صيدا سيتي

جريحان في انقلاب سيارة على طريق صيدا جزين بلدية الصرفند: سنحاكم المحطات التي تقفل ولديها مخزون محروقات بحجة الإحتكار تجمع الشركات المستوردة للنفط: سنوزع البنزين والمازوت على المحطات كالمعتاد بدءًا من الغد تكثيف الإجراءات على طول الشاطئ والمسبح الشعبيّ في صيدا والبلدية تُنبِّه (صور) نقابة المحررين تنعى الزميل غسان حبال إخماد حريق هشير خلف ثكنة زغيب إخماد حريق بستان زيتون في مجدليون وزارة الصحة: 29 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة الإعلامي غسان أنيس الحبال في ذمة الله غسان حبال .. لن أقول وداعاً! اخماد حريق أخشاب ومواد بلاستيكية مقابل المدينة الصناعية- صيدا تعديلات كبيرة من وزير الداخلية.. المولات ستفتح أبوابها وتأخير ساعة حظر التجول الحاج حسن عبد الله النقيب (الملقب حسني) في ذمة الله مداهمة شقة في بلدة الغازية .. احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه

تلامذة شبكة صيدا المدرسية أحيوا اليوم الوطني للتراث باكتشاف حكاية أشمون وأسرار تركيب الفسيفساء وترميم الفخار - 28 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة اليوم الوطني للتراث الذي تنظمه وزارة الثقافة – المديرية العامة للآثار، شرعت المواقع التاريخية والأثرية والتراثية في مدينة صيدا ابوابها امام الزوار مجانا وشهدت بعض هذه المعالم حركة زوار وسائحين.

وبالمناسبة نظمت وزارة الثقافة - مديرية الآثار بالتعاون مع الشبكة المدرسية لصيدا والجوار وبلدية بقسطا ، زيارات لطلاب مدارس الشبكة المدرسية لموقع اشمون باشراف مديرة مكتب الاثار في صيدا ميريام زيادة وامين عام الشبكة المدرسية في لبنان نبيل بواب حيث قامت وفود من تلامذة الحلقة الثانية في هذه المدارس بجولات على ارجاء المعبد واستمعوا الى شروحات عن حكاية اشمون ( اله الشفاء عند الفينيقيين) وتعرفوا على اساليب التنقيب والتوثيق الأثري وكيفية ترميم الأواني الفخارية وتركيب الفسيفساء من قبل اخصائيين من مكتب الآثار، بالاضافة الى انشطة ثقافية وتراثية وترفيهية. وقام الطلاب الزائرون بتركيب فسيفساء على شكل والوان العلم اللبناني.
بواب
وقال امين عام الشبكة المدرسية نبيل بواب " ان صيدون الغنية بالتراث من معبد أشمون الى القلعة البحرية والقلعة البرية الى كل المواقع الاثرية والتاريخية تشرع هذه المواقع أبوابها امام تلامذة مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار لكي يتعرفوا اكثر على تاريخهم ، لأننا من الماضي ننطلق الى الحاضر والمستقبل. من هنا كانت هذه الدعوة من المديرية العامة للآثار التابعة لوزارة الثقافة مع مركز الآثار في صيدا. وهذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها هذا التعاون ، بل هو مستمر ، ونحن بانتظار انجاز المتحف التاريخي لمدينة صيدا في موقع الفرير الأثري الذي سيطل منه العالم كله على صيدا وتاريخها الضارب في ستة آلاف عام من الحضارات.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931774413
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة