صيدا سيتي

شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة أكثر من 180 استاذا في الجامعة اللبنانية: لن نعود إلى التدريس إلا بعد البت بالاضراب في اجتماع جديد للهيئة العامة الشيخ ماهر حمود يقدم التعازي للجماعة الاسلامية الشيخ ماهر حمود يلبي دعوة اللواء عباس ابراهيم الى الغداء‎ - صورتان مصدر مسؤول في مقاصد - صيدا: لا قرار ولا توجه لتعديل يوم العطلة الأسبوعية في مدارس الجمعية ​القسم التربوي في جمعية نواة يقيم حفل إفطار للمسنين في مخيم عين الحلوة - 6 صور ندوة حول الإدمان بتنظيم من متطوعي جمعية نواة‎ ـ 12 صورة وفد من هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا يشارك في اعتصام ضد المحارق‎ - صورتان بشرى سارة للمرضى.. تخفيف فاتورة أدوية الأمراض المستعصية ما بين 40% و70%! Needed: Advertizing and Promotions / Graphic Designer For AFNAN MEDIA SERVICES جبق: مشكلة صيدا الحكومي حاولنا حلها بهدوء .. الأموال إلى المستشفيات الحكومية بدءا من الإثنين.. مرّن جسمك... ولا تنسَ عقلك! ​مركز ألوان في عين الحلوة يشارك فلسطينياً بمهرجان البلمند - 8 صور المفتي عسيران استقبل العميد شمس الدين الجماعة الاسلامية تزور المفتي سوسان وترفض تمرير قرار بالتعطيل يوم السبت في جمعية المقاصد‎ اعتصام في مرج بسري : "لا لسد الشرور .. كلنا رولان نصور "! - 4 صور "الفلافل".. 7 فوائد صحية "غير متوقعة" "داء الآيفون".. ماذا تفعل الهواتف الذكية في مفاصل اليد؟ ما حقيقة مخالفة رمي النفايات من نوافذ السيارات؟ وفد فرنسي زار جزين ووقع اتفاقية مع حرفوش لانشاء المتنزه الطبيعي الاقليمي في المنطقة

اعتصام تحذيري في باحة معهد الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة - 7 صور

لبنانيات - الخميس 23 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تلبية لدعوة المؤسسات المعنية بشؤون الإعاقة في لبنان والمنضوية تحت الإتحاد الوطني لشؤون الإعاقة في بيان صدر عنها الأسبوع الماضي الى تنفيذ اعتصامات محلية في مراكزها .
نفذ تلامذة وأهالي معهد الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة في طرابلس اعتصاماً في باحة المعهد شارك فيه حشد كبير من أهالي تلامذة المعهد من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يستفيدون من خدمات المعهد التعليمية والتأهيلية والعلاجية والتي تغطيها وزارة الشؤون الاجتماعية وموظفي المعهد ومجمع الرحمة الطبي مطالبين الجهات الرسمية جميعاً وخصوصاً وزارة الشؤون الاجتماعية وهي وزارة الوصاية، بالإسراع لايجاد الحلول المناسبة والملحة لتصحيح أوضاع الأطفال ذوي الاعاقة  والموظفين معاً تحقيقاً للعدالة التي ستطال كل العاملين والمستفيدين في هذا القطاع. ومطالبين الحكومة والوزارات المعنية بالالتفات الى المعاناة التي تتعرض لها المؤسسات التي تعنى بشؤون المعوقين في لبنان.
وقد عبر الاهالي عن تخوفهم على مصير ابنائهم في ظل السياسات التي تتبعها الوزارة والحكومة.
وألقى مديرعام مجمع الرحمة الطبي في طرابلس الاستاذ عزت آغا كلمة قال فيها: "انه موضوع انساني بحت ولا يجب المسّ بحقوق هذه الفئات المهمشة، نناشد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الذي هو على رأس  الحكومة عدم تخفيض موازنة وزارة الشؤون الاجتماعية مهما كانت الضغوطات كبيرة عليه ونتوجه اليه بالقول نحن والاطفال من ذوي الاحتياجت الخاصة واهاليهم، قلوبنا معك وبكل جوارحنا وعزيمتنا واصرارنا من اجل الضغط لعدم تخفيض موازنة وزارة الشؤون الاجتماعية لكي لا نضطر الى اغلاق هذه المؤسسات التي ترعى اطفالنا.
وتابع آغا: "نحن لا نريد اغلاق مؤسساتنا بل نريد الاستمرار في خدمة ابنائنا، لكننا امام واقع صعب جداً حيث تقدمت احدى الكتل النيابية باقتراح بتخفيض موازنة وزارة الشؤون، تنمنى على من تقدم بهذا الاقتراح زيارة هذه المؤسسات والاطلاع على اوضاعها التي اهملتها الدولة اللبنانية منذ عشرات السنين، نتمنى عليهم العودة عن هذا الاقتراح، بل إننا نطالب  بزيادة موازنة الوزارة التي لا تتخطى قيمتها نسبة 1% من مجمل الموازنة العامة، ونناشد الرئيس الحريري ووزير الشؤون الاجتماعية الضرب بيد من "رحمة وبيد من انسانية" وعدم تخفيض موازنتها لأننا لن نرضى تخفيض عدد المستفيدن من خدماتنا بنسبة 20%.
وختم آغا متوجهاً الى الاهالي بالقول: "نحن معكم الى آخر الدرب حتى تحقيق مطالبنا".

@ المصدر/ مطيعة الحلاق - معهد الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902329771
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة