صيدا سيتي

للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية توقيف معامل الليطاني ومشروع ري صيدا- جزين السبت والأحد بسبب أعمال صيانة جريح بحادث سير على الاوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا تسلق من شقة إلى شقة في بناية المهندسين في الشرحبيل طلاب يجولون على المحال والمؤسّسات في صيدا... تأكيد على الالتزام بإجراءات الوقاية (النهار) مسؤول صيدا في حزب الله عرض مع وفد من الجهاد الاسلامي الاوضاع في المخيمات توقيع قرار آلية وشروط الاستفادة من أحكام دعم تمويل استيراد المواد الأولية الصناعية تعميم لنقابة الصرافين عن آلية العمل لناحية سعر صرف الدولار مقابل الليرة بدءا من غد الأربعاء تمديد حالة التعبئة العامة أسبوعين ومستمرون في الحملات الممنهجة الإستقصائية ضمن خطة لإحتواء الوباء تحديد سعر ربطة الخبز 900 غرام ب1500 ليرة و400 غرام ب1000 ليرة المفتي سوسان التقى وفداً من "المستقبل - الجنوب" .. د. حمود: على الحكومة إيجاد الحلول للأزمات المعيشية والحياتية أسامة سعد يلتقي وفداً من حزب الكتلة الوطنية برئاسة بيار عيسى دورة تدريبية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي في المواساة الحاج محمد أحمد المجذوب في ذمة الله قائمقامية جزين: نتائج الPCR سلبية ولن نتوانى عن ملاحقة المخالفين حركة ناشطة في صيدا مع استمرار التدابير الوقائية بمتابعة من الحريري .. وزني وقّع صرف مساهمات مالية للمدارس المجانية هل تبحث عن شقة مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية بهية الحريري قدمت التعازي لعائلة الإعلامي الراحل غسان حبال: خسارة كبيرة لي ولصيدا وللصحافة اللبنانية ولأسرة "المستقبل"

ندوة حوارية في بلدية صيدا بالذكرى الـ 71 لنكبة فلسطين حول حق العمل للاجئين الفلسطينيين في لبنان - 7 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تحت عنوان "حق العمل للفلسطينيين في لبنان .. مشكلات وعوائق" وبمناسبة الذكرى الـ71 لنكبة فلسطين، نظم الإئتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل للاجئين الفلسطينيين، ندوة حوارية في بلدية صيدا شارك فيها الدكتور عبد الرحمن البزري والباحث والإعلامي الفلسطيني فتحي كليب، وبحضور عدد من ممثلي وممثلات عن مؤسسات المجتمع المدني اللبنانية والفلسطينية والفصائل واللجان الشعبية وناشطين وفعاليات فلسطينية ولبنانية، وذلك أمس الأربعاء الواقع في 15-5-2019.

افتتحت الندوة بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني وبكلمة ترحيب من قبل منسق الحملة في صيدا خالد ابو سويد.

ومن ثم تحدث الدكتور عبد الرحمن البزري، مشيراً خلال كلمته عن عمق العلاقة التي تربط مدينة صيدا بالمخيمات الفلسطينية، معتبراً أن الحقوق التي تتعلق بإنسانية الإنسان الفلسطيني كالعمل والتملك وغيرها هي حقوق يجب أن تكون مصانة ومضمونة وأن التعدي عليها هي مسألة لا يمكن لأي انسان حر أن يقبل بها.

وأوضح البزري أن حقوق الفلسطينيين في لبنان خلال فترة الحرب الأهلية كانت مصانة أكثر مما هي عليه اليوم، وبالتالي لا يمكن أن نكون مع القضية الفلسطينية وضد الشعب الفلسطيني في لبنان في آن.

بدوره، أكد الباحث فتحي كليب انه بالرغم مرور أكثر من سبعة عقود على النكبة، ما زالت بعض أركان الدولة العبرية معرضة للإنهيار، وطالما أن الشعب الفلسطيني ما زال صامداً وموحداً ويواجه المشروع الإسرائيلي، فإن دعائم دولة الإحتلال لم تكتمل بعد، ولهذا السبب نجد الإصرار الأميركي الإسرائيلي على التخلص من اللاجئين وتصفية قضيتهم الوطنية بأي شكل كان بما يسهل على اسرائيل تمرير مشروعها.

وأشار الباحث فتحي كليب الى أن بعض القوى اللبنانية تحاول تضليل الرأي العام الدولي واللبناني أيضاً لجهة إشاعة معلومات غير صحيحة بأن لبنان قد أقر حق الفلسطينيين بالعمل عام 2010، وان بقية الحقوق هي في طور النقاش اللبناني الفلسطيني، بينما الحقيقة هي ان ما اقره البرلمان اللبناني من تعديلات قانونية عام 2019 ما زالت حبراً على ورق ولم تر النور نتيجة إصرار بعض القوى اللبنانية على حرمان الشعب الفلسطيني في لبنان من أبسط شروط الحياة الكريمة، لافتاً الى أن المجتمع الفلسطيني في لبنان بات على شفير الانهيار الاقتصادي والاجتماعي نتيجة ما يتعرض له من ضغوط فاقت حدود العقل والمنطق.

وفي الختام، قُدمت مداخلات هامة لكل من مسؤول حزب الله في صيدا السيد زيد ضاهر ورئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد حمتو والسيد كمال الحاج مسؤول الجبهة العربية الفلسطينية الذين أكدوا جميعاً على دعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني كاملة بما فيها حق العمل والتملك.

@ المصدر/ الإئتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل للاجئين الفلسطينيين


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931940489
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة