صيدا سيتي

للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة تعميم صورة المفقودة ليليان جعجع مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة مع السنة الدراسية الجديدة.. لبنانيون على الأعتاب: لله يا مُقرضين! ارتفاع أسعار النفط العالمية: الأسر اللبنانية تدفع الثمن تعرفوا على برامج تطوير التعليم - 105 صور تعرفوا على برنامج تدريب المدربين - 15 صورة برعاية الحريري حملة السلام للحج والعمرة كرمت حجاج بيت الله الحرام - 17 صورة جريح في اشكال تطور لاطلاق نار في مخيم عين الحلوة ثلاثة جرحى في حادث سير على طريق عام حارة صيدا

أسامة سعد يستقبل وزير البيئة فادي جريصاتي ويبحث معه في مشاكل صيدا البيئية - 3 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد وزير البيئة فادي جريصاتي ترافقه السيدة ابو مراد من الوزارة، بحضور الدكتور عصمت القواص، والمهندس بلال شعبان والمهندسة سهاد عفارة عن هيئة متابعة قضايا البيئة، ورئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة فضل الله حسونة.

وقد جرى خلال اللقاء التطرق إلى الأوضاع العامة في لبنان، ولاسيما القضايا البيئية.
 كما جرى تناول أبرز المشاكل البيئية في منطقة صيدا، ومن بينها الخلل في أداء معمل النفايات، وانتشار الروائح الكريهة، وتراكم تلال المتبقيات. وقد وعد الوزير بالمعالجة من أجل إزالة الأضرار عن الناس والبيئة.

وبالإضافة إلى قضية النفايات تم التطرق إلى المخاطر التي سوف تترتب على إنشاء محطة للصرف الصحي على شاطئ صيدا تكون وظيفتها خدمة نصف مليون نسمة من سكان قضاءي صيدا وجزين. وأعرب سعد عن رفض المشروع، ودعا إلى إدخال تعديلات جذرية عليه بحيث لا يجري تحميل صيدا وشاطئها هذه الكمية الهائلة من الصرف الصحي.

كما تمّ التباحث بقضية مشروع سد بسري وما يترتب على هذا المشروع من أضرار بيئية، وجرى التشديد على أهمية الحوار العلمي بين الخبراء حول المشروع.

بعد الاجتماع جال سعد مع جريصاتي في أحياء صيدا القديمة حيث جرى الاطلاع على المعالم الأثرية والتراثية ومشاهدة النشاطات الرمضانية في المدينة.

@ المصدر/ المكتب الاعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911429560
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة