صيدا سيتي

مطلوب موظف أو موظفة تجيد الفوتوشوب والعمل على مواقع التواصل حراك لبناني - فلسطيني لعقد مؤتمر موسع لمواجهة "صفقة القرن" الاميركية: بري على خط المساعي الإعلامي محمد الزعتري يثور على الحاقدين وناكري الجميل - 14 صورة مفاجأة هذا الصيف مع NSFITNESS5 لمحبات الرياضة والمرح في صيدا والجنوب العسكريون المتقاعدون يبدأون "أسبوع الحسم" بسلسلة تحركات تعويضات آل فتوش تهدد مشروع الموازنة الضغط يهدد بفرط رابطة الأساتذة: إضراب «اللبنانية» (غير) مستمر! الضاحية تنجو من مجزرة! جرحى في انقلاب باص لنقل الركاب بعد اصطدامه بسيارتين في صيدا تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان فتح تقرر الغاء الدعوة الى اضراب "رفضا واستنكارا" لمؤتمر البحرين بالفيديو.. حريق داخل مقهى وجيه حنقير ملاصق كوكتيل العقاد في صيدا متسلل سرق من منزل في صيدا أموالا ومصاغا بقيمة 6500 دولار بلدية صيدا وجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا تواصلان إلإستعدادات لإفتتاح موسم السباحة - 19 صورة إعلان هام لطلاب "البريفيه".. تصحيح الإمتحانات في هذين اليومين! سكك الحديد اللبنانية تنتظر إعادة تفعيلها وتعويل على خطّة صينية «جدية» تؤمن آلاف فرص العمل وتخفّف الأعباء اليومية للتنقل عن المواطنين خطفاه وأشبعاه ضرباً وركلاً.. والسبب امرأة لطفلك قدرة إبداعية لافتة... لا تساهمي في القضاء عليها مستوصف الحريري الطبي الإجتماعي نظم مع مستشفيات صيدا اليوم الصحي المجاني في صيدا القديمة - 60 صورة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا - 14 صورة

صيدا "منورة " في رمضان والنائب بهية الحريري تحول المدينة القديمة الى محجة السياسيين والديبلوماسيين والفنانين!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يوما بعد يوم يزداد ألق عاصمة الجنوب صيدا في الشهر الفضيل حيث يزين قمر رمضان لياليها وكأنها ليلا لؤلؤة برّاقة تجذب اليها الزوار للاستمتاع بليالي السهر والأنشطة المختلفة التي تشهدها المدينة القديمة في اطار المبادرة التي اطلقتها النائب بهية الحريري تحت عنوان "صيدا مدينة رمضانية " حيث تحولت المدينة القديمة الى محجةٍ ليس فقط لابنائها والوافدين اليها من مختلف المناطق حتى من تلك المناطق النائية وإنما أيضا لرؤساء حكومات سابقين ووزراء ونواب وسفراء وفنانين .. 
فلا تمضي ليلة الا وتنظم فيها صاحبة الهمم العالية والمبادرات الخلاقة النائب بهية الحريري جولة للمسؤولين ومتبوئي المراكز الرفيعة تصحبهم فيها الى معالم المدينة الاثرية من خان الافرنج الى ساحة باب السراي وما يتفرع منها الى قصر دبانة وخان صاصي ومركز علا الى الحمامات القديمة ومتحف الصابون وغيرها حيث عبق التاريخ والأصالة يتحدث عن حضارة مدينة الستة آلاف عام  .. فيما تنبض باقي الأزقة والشوارع بعجقة الساهرين تعلو الوجوه الفرح والبهجة لما تشهده صيدا من جو من الألفة والمحبة وكذلك تعلو الدهشة وجوه الزوار لتؤكد لهم النائب الحريري ان ما يروه هو جزء بسيط مما تختزنه هذه المدينة من تاريخ وتراث وعراقة ..
هكذا هي صيدا تخلع عن وجهها الخمار وتتيح للجميع النظر الى جمالها واكتشاف مكنوناتها وهي كانت بأمس الحاجة وفِي ظل الظروف الصعبة التي يعيشها البلد و على كل المستويات الى مبادرة النائب بهية الحريري تعيد النبض اليها وتنعشها سياحيا واقتصاديا وتحول المدينة القديمة الى ساحات حب وتلاقي تجمع ابناء الوطن الواحد لتؤكد من جديد مكانتها على الخارطة السياحية والتراثية !! 

@ المصدر/ بقلم حنان نداف 


دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902403776
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة