صيدا سيتي

العثور على جثة الغريق المفقود قبالة شاطىء صيدا ضبط شاحنة محملة بكميات كبيرة من الخضار المهربة في صيدا أسامة سعد يلتقي وفداً من جمعية بقسطا - صورتان فطور ل" المستقبل - الجنوب" عن روح مسؤوله التنظيمي المرحوم محيي الدين الجويدي للإيجار شقة طابق ثاني بناء جديد في صيدا الفوار بجانب عروس الفوار - 23 صورة وائل كفوري أحيا الليلة الثانية من مهرجانات صيدا.. صوت يفيض إحساساً! - 11 صورة مسيرة الغضب السادسة في عين الحلوة رفضا لقرار العمل الجائر بحق الفلسطينيين - 21 صورة مبارك عقد قران المخرجة منار أسامة سعد والشاب إيهاب عثمان شمعة - 25 صورة قماطي من الغازية: لمعالجة كل ما يعاني منه الفلسطينيون في لبنان وليس فقط إجازة العمل انقاذ غريق وفقدان آخر في بحر صيدا وعمليات البحث عنه لاتزال مستمرة مصادرة 9 مولدات في عبرا لإمتناع اصحابها عن تركيب عدادات - 5 صور مسيرة ليلية في مخيم عين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل التسجيل مستمر في حضانة Reborn Kids Academy في صيدا - الهلالية - خلف بنك بيبلوس تحذير جديد من جمعية اصدقاء الزيرة الى رواد السباحة في صيدا الحريري تفقدت الـ" Call Center" لـ"شركة مراد" في مبنى "كهرباء لبنان" في صيدا - 11 صورة تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب "DJ HAMADA" عندك أي مناسبة وبدك تحتفل؟ اتصل فينا لنولعلك الجو بس ب 50$

اعتصام تحذيري في باحة معهد الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة - 7 صور

لبنانيات - الخميس 23 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تلبية لدعوة المؤسسات المعنية بشؤون الإعاقة في لبنان والمنضوية تحت الإتحاد الوطني لشؤون الإعاقة في بيان صدر عنها الأسبوع الماضي الى تنفيذ اعتصامات محلية في مراكزها .
نفذ تلامذة وأهالي معهد الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة في طرابلس اعتصاماً في باحة المعهد شارك فيه حشد كبير من أهالي تلامذة المعهد من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يستفيدون من خدمات المعهد التعليمية والتأهيلية والعلاجية والتي تغطيها وزارة الشؤون الاجتماعية وموظفي المعهد ومجمع الرحمة الطبي مطالبين الجهات الرسمية جميعاً وخصوصاً وزارة الشؤون الاجتماعية وهي وزارة الوصاية، بالإسراع لايجاد الحلول المناسبة والملحة لتصحيح أوضاع الأطفال ذوي الاعاقة  والموظفين معاً تحقيقاً للعدالة التي ستطال كل العاملين والمستفيدين في هذا القطاع. ومطالبين الحكومة والوزارات المعنية بالالتفات الى المعاناة التي تتعرض لها المؤسسات التي تعنى بشؤون المعوقين في لبنان.
وقد عبر الاهالي عن تخوفهم على مصير ابنائهم في ظل السياسات التي تتبعها الوزارة والحكومة.
وألقى مديرعام مجمع الرحمة الطبي في طرابلس الاستاذ عزت آغا كلمة قال فيها: "انه موضوع انساني بحت ولا يجب المسّ بحقوق هذه الفئات المهمشة، نناشد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الذي هو على رأس  الحكومة عدم تخفيض موازنة وزارة الشؤون الاجتماعية مهما كانت الضغوطات كبيرة عليه ونتوجه اليه بالقول نحن والاطفال من ذوي الاحتياجت الخاصة واهاليهم، قلوبنا معك وبكل جوارحنا وعزيمتنا واصرارنا من اجل الضغط لعدم تخفيض موازنة وزارة الشؤون الاجتماعية لكي لا نضطر الى اغلاق هذه المؤسسات التي ترعى اطفالنا.
وتابع آغا: "نحن لا نريد اغلاق مؤسساتنا بل نريد الاستمرار في خدمة ابنائنا، لكننا امام واقع صعب جداً حيث تقدمت احدى الكتل النيابية باقتراح بتخفيض موازنة وزارة الشؤون، تنمنى على من تقدم بهذا الاقتراح زيارة هذه المؤسسات والاطلاع على اوضاعها التي اهملتها الدولة اللبنانية منذ عشرات السنين، نتمنى عليهم العودة عن هذا الاقتراح، بل إننا نطالب  بزيادة موازنة الوزارة التي لا تتخطى قيمتها نسبة 1% من مجمل الموازنة العامة، ونناشد الرئيس الحريري ووزير الشؤون الاجتماعية الضرب بيد من "رحمة وبيد من انسانية" وعدم تخفيض موازنتها لأننا لن نرضى تخفيض عدد المستفيدن من خدماتنا بنسبة 20%.
وختم آغا متوجهاً الى الاهالي بالقول: "نحن معكم الى آخر الدرب حتى تحقيق مطالبنا".

@ المصدر/ مطيعة الحلاق - معهد الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908278449
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة