صيدا سيتي

المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يضع إكليلاً من الزهر على نصب الشهيد معروف سعد في الذكرى 45 لاستشهاده لقاء ودي في لعبة الداما الشعبية في ساحة باب السراي‎ معروف سعد الأشد حضوراً رغم طول الغياب (بقلم طلال أرقه دان) معروف سعد تاريخ من تاريخ الوطن وفلسطين (بقلم المستشار الصحافي أحمد الغربي) أسامة سعد خلال لقائه وفدا من منتدى الشباب القومي العربي يشيد بدور الشباب في البلدان العربية الحريري التقت وفداً من رابطتي "الثانوي والأساسي" وضو والسعودي والعميد الحسن والشريف السفير الصيني مستقبلا وفدا تضامنيا: ننسّق مع السلطات اللبنانية لمواجهة كورونا دعوة إلى حضور المعرض الفني (الطبيعة والتراث اللبناني) في صيدا بمشاركة الفنان التشكيلي ناجي المعماري ابو شامة يقدم صورة فوتوغرافية إلى النائب بهية الحريري دعوة إلى حضور شرح: تفسير الفاتحة وقصار المفصل من غريب القرآن، مع الدكتور الشيخ شعبان شعار الشهاب: الإصلاحات في الغربال؟ دورة في أساسيات التصوير الفوتوغرافي فوج الإنقاذ الشعبي يضيء الشموع إحياءً للذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد لقاء طارىء بدعوة من بلدية صيدا بحث مخاطر فيروس الكورونا وسبل الوقاية خليل المتبولي: معروف سعد ... المناضل والقضية!.. صيدا: إشتبه بحالته وتأكد من عدم إصابته بـ"كورونا"... ومنسوب القلق يرتفع "الأونروا" أنشأت غرفة طوارئ وشرعت بحملات توعية في مدارسها حريق داخل غرفة الكهرباء في مجمع بالصرفند بلدية صيدا إستضافت دورة تدريبية حول الإدارة البيئية مريض "مستشفى صيدا الحكومي" مصاب برشح وليس "كورونا"!

دورات مشغل ومعهد الأم تعيد لفن الخياطة رونقه - 13 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يقيم مشغل ومعهد الأم دورات تدريبية معجلة تمتد ما بين شهرين و 6 أشهر للفتيات والسيدات الراغبات بتعلّم فن الخياطة وفق معايير ومنهاج تعليمي وتدريبي بإشراف أساتذة إختصاصيين في هذا المجال.

ومنذ بداية العام 2019 انطلقت الدورة الرابعة السنوية في مشغل الأم لتعليم فن الخياطة، وضمت 35 فتاة وإمرأة، حيث يتم تدريبهن بين النظري والتطبيقي والتصميم بالإضافة إلى المهارات الحياتية والزيارات الميدانية لإكتساب الخبرة والإطلاع على آليات العمل المتبعة. وتختتم الدورة في شهر أيلول وسيجري تخريج الدفعة الرابعة في شهر آب وسيتم تقديم ماكينات خياطة للمتفوقات.

كما شهد المشغل هذا العام دورتان معجلتان لمدة شهرين بالتعاون مع معهد CIS ومؤسسة الإغاثة الأولية PU وبرنامج الأغذية العالمي WFP ضمن برنامج "الغذاء مقابل التدريب" بتمويل من الوزارة الألمانية للتعاون الإقتصادي والتنمية BMZ وبرنامج الأغذية العالمي.

وانطلقت الدورة الأولى في شهر نيسان، والدورة الثانية في شهر أيار وتضم كل دورة 20 متدربة يتم تدريبهن في الأقسام النظري والعملي والتصميم بالإضافة للمهارات الحياتية.

هذا، ومع وصول مشغل الأم ليوبيله الفضي وصل عدد الفتيات والسيدات المتدربات في المشغل منذ تأسيسه في العام 1994 حتى اليوم أكثر من 1000 متدربة.

@ المصدر/ قسم الإعلام في الرعاية 


دلالات : الرعاية
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 925058951
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة