صيدا سيتي

مخدرات تفتك بالشباب: متعاطون بعمر الـ12 عاماً.. وتوقيف 200 مُروِّج في 100 يوم محامون «يحاصرون» مكتب القاضية عون بعد توقيف زميليهم: روايتان متضاربتان «خطة» وزارة البيئة لمكافحة الروائح: النفايات باقية... من دون أن نشمّها! «سيزوبيل» تقفل مطلع الأسبوع: «التسكيج» لم يعد كافياً إضراب «اللبنانية» إلى التعليق مطلع الأسبوع المقبل لبنان مذعور من التوطين طريق صيدا بيروت مقطوعة بالإطارات المشتعلة على أتوستراد الرميلة بالإتجاهين حتى الساعة العاشرة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظم اعتصام جماهيري رفضا وتنديدا بصفقة القرن وورشة البحرين الاقتصادية - 12 صورة أسامة سعد في الوقفة الاستنكارية لمؤتمر البحرين: الشعب الفلسطيني قادر على إسقاط صفقة القرن - 33 صورة + فيديو اعتصام في صيدا لاهالي الموقوفين في احداث عبرا للمطالبة بالعفو العام إرجاء انتخاب رئيس بلدية الغازية الى الاسبوع المقبل بعد تعثر انتخاب أحمد خليفة رئيساً العرض الأقوى من الاثنين إلى الجمعة عند مطعم Palma - شاطئ الجزيرة في صيدا للإيجار مكتب كبير بمطل بانورامي وموقع إستراتيجي في قلب صيدا - 29 صورة توقيف عصابة تسرق دراجات نارية وتبيعها في صور أسامة سعد مخاطبا الحكومة من مجلس النواب: أنت مش خرجك تحكمي... روحي استقيلي لم يقبض راتبه .. فأطلق النار احتجاجاً في مخيم عين الحلوة إزالة المخالفات والتعديات على الأملاك العامة البحرية في الرميلة وفد من لجنة متابعة أزمات المياه والكهرباء يطالب بوضع حد للتقنين الجائر في صيدا حضر الى لبنان للعمل وفي اليوم التالي امتهن السرقة من داخل السيارات إخماد حريق هشير قرب الجامعة اللبنانية - 5 صور

أسامة سعد يستقبل وزير البيئة فادي جريصاتي ويبحث معه في مشاكل صيدا البيئية - 3 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد وزير البيئة فادي جريصاتي ترافقه السيدة ابو مراد من الوزارة، بحضور الدكتور عصمت القواص، والمهندس بلال شعبان والمهندسة سهاد عفارة عن هيئة متابعة قضايا البيئة، ورئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة فضل الله حسونة.

وقد جرى خلال اللقاء التطرق إلى الأوضاع العامة في لبنان، ولاسيما القضايا البيئية.
 كما جرى تناول أبرز المشاكل البيئية في منطقة صيدا، ومن بينها الخلل في أداء معمل النفايات، وانتشار الروائح الكريهة، وتراكم تلال المتبقيات. وقد وعد الوزير بالمعالجة من أجل إزالة الأضرار عن الناس والبيئة.

وبالإضافة إلى قضية النفايات تم التطرق إلى المخاطر التي سوف تترتب على إنشاء محطة للصرف الصحي على شاطئ صيدا تكون وظيفتها خدمة نصف مليون نسمة من سكان قضاءي صيدا وجزين. وأعرب سعد عن رفض المشروع، ودعا إلى إدخال تعديلات جذرية عليه بحيث لا يجري تحميل صيدا وشاطئها هذه الكمية الهائلة من الصرف الصحي.

كما تمّ التباحث بقضية مشروع سد بسري وما يترتب على هذا المشروع من أضرار بيئية، وجرى التشديد على أهمية الحوار العلمي بين الخبراء حول المشروع.

بعد الاجتماع جال سعد مع جريصاتي في أحياء صيدا القديمة حيث جرى الاطلاع على المعالم الأثرية والتراثية ومشاهدة النشاطات الرمضانية في المدينة.

@ المصدر/ المكتب الاعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903204718
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة