صيدا سيتي

شُرفات منازلكم مُهدَّدة بالسقوط... والسبب؟ العام الدراسي يُقفل أيامه على مخاوف بصرف موظفين وإقبال على الرسمي تحذير من انفجار اجتماعي بالمخيمات الفلسطينية في لبنان (الشرق الأوسط) وكلاء شركات الاسمنت بالجنوب:منع استخراج مواد أولية من المقالع سيؤدي للإقفال وقفة تضامنية لمحتجين بصيدا مع محتجي بيروت وقطع الطريق عند تقاطع ايليا تطبيق قرار وزير الداخليّة في صيدا... التزام شامل بالكمامة (صور) النهار أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني "يكفل 25 يتيماً مقدسياً سرقا أموالا ومجوهرات من منزل في مجدليون فأوقفتهما مفرزة استقصاء الجنوب خلال 48 ساعة أسامة سعد: قوى السلطة الطائفية تواصل المتاجرة بقضية العفو العام عدنان أحمد حمد (أبو أحمد) في ذمة الله التزام ارتداء الكمامة في صيدا وفتح المساجد للمصلين وفق ضوابط وقائية مساجد صيدا تفتح أبوابها أمام المصلين الجمعة مع التزام اجراءات الوقاية 6 جرحى في حادثي سير في منطقة جزين .. تم نقل الجرحى إلى مستشفى لبيب اليكم سعر صرف الدولار في السوق السوداء وللتحاويل النقدية من خارج لبنان .. اليوم الجمعة توقيف شخصين في صيدا قاما بسرقات عدة في مختلف المناطق 4 جرحى نتيجة تصادم بين مركبتين على طريق عام بلدة انان 300 مليار ليرة للتعليم الخاص: "ممنوع الإنهيار"! «سرقات موصوفة»: الاستيلاء على «سحّارة حامض»! قانون تعليق المهل يشمل مهلة صرف المعلّمين

موظفو الادارات الرسمية في صيدا والجنوب التزموا بالاضراب واعتصام في باحة سراي صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 20 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
موظفو الادارات الرسمية في صيدا والجنوب التزموا بالاضراب واعتصام في باحة سراي صيدا

افاد مراسل النشرة في صيدا ان موظفي الادارات الرسمية في الجنوب التزموا بال​اضراب​ الذي دعت اليه "الهيئة الإدارية ل​رابطة موظفي الادارات العامة​"، الامر الذي انعكس تعطيلا في المعاملات اليومية على كافة الصعد في كل ​محافظ​ة لبنان الجنوبي.

وقد شارك في اضراب واعتصام الموظفين الذي اقيم في باحة ​سرايا صيدا​ الحكومي كل من محافظ الجنوب ​منصور ضو​ وقائمقام ​مرجعيون​ وسام حايك ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب الاستاذ باسم عباس وكافة رؤساء والمصالح والوحدات الادارية والعاملين فيها.

والقى محافظ الجنوب منصور ضو كلمة ايد فيها مضمون بيان الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الادارات العامة داعيا الى عدم المس برواتب الموظفين وعدم اقتطاع اي من المكتسابات التي حصل عليها الموظف في الادارة العامة .

@ المصدر/ موقع النشرة

@@@

نفذ موظفو القطاع العام والإدارات العاملة في محافظة الجنوب اعتصاما، صباح اليوم في في باحة سراي صيدا الحكومي، رفضا للمس برواتبهم وحقوقهم المكتسبة، وتقدم المعتصمون محافظ الجنوب منصور ضو وجميع رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة والموظفين. 


هاشم
وألقى عضو هيئة الرابطة الإدارية للموظفين في الجنوب الدكتور ذيب هاشم كلمة أكد فيها أن "المس بالرواتب والتقديمات الاجتماعية، أمر مرفوض تحت أي مسمى كان رفع محسومات تقاعدية أو تخفيض بدل النقل أو درجة الاستشفاء أو المساس بأي من التقديمات التى تقدمها تعاونية الموظفين لأنها جميعها حقوق مقدسة ومصانة بموجب الدستور والأعراف والقوانين والمبادئ الدولية والإتفاقات التي وقع عليها لبنان والتي ترعى شروط العمل والتوظيف".

وقال: "إن ما يجري تداوله عبر شن حملة شعواء غير مبررة على سلسلة الرتب والرواتب وتصويرها للرأي العام بانها سبب المشكل في هذا البلد، أمر مردود عليهم"، متسائلا: "عام 1998 وحتى العام 2017 لم يجري تصحيح الرواتب وانتظرنا عشرين عاما لتصحيحها وتم ذلك عندما صدرت السلسلة في العام 2017 لماذا لم يتم العمل قبل صدورها على وقف تدهورالبلد وتزايد الدين العام الذي كلنا يعلم بانه تراكم وبلغ هذا الحد الخطير قبل السلسلة، فلا يحملوا احد هذه الخطيئة التي ارتكبوها، مشكلة البلد الاقتصادية والمالية لا علاقة لها بالأجور، بل المشكلة الأساسية اليوم في الموازنة وفي مالية الدولة هي خدمة الدين العام لانها الأعلى في العالم وبين كثير من الدول".

أضاف: "إن خدمة الدين العام الذي ذهب الى جيوب المتمولين والسماسرة هو الذي يمنع اي انفاق استثماري في البلد وهذا هو اصل المشكلة، عندما كنا نعمل كموظفين بمعاشتنا الهزيلة، كانوا يعملون بالهندسات المالية وبسندات الخزينة، وكيفية مراكمة ثرواتهم وبالتالي تم نهب البلد واليوم يضعون عدسة مكبرة على الأجور كي يكبروا هذه النسبة بهدف تضليل الناس عن المكمن الحقيقي للهدر الا وهو خدمة الدين العام".

وتابع: "نرفض الموت مرتين ان نذبح اجتماعيا واقتصاديا من خلال الاعتداء على رواتبنا ومعنويا عبر توجيه التهم الباطلة إلينا باننا مسببوا المشكل في البلد ببعديه الاقتصادي والمالي".

وختم: "غير صحيح بان القطاع العام هو فاشل بل هو من انجح القطاعات بدليل انكم في وقت تخليكم عن مسؤولياتكم وحده الموظف الجندي المجهول الذي كان ولا يزال يسير المرافق العامة وعلى أكتافه تقوم الدولة. اذا كنتم تريدون تصحيح الخلل ابعدوا هذا الكاس عن الموظفين ورواتب اصحاب الدخل المحدود ورواتب الفقراء وهلموا الى الثروات المتراكمة لتفرضوا عليها الضريبة التصاعدية بهذه الطريقة تستطيعون انقاذ البلد". 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931657538
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة