صيدا سيتي

الشهاب والمعجزات في الطب!! اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة العثور على الغريق قبالة شاطىء صيدا ومحاولات لانعاشه أسامة سعد: الحكومة ومجلس النواب غائبان عن قضايا المواطنين وهمومهم للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان "الطاقة" أصدرت تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار: 330 ل.ل. عن كل كيلواط ساعة صيدا: إجراء فحوص الـ"PCR" للسوريين عناصر إطفاء سرية صيدا أخمدوا حريق محرك سيارة وآخر شب بقصب وهشير مجلس النواب تبنى بالإجماع طرح النائب بهية الحريري تخصيص التعليم بـ300 مليار ليرة لمواجهة تداعيات كورونا لقاء التجمع الإسلامي الصيداوي‎ وزارة الصحة: تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا وارتفاع العدد الإجمالي للحالات إلى 1168 تشكيلة صيف 2020 عند سولديري زين اليمن - تشكيلة مميزة، وأسعار مميزة جدا - الدولار عنا ب 2000 ل.ل. اعتصام طلابي في صيدا رفضاً للعفو عن العملاء حرق العلم الإسرائيلي بإعتصام في صيدا رفضا لقانون العفو العام «كارتيل» المدارس يناور: فلتدفع الدولة! تفرغ «اللبنانية»: لا ثقة بين وزير التربية وإدارة الجامعة أوساخ بدل الأسماك في شِباك الصيادين... مَن يرمي النفايات في بحر صيدا؟ (صور وفيديو) - النهار صرخة عمّال غبّ الطلب في الجنوب: "بدنا مساعدة مالية" "أم محمد" تجمع الخردة والبلاستيك: أريد دفع إيجار "شبه بيت" عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم

صيدا "منورة " في رمضان والنائب بهية الحريري تحول المدينة القديمة الى محجة السياسيين والديبلوماسيين والفنانين!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يوما بعد يوم يزداد ألق عاصمة الجنوب صيدا في الشهر الفضيل حيث يزين قمر رمضان لياليها وكأنها ليلا لؤلؤة برّاقة تجذب اليها الزوار للاستمتاع بليالي السهر والأنشطة المختلفة التي تشهدها المدينة القديمة في اطار المبادرة التي اطلقتها النائب بهية الحريري تحت عنوان "صيدا مدينة رمضانية " حيث تحولت المدينة القديمة الى محجةٍ ليس فقط لابنائها والوافدين اليها من مختلف المناطق حتى من تلك المناطق النائية وإنما أيضا لرؤساء حكومات سابقين ووزراء ونواب وسفراء وفنانين .. 
فلا تمضي ليلة الا وتنظم فيها صاحبة الهمم العالية والمبادرات الخلاقة النائب بهية الحريري جولة للمسؤولين ومتبوئي المراكز الرفيعة تصحبهم فيها الى معالم المدينة الاثرية من خان الافرنج الى ساحة باب السراي وما يتفرع منها الى قصر دبانة وخان صاصي ومركز علا الى الحمامات القديمة ومتحف الصابون وغيرها حيث عبق التاريخ والأصالة يتحدث عن حضارة مدينة الستة آلاف عام  .. فيما تنبض باقي الأزقة والشوارع بعجقة الساهرين تعلو الوجوه الفرح والبهجة لما تشهده صيدا من جو من الألفة والمحبة وكذلك تعلو الدهشة وجوه الزوار لتؤكد لهم النائب الحريري ان ما يروه هو جزء بسيط مما تختزنه هذه المدينة من تاريخ وتراث وعراقة ..
هكذا هي صيدا تخلع عن وجهها الخمار وتتيح للجميع النظر الى جمالها واكتشاف مكنوناتها وهي كانت بأمس الحاجة وفِي ظل الظروف الصعبة التي يعيشها البلد و على كل المستويات الى مبادرة النائب بهية الحريري تعيد النبض اليها وتنعشها سياحيا واقتصاديا وتحول المدينة القديمة الى ساحات حب وتلاقي تجمع ابناء الوطن الواحد لتؤكد من جديد مكانتها على الخارطة السياحية والتراثية !! 

@ المصدر/ بقلم حنان نداف 


دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931573331
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة