صيدا سيتي

شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة أكثر من 180 استاذا في الجامعة اللبنانية: لن نعود إلى التدريس إلا بعد البت بالاضراب في اجتماع جديد للهيئة العامة الشيخ ماهر حمود يقدم التعازي للجماعة الاسلامية الشيخ ماهر حمود يلبي دعوة اللواء عباس ابراهيم الى الغداء‎ - صورتان مصدر مسؤول في مقاصد - صيدا: لا قرار ولا توجه لتعديل يوم العطلة الأسبوعية في مدارس الجمعية ​القسم التربوي في جمعية نواة يقيم حفل إفطار للمسنين في مخيم عين الحلوة - 6 صور ندوة حول الإدمان بتنظيم من متطوعي جمعية نواة‎ ـ 12 صورة وفد من هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا يشارك في اعتصام ضد المحارق‎ - صورتان بشرى سارة للمرضى.. تخفيف فاتورة أدوية الأمراض المستعصية ما بين 40% و70%! Needed: Advertizing and Promotions / Graphic Designer For AFNAN MEDIA SERVICES جبق: مشكلة صيدا الحكومي حاولنا حلها بهدوء .. الأموال إلى المستشفيات الحكومية بدءا من الإثنين.. مرّن جسمك... ولا تنسَ عقلك! ​مركز ألوان في عين الحلوة يشارك فلسطينياً بمهرجان البلمند - 8 صور المفتي عسيران استقبل العميد شمس الدين الجماعة الاسلامية تزور المفتي سوسان وترفض تمرير قرار بالتعطيل يوم السبت في جمعية المقاصد‎ اعتصام في مرج بسري : "لا لسد الشرور .. كلنا رولان نصور "! - 4 صور "الفلافل".. 7 فوائد صحية "غير متوقعة" "داء الآيفون".. ماذا تفعل الهواتف الذكية في مفاصل اليد؟ ما حقيقة مخالفة رمي النفايات من نوافذ السيارات؟ وفد فرنسي زار جزين ووقع اتفاقية مع حرفوش لانشاء المتنزه الطبيعي الاقليمي في المنطقة

أسامة سعد يحيى الدراجين الشباب المتوجهين إلى الحدود مع فلسطين المحتلة - 8 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أسامة سعد يحيى الدراجين الشباب المتوجهين إلى الحدود مع فلسطين المحتلة

ويقول لهم: 71 عاماً على النكبة ولا يزال الشباب يناضلون من أجل العودة إلى فلسطين"

التقى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، عند نصب الشهيد معروف سعد في صيدا، الشباب الفلسطينيين واللبنانيين الذين يحيون الذكرى 71 لنكبة فلسطين بنشاطات رياضية وثقافية بعنوان "نبضات إلى فلسطين".
وتتضمن هذه النشاطات مسيرة على الدراجات الهوائية لمدة ثلاثة ايام. وقد انطلقت هذه المسيرة من مخيم نهر البارد في شمالي لبنان يوم 17 أيار الجاري مروراً بالعاصمة بيروت، واستكملت مسيرتها صباح اليوم الأحد 19 ايار انطلاقاً من مدينة صيدا، لتمر بمدينة صور وصولاً الى الحدود الجنوبية مع فلسطين المحتلة.

 انطلاق المسيرة من محطتها في صيدا من أمام النصب التذكاري للشهيد معروف سعد يحمل دلالة على ما يمثله الشهيد من رمزية تربط لبنان بفلسطين. وقد التقى الدكتور أسامة سعد الدراجين عند النصب حيث حيّاهم معبّراً عن التأييد والدعم لمبادرتهم.
كما توجّه إليهم بكلمة أكدت على مواصلة النضال من أجل العودة إلى فلسطين على الرغم من مرور 71 عاماً على النكبة والتهجير للشعب الفلسطيني، وداعياً الدولة اللبنانية إلى إعطاء الإخوة الفلسطينيين الحقوق الإنسانية والاجتماعية بما يساعد على تعزيز النضال من أجل حق العودة.

ومما جاء في كلمة سعد:
"إن هذه المبادرة الرياضية هي مبادرة وطنية أيضاً. وإني أعتز بهذه الروح الوطنية العالية والمسؤولية الكبيرة في رفع شعار حق العودة للشعب الفلسطيني إلى بلاده وأرضه بعد مرور أكثر من سبعة عقود على النكبة".
 وقال سعد:"على الرغم من ذلك لايزال الشباب الفلسطيني يعمل على تحقيق حلمه بالعيش في بلاده وعلى أرضه مثل كل شعوب العالم. من حقه أن يعيش في بلاده، ومن واجب كل الأحرار والشرفاء في لبنان وفي الوطن العربي وفي العالم أن يدعموا هذا الحق الطبيعي للشعب الفلسطيني.
وأيضا من واجب كل الأحرار وكل الوطنيين في لبنان أن يدعموا حقوق الشعب الفلسطيني الإنسانية والاجتماعية. فهذه الحقوق تساعد على تعزيز نضال الشعب الفلسطيني من أجل حق العودة، وذلك على العكس مما يقوله البعض الذي يزعم أن حصول الإخوة الفلسطينيين في لبنان على هذه الحقوق سوف يصرفهم عن النضال من أجل العودة.
وأكد سعد أن" القضية الفلسطينية هي الأولوية الأولى لدى الشعب الفلسطيني. والمطلوب وقف التضييق عليه على مستوى حرية الحركة والتنقل، وعلى المستوى المعيشي والخدمات الأساسية، من الصحة والتعليم وفرص العمل وغيرها. الإخوة الفلسطنيون في كل دول العالم متمسكون بحق العودة. وهم لا يتركون مناسبة إلا ويطالبون بهذا الحق”.
وختم سعد بالقول:" إني أحييكم، وأحيي كل واحد فيكم، وأحيي مبادرتكم لأنها مبادرة مهمة توجّه رسالة كبيرة الأهمية للبنانيين والفلسطنيين على حد سواء، وتقول لهم إن هناك شباباً لا يزالون يرفعون راية حق العودة بعد سنوات طويلة من النكبة ومن التهجير.

وفي ختام اللقاء قدم الدرّاجون القميص الخاص بالنشاط هدية إلى الدكتور أسامة سعد. ثم استأنفوا مسيرتهم إلى الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902332409
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة