صيدا سيتي

مطلوب معلمة خصوصي فرنسي لمتابعة تلميذة في الرابع أساسي العثور على جثة الغريق المفقود قبالة شاطىء صيدا ضبط شاحنة محملة بكميات كبيرة من الخضار المهربة في صيدا أسامة سعد يلتقي وفداً من جمعية بقسطا - صورتان فطور ل" المستقبل - الجنوب" عن روح مسؤوله التنظيمي المرحوم محيي الدين الجويدي للإيجار شقة طابق ثاني بناء جديد في صيدا الفوار بجانب عروس الفوار - 23 صورة وائل كفوري أحيا الليلة الثانية من مهرجانات صيدا.. صوت يفيض إحساساً! - 11 صورة مسيرة الغضب السادسة في عين الحلوة رفضا لقرار العمل الجائر بحق الفلسطينيين - 21 صورة مبارك عقد قران المخرجة منار أسامة سعد والشاب إيهاب عثمان شمعة - 25 صورة قماطي من الغازية: لمعالجة كل ما يعاني منه الفلسطينيون في لبنان وليس فقط إجازة العمل انقاذ غريق وفقدان آخر في بحر صيدا وعمليات البحث عنه لاتزال مستمرة مصادرة 9 مولدات في عبرا لإمتناع اصحابها عن تركيب عدادات - 5 صور مسيرة ليلية في مخيم عين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل التسجيل مستمر في حضانة Reborn Kids Academy في صيدا - الهلالية - خلف بنك بيبلوس تحذير جديد من جمعية اصدقاء الزيرة الى رواد السباحة في صيدا الحريري تفقدت الـ" Call Center" لـ"شركة مراد" في مبنى "كهرباء لبنان" في صيدا - 11 صورة تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب

أسامة سعد يحيى الدراجين الشباب المتوجهين إلى الحدود مع فلسطين المحتلة - 8 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أسامة سعد يحيى الدراجين الشباب المتوجهين إلى الحدود مع فلسطين المحتلة

ويقول لهم: 71 عاماً على النكبة ولا يزال الشباب يناضلون من أجل العودة إلى فلسطين"

التقى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، عند نصب الشهيد معروف سعد في صيدا، الشباب الفلسطينيين واللبنانيين الذين يحيون الذكرى 71 لنكبة فلسطين بنشاطات رياضية وثقافية بعنوان "نبضات إلى فلسطين".
وتتضمن هذه النشاطات مسيرة على الدراجات الهوائية لمدة ثلاثة ايام. وقد انطلقت هذه المسيرة من مخيم نهر البارد في شمالي لبنان يوم 17 أيار الجاري مروراً بالعاصمة بيروت، واستكملت مسيرتها صباح اليوم الأحد 19 ايار انطلاقاً من مدينة صيدا، لتمر بمدينة صور وصولاً الى الحدود الجنوبية مع فلسطين المحتلة.

 انطلاق المسيرة من محطتها في صيدا من أمام النصب التذكاري للشهيد معروف سعد يحمل دلالة على ما يمثله الشهيد من رمزية تربط لبنان بفلسطين. وقد التقى الدكتور أسامة سعد الدراجين عند النصب حيث حيّاهم معبّراً عن التأييد والدعم لمبادرتهم.
كما توجّه إليهم بكلمة أكدت على مواصلة النضال من أجل العودة إلى فلسطين على الرغم من مرور 71 عاماً على النكبة والتهجير للشعب الفلسطيني، وداعياً الدولة اللبنانية إلى إعطاء الإخوة الفلسطينيين الحقوق الإنسانية والاجتماعية بما يساعد على تعزيز النضال من أجل حق العودة.

ومما جاء في كلمة سعد:
"إن هذه المبادرة الرياضية هي مبادرة وطنية أيضاً. وإني أعتز بهذه الروح الوطنية العالية والمسؤولية الكبيرة في رفع شعار حق العودة للشعب الفلسطيني إلى بلاده وأرضه بعد مرور أكثر من سبعة عقود على النكبة".
 وقال سعد:"على الرغم من ذلك لايزال الشباب الفلسطيني يعمل على تحقيق حلمه بالعيش في بلاده وعلى أرضه مثل كل شعوب العالم. من حقه أن يعيش في بلاده، ومن واجب كل الأحرار والشرفاء في لبنان وفي الوطن العربي وفي العالم أن يدعموا هذا الحق الطبيعي للشعب الفلسطيني.
وأيضا من واجب كل الأحرار وكل الوطنيين في لبنان أن يدعموا حقوق الشعب الفلسطيني الإنسانية والاجتماعية. فهذه الحقوق تساعد على تعزيز نضال الشعب الفلسطيني من أجل حق العودة، وذلك على العكس مما يقوله البعض الذي يزعم أن حصول الإخوة الفلسطينيين في لبنان على هذه الحقوق سوف يصرفهم عن النضال من أجل العودة.
وأكد سعد أن" القضية الفلسطينية هي الأولوية الأولى لدى الشعب الفلسطيني. والمطلوب وقف التضييق عليه على مستوى حرية الحركة والتنقل، وعلى المستوى المعيشي والخدمات الأساسية، من الصحة والتعليم وفرص العمل وغيرها. الإخوة الفلسطنيون في كل دول العالم متمسكون بحق العودة. وهم لا يتركون مناسبة إلا ويطالبون بهذا الحق”.
وختم سعد بالقول:" إني أحييكم، وأحيي كل واحد فيكم، وأحيي مبادرتكم لأنها مبادرة مهمة توجّه رسالة كبيرة الأهمية للبنانيين والفلسطنيين على حد سواء، وتقول لهم إن هناك شباباً لا يزالون يرفعون راية حق العودة بعد سنوات طويلة من النكبة ومن التهجير.

وفي ختام اللقاء قدم الدرّاجون القميص الخاص بالنشاط هدية إلى الدكتور أسامة سعد. ثم استأنفوا مسيرتهم إلى الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908283618
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة