صيدا سيتي

للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة اختتام برنامج صياغة المشاريع - صور الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال حماس والجهاد تقيما صلاة الغائب عن روح الشهيد القائد بهاء أبو العطا وشهداء غزة في مخيم عين الحلوة - 5 صور من وجوه الانتفاضة: ثورات الحاج قبلاوي الأربع وأحفاده الأربعين اصطدام سيارة بواجهة شركة تجارية بصيدا للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين نقابة العمال الزراعيين تدعو للانسحاب من الحراك بعد تسييسه الطريق عند تقاطع ايليا ما زالت مقفلة الرعاية تطلق المرحلة الثانية من حملة صيدا تتكافل - الأدوية المزمنة إرجاء جلسة الاستماع للمتهمين في حادثة استراحة صور لعدم تمكن القاضي من الوصول إلى قصر العدل في صيدا دورة تدريبية تطبيقية في العلاج الفيزيائي والعلاج الطبيعي اليدوي لأوجاع الرقبة عبر تقنية الـ Trigger Points استمرار اقفال الاوتوستراد الساحلي في الناعمة والجية طرق جزين سالكة .. والمدارس الخاصة والرسمية أقفلت ابوابها تقاطع "ايليا" ما زال مقطوعا والجيش يتخذ اجراءات امام قصر عدل صيدا صيدا تُعبّر عن غضبها "مش عاجبنا ومش فالين" طائرة استطلاع معادية فوق صيدا والمخيمات

عمر الرجال الأنسب للإنجاب

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 20 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
عمر الرجال الأنسب للإنجاب

كشفت دراسة جديدة، أجرتها جامعة روتجرز، أنه يجب على الرجال إنجاب الأطفال قبل بلوغ الـ 35 من عمرهم، لتجنّب خطر إلحاق الضرر بصحّة زوجاتهم وأطفالهم.

ووجد الباحثون أنّ الرجال، مثل النساء، يمكن أن تكون لديهم ساعة بيولوجية موقوتة.

وبعد مراجعة 40 عاماً من البحث المستمر في هذا الإطار، توصلت الدراسة إلى أنّ الرجال، الذين تزيد أعمارهم عن 45 عاماً، هم أقل خصوبة نسبياً، مع تعزيز خطر إصابة الزوجات بارتفاع ضغط الدم المرتبط بالحمل، ومرض سكري الحمل، والولادة قبل الأوان.

وتبيّن أيضاً أنّ أطفال الآباء الأكبر سنّاً هم أكثر عرضة للولادة قبل الأوان أو الموت في الرحم، إلى جانب ضعف صحّتهم العامة، وانخفاض الوزن عند الولادة، والمعاناة من مشكلات القلب، والعيوب الخلقية، والإصابة بسرطان الأطفال، أو مرض التوحد، لاحقاً.

ويعتقد الباحثون أنّ سبب هذه التأثيرات السلبية هو الانخفاض الطبيعي في مستويات هورمون التستوستيرون، مع التقدم في العمر، ما يشير إلى أنّ الحمل المُبكر أو تخزين الحيوانات المنوية لاستخدامها لاحقاً، يمكن أن يقلّل من المخاطر الصحّية للأم والطفل.

كذلك وجدت الدراسة أنّ الرجال الأكبر سنّاً يشكون من مشكلات الخصوبة، حتى لو بلغ عمر زوجاتهم أقل من 25 عاماً.

@ المصدر/ جريدة الجمهورية

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917525650
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة