صيدا سيتي

استقالة المفوض العام لوكالة "الاونروا" بعد شبهات فساد... ولا خوف على استمرار خدماتها الخولي: إلغاء الإضراب العام غدا واعتباره يوم عمل عادي شهيب أكد قرار إقفال المؤسسات التربوية غدا 3 جرحى جراء حادث سير بين 3 سيارات في القاسمية النائب أسامة سعد يعلن في مؤتمر صحفي عن موقفه من جلسة الثلاثاء لمجلس النواب الحراك في صيدا يعاود نشاطه مساء بدرس تربوي وندوة المفتي سوسان: مشروع قانون العفو استنسابي ومشوه وسيؤدي الى خلل في التوازن ثورة .. في بحر صيدا! - 4 صور البزري: صمود ساحات الحراك وتطوره أربك الطبقة السياسية وأحرجها مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب مسيرة مراكب بحرية في صيدا دعما لحقوق الصيادين لا تستخف بالقوة العجيبة الكامنة فيك وفود قيادية من حزب الله زارت عوائل شهداء المقاومة في منطقة صيدا بذكرى يوم الشهيد - 25 صورة من سيَستفيد من "العَفو" إذا أقرّه النواب الثلاثاء؟ معرض عرابي للدراجات النارية - تصليح جميع أنواع الدراجات النارية مع قطع غيار واكسسوار وزينة جمعية نواة تقيم محاضرة توعوية حول مرض السكري بالشراكة مع لجان المرأة الشعبية - 29 صورة أوّل حصة لـ "طلاب الثورة"... والدرس عن "استقلال لبنان" للمرة الأولى منذ 20 سنة مسيرة للدراجات النارية في صيدا الشهاب: روائح النفايات في صيدا لا تُطاق؟

إلى فلسطين بالدراجات .. مروراً بصيدا وقلعتها والبلد القديمة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 20 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اختتمت مراكز التواصل الإجتماعي - أجيال أمس فعاليات مبادرة «نبضات إلى فلسطين» التي أطلقت مسيرة دراجات هوائية من مخيم نهر البارد، يوم الجمعة، حتى وصلت إلى محطتها الأخيرة في الناقورة. المبادرة التي نظمت للسنة الخامسة لمناسبة ذكرى نكبة فلسطين، فعالية رياضية وثقافية «تهدف الى تأهيل المراهقين والشباب الفلسطينيين واللبنانيين على العمل معاً من أجل قضية العودة و التأسيس لعلاقات مبنية على التكاتف مستخدمين الرياضة والثقافة كأدوات تفاعل» وفق أحد المنظمين ربيع عقل. بعد ظهر الجمعة، تلاقى متطوعون من أبناء مخيمي نهر البارد والبداوي في البداوي مع ناشطين لبنانيين من طرابلس والشمال، للإتجاه نحو حدود فلسطين المحتلة، رافعين الأعلام الفلسطينية. وبهدف إعادة التأكيد على أن حق العودة «هدف استراتيجي»، توقفت المسيرة في محطات عدة على طول الساحل اللبناني. من طرابلس إلى القلمون إلى أمام مبنى الإتحاد الأوروبي في وسط بيروت، قبل أن يبيت الدراجون ليلتهم الأولى في مخيم برج البراجنة. في اليوم التالي جالوا على مخيمي البرج وشاتيلا وملعب قصقص وزاروا أضرحة شهداء مجزرة صبرا وشاتيلا. مساء السبت، مروا بإقليم الخروب حيث انتظرهم دراجون متضامنون من شحيم. ثم وصلوا إلى عاصمة الجنوب صيدا حيث جالوا في القلعة البحرية والبلد القديمة وباتوا ليلتهم الثانية في جمعية الأدب والثقافة. أمس، استهلوا يومهم الأخير بلقاء النائب أسامة سعد أمام تمثال والده الشهيد معروف سعد في البوابة الفوقا من حيث استأنفت مسيرة الدراجات رحلتها جنوباً بعد ان انضم إليها عدد من الفلسطينيين المقيمين في المدينة. في البرنامج الجنوبي الموضوع سلفاً، كان من المقرر بأن تمر المسيرة براياتها عند الحدود مع فلسطين المحتلة من بوابة فاطمة إلى معتقل الخيام مروراً بسهل المطلة. لكن المنظمين لم يستحصلوا على التصاريح التي يشترط على الأجانب والفلسطينيين حملها قبل دخول منطقة جنوبي الليطاني. ما أدى إلى استبدال خط السير بتجمع جل البحر للاجئين ومخيمي برج الشمالي والرشيدية وصولاً إلى الناقورة. وبحسب أحد المنظمين ربيع صلاح، فإن «للمرور في البلدات اللبنانية رمزية تتمثل في اختبار تحديات العودة المرتبطة أولاً بصعوبة الحركة والتنقل للفسلطينيين في أرض اللجوء، وحرمانهم من جزء كبير من الحقوق المدنية، فعندما تتبدد جميعها يُصبح حُلم العودة أقرب».

@ المصدر/ آمال خليل - موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917310073
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة