صيدا سيتي

مطلوب موظفين (دوام كامل/ دوام جزئي) لمطعم في الجية كهرباء لبنان: عزل مخرج الرميلة في دائرة وادي الزينة بداعي الأشغال برامج تدريبية للسياح العرب في لبنان الشركة العالمية للمتاجرة تشارك في معرض Project Lebanon 2019 في بيروت - 6 صور شاطىء صيدا الرملي يستعيد لمعانه بمبادرة من "جمعية بنين الخيرية" - 3 صور دار السفرة لتحفيظ القرآن ونشر علومه يعلن عن بدء التسجيل بالدورة الصيفية تحت عنوان: صيفي قرآني - صيفي فرحي وأريج طفولتي جولة على "أصحاب الهمم" في البكالوريا في صيدا: إرادة قوية - 5 صور فن اغتصاب العقول احتفال تضامني مع كوبا، وفنزويلا، وفلسطين، رفضاً للحصار وتنديداً بصفقة القرن - 25 صورة للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور المفتش العام التربوي في التفتيش التربوي فاتن جمعة اطلعت على سير الامتحانات الرسمية في مدرسة الإصلاح الرسمية في صيدا - 6 صور كلمة النائب أسامة سعد في الاحتفال التضامني مع كوبا وفنزويلا وفلسطين في مركز معروف سعد الثقافي عاد من أميركا فخطفه الموت على طرق لبنان... علاء ضحية جديدة لحوادث السير تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور فلسطينية من صيدا تتفوق على 190 دولة في الأمم المتحدة: فلسطين هي القضية .. وفي أي مكان سأخدم قضيتي انتحل صفة "مخابرات" إنتقاماً من "بلوك" فتاة!! تلوّث المياه الجوفية بسبب مخيمات النازحين والجهات المعنية تتحرّك مياه لبنان الجنوبي: سبب قطع المياه في القياعة وضع علبة العدادات وتمديداتها غير الصحية وغير الآمنة أزمة «اللبنانية»: الأحزاب تفكّ الاضراب و«مذكرة جلب» للأساتذة!

"أورينت كوين" تبدأ رحلاتها لموسم صيف 2019 عشية عيد الفطر المبارك - 13 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"أورينت كوين" تبدأ رحلاتها لموسم صيف 2019 عشية عيد الفطر المبارك

ابو مرعي: الباخرة مؤشر لاستقرار سياحي وأمني.. ونطالب باعادة درس الضريبة على السواح

من المقرر، أن يبدأ موسم السياحة البحرية اللبناني لموسم صيف 2019 على متن الباخرة "أورينت كوين" التابعة لمجموعة "أبو مرعي لاينز" لصاحبها رجل الأعمال مرعي أبو مرعي، عشية عيد الفطر المبارك، في 3 حزيران القادم، برحلاتها المنتظمة الاسبوعية، انطلاقا من مرفأ بيروت، حيث تتنقل خلالها بين الجزر اليونانية والتركية كعادتها كل عام.

خارطة طريق الباخرة "أورينت كوين" تتوزع بين البحر والجزر، انطلاقا من بيروت، مرورا بـ "آلانيا" التركية، ثم الجزر اليونانية: "رودوس وميكونوس وسانتوريني"، وتختتم جولتها في "مرمريس" التركية، قبل العودة الى بيروت مجددا.

وتشكل انطلاقة الباخرة هذا العام علامة فارقة في الصيف اللبناني، انها تأتي باكورة الموسم السياحي على أمل ان تشكل حافزا لتشجيع السواح العرب على زيارة لبنان خاصة مع رفع الحظر عن سفر بعضهم في حال قامت السلطات اللبنانية بخطوات جدية، وتزامنا مع عطلة "عيد الفطر"، حيث يستمع ركابها بجمال الطبيعة بين السماء البر والبحر، وينالون قسطا من الراحة والاستجمام ويخوضون تجربة جديدة تبني لهم الكثير من الصداقات والعلاقات، حاملة في أبعادها السياحية والاجتماعية والترفيهية، الروح اللبنانية الجامعة لكل اللبنانيين والعرب بمختلف جنسياتهم.

وأكد ابو مرعي، ان "لبنان بلد السياحي لكنه يعاني من ازمة اقتصادية خانقة ما يفرض على المسؤولين المزيد من الجهد والعمل لانعاشه"، معتبرا ان "الواقع السياحي بشكل عام يحتاج الى أجواء اقتصادية وأمنية مريحة، اضافة الى الاستقرار النفسي", قائلا "هذا البلد ليس مهيئا على صعيد البنى التحتية السياحية، فهل يعقل مثلا في بلد سياحي ان تقوم شاحنات النفايات برفعها في وقت الازدحام القصوى في شوارع بيروت، ما يسبب ازمة سير اضافية، مما يزعج السواح ويعكر صفو مزاجهم.

واضاف: كما ان الخدمات السياحية المطلوبة غير متوفرة، بل نجد البديل السيء عنها، تلوث في الهواء والخضار والبحر وغلاء في الاسعار، اليوم ينتظر السواح أكثر من ساعة ونصف في المطار لانجاز معاملاتهم، ونحن انطلاقا من "الاورينت كوين" نواجه صعوبة في مجيء السواح من العراق والخليج العربي وغيرهم، هؤلاء يفضلون الالتحاق بالباخرة من تركيا عوضا عن لبنان، لانهم يدفعون ضريبة عند وصولهم الى مطار بيروت، ثم يعودون ويدفعون ضريبة مغادرة من مرفأ بيروت، وعندما يعودون يدفعون ضريبة دخول الى لبنان مجددا، هذا الامر بحد ذاته ليس عاملا لجذب السواح.

واشار الى ان الباخرة "الاورينت كوين"، تنطلق من مرفأ بيروت، ولكن مع الاسف يمكن للركاب ان يدخلوا اليه اثناء نقل المواشي، اي انه لا يوجد مدخل مخصص للسواح في المرفأ.. وهناك وعود من مرفأ جونيه باقامة مرفأ سياحي لكن حتى الان لم يصلنا الى اتصال حول هذا الموضوع.

وأوضح ان باخرة "الاورينت كوين" ستنطلق في 30 ايار الجاري، برحلتين استثنائيتين، الاولى ستنطلق من 30 الى انطاليا التركية وتبقى يومين وتعود، والثانية ستنطلق في 3 حزيران القادم ثم تعود وتنطلق مساء اي بعد انتهاء شهر رمضان وتعود يوم الاحد، ثم تنظم الرحلات اسبوعيا، بحيث تنطلق كل يوم أحد الى تركيا واليونان وتقصد 5 جزر وعلى متنها 350 ركابا.

وقال ابو مرعي، ان الباخرة توفر للركاب كل وسائل الراحة والترفيه من "كازينو"، سهرات ليلية، عروضات فنية، اضافة الى نادي رياضي وتجميلي، وفيها مستشفى صغير وصيدلية وطبيب، ويعمل على متنها 135 عاملا من 20 جنسية، يتم اختيارهم حسب شهاداتهم واختصاصاتهم، اما الطعام فيكون عالميا ومتنوعا وفي اليوم الاخير نقيم حفلة شواء.

وشدد ابو مرعي ان وجود "الاورينت كوين" في لبنان يعتبر عامل أمن وأمان، ويعطي مؤشرا على الاستقرار، ففي حرب تموز 2006 مثلا، نقلت الباخرة السواح من لبنان بعدما اقفل المطار وسدت امامهم سبل المغادرة، وبين الحين والاخر تتواصل معنا السفارات للتحديث في حال حدوث ظرف مفاجىء، والاهم من ذلك ان الركاب لا يحتاجون الى "فيزا" على مسؤوليتنا يتم ذلك.

وأكد أبو مرعي، ان الاسعار مقبولة وتناسب الجميع، وتختلف حسب الاختيار والطابق والغرف, هناك غرف مع "بلكون" وغرف عادية، اضافة الى جناح وهي تبدأ من 1000 دولار اميركي الى 2500 دولار على الشخص الواحد، ويكون على متنها عائلات فقط، حيث يحصل التعارف الصداقات بينها، مع احترامي لجيل الشباب لكن لا نسمح لهم وحدهم الا مع عائلاتهم، ونسير نحو 16 رحلة تقريبا في موسم الصيف، ونطالب الدول اللبنانية ان تدرس قيمة الضربية لتشجع اكثر السواح على المجيء الى لبنان وتضع السياحة البحرية على خارطة لبنان.

@ المصدر/ مجموعة "أبو مرعي لاينز"


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902660461
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة