رغم إيجابية إعدادها إلا أنها ليست كافية كأرقام ، بل لا بد أن تحمل مشروعاً إصلاحياً للنهوض بالبلد.

 أضاف : يجب أن يعمل لوقف الهدر والتلزيمات بالتراضي والمحاباة والبذخ على الجمعيات، والتوجه نحو معالجة خدمة الديّن عبر إجبار المصارف المساهمة بقسط من أرباحها ، وكذلك على الدولة تحويل الاقتصاد من اقتصاد ريعي إلى اقتصاد انتاجي.

 تابع سماحته: إننا في ذكرى التحرير نشهد من جديد للمقاومة التي أخرجت المحتل مطروداً وذليلاً ، المقاومة التي نعتبرها المدخل الصحيح للسلم والأمن ، والمدخل الإجباري للمنعة والسيادة والقوة في وجه الغطرسة الإسرائيلية. ولكن لا بد من الإشارة إلى الفئة التي ذهبت بعدائها للمقاومة حداً لا يُطاق ، فتآمرت وحرضت ووقفت في صف العدو في مسألة يجب أن ننظر إليها جميعاً في لبنان في غاية الجدية والخطورة وهي كيفية تحصين بلدنا من الأخطار والأطماع الإسرائيلية.

 ختم: في ذكرى المقاومة والتحرير فإن كل الظروف الداخلية والإقليمية تدفعنا إلى نصرتها والالتفاف حولها لحمايتها والتأكيد على اعتبار هذا اليوم يوماً وطنياً ومصدراً للعزة والحرية والاستقلال.

@ المصدر/ إعلام العلامة الشيخ عفيف النابلسي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917861519
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة