صيدا سيتي

المكتب الإعلامي للدكتور أسامة سعد ينفي إصدار أي دعوة لتحركات شعبية ولإغلاق مداخل صيدا نزال حول الاحتجاجات الفلسطينية في لبنان: لا يمكن إدراج اللاجئ الفلسطيني ضمن العمالة الأجنبية للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور لقاء في صيدا لمناقشة "وثيقة حول حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان" صندوقُ الخيرِ في دارِ الفتوى يدعوكم إلى المبادرةِ بتقديمِ أضحياتِكُم لإخوانِكُم في فلسطينَ، وإدخالِ السرورِ إلى قلبِ يتيم تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور أبو أمير .. المروج والسارق .. يروج المخدرات بين خلدة وصيدا يروجان العملة المزيفة عبر فايسبوك ويوتيوب رسالة مفتوحة إلى وزير العمل اللبناني .. دعوة لزيارة أحد المخيمات الفلسطينية الجيش اللبناني يحرز بطولة الملاكمة في مدينة الحريري الرياضية صيدا الاضراب الشامل والاقفال التام يشل مخيم عين الحلوة لليوم السابع بالفيديو.. عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا ينقذون شابا داخل البحر من الغرق بعد تعرض دورية للرشق بالحجارة.. الجيش داهم مبنى في عبرا مسيرة حاشدة في عين الحلوة.. واخرى سيارة في صيدا - 8 صور مظاهرة أمام السفارة اللبنانية في لندن ضد قرارات وزير العمل بحق الفلسطينيين - 10 صور "عشاء جماعي" في عين الحلوة.. بتبرع من رجل الأعمال عدنان أبو سيدو - 5 صور بدء مسيرة بعين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل بحق العمال الفلسطينيين انتشار واجراءات للجيش في صيدا .. والسبب ؟

ندوة حوارية في بلدية صيدا بالذكرى الـ 71 لنكبة فلسطين حول حق العمل للاجئين الفلسطينيين في لبنان - 7 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تحت عنوان "حق العمل للفلسطينيين في لبنان .. مشكلات وعوائق" وبمناسبة الذكرى الـ71 لنكبة فلسطين، نظم الإئتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل للاجئين الفلسطينيين، ندوة حوارية في بلدية صيدا شارك فيها الدكتور عبد الرحمن البزري والباحث والإعلامي الفلسطيني فتحي كليب، وبحضور عدد من ممثلي وممثلات عن مؤسسات المجتمع المدني اللبنانية والفلسطينية والفصائل واللجان الشعبية وناشطين وفعاليات فلسطينية ولبنانية، وذلك أمس الأربعاء الواقع في 15-5-2019.

افتتحت الندوة بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني وبكلمة ترحيب من قبل منسق الحملة في صيدا خالد ابو سويد.

ومن ثم تحدث الدكتور عبد الرحمن البزري، مشيراً خلال كلمته عن عمق العلاقة التي تربط مدينة صيدا بالمخيمات الفلسطينية، معتبراً أن الحقوق التي تتعلق بإنسانية الإنسان الفلسطيني كالعمل والتملك وغيرها هي حقوق يجب أن تكون مصانة ومضمونة وأن التعدي عليها هي مسألة لا يمكن لأي انسان حر أن يقبل بها.

وأوضح البزري أن حقوق الفلسطينيين في لبنان خلال فترة الحرب الأهلية كانت مصانة أكثر مما هي عليه اليوم، وبالتالي لا يمكن أن نكون مع القضية الفلسطينية وضد الشعب الفلسطيني في لبنان في آن.

بدوره، أكد الباحث فتحي كليب انه بالرغم مرور أكثر من سبعة عقود على النكبة، ما زالت بعض أركان الدولة العبرية معرضة للإنهيار، وطالما أن الشعب الفلسطيني ما زال صامداً وموحداً ويواجه المشروع الإسرائيلي، فإن دعائم دولة الإحتلال لم تكتمل بعد، ولهذا السبب نجد الإصرار الأميركي الإسرائيلي على التخلص من اللاجئين وتصفية قضيتهم الوطنية بأي شكل كان بما يسهل على اسرائيل تمرير مشروعها.

وأشار الباحث فتحي كليب الى أن بعض القوى اللبنانية تحاول تضليل الرأي العام الدولي واللبناني أيضاً لجهة إشاعة معلومات غير صحيحة بأن لبنان قد أقر حق الفلسطينيين بالعمل عام 2010، وان بقية الحقوق هي في طور النقاش اللبناني الفلسطيني، بينما الحقيقة هي ان ما اقره البرلمان اللبناني من تعديلات قانونية عام 2019 ما زالت حبراً على ورق ولم تر النور نتيجة إصرار بعض القوى اللبنانية على حرمان الشعب الفلسطيني في لبنان من أبسط شروط الحياة الكريمة، لافتاً الى أن المجتمع الفلسطيني في لبنان بات على شفير الانهيار الاقتصادي والاجتماعي نتيجة ما يتعرض له من ضغوط فاقت حدود العقل والمنطق.

وفي الختام، قُدمت مداخلات هامة لكل من مسؤول حزب الله في صيدا السيد زيد ضاهر ورئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد حمتو والسيد كمال الحاج مسؤول الجبهة العربية الفلسطينية الذين أكدوا جميعاً على دعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني كاملة بما فيها حق العمل والتملك.

@ المصدر/ الإئتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل للاجئين الفلسطينيين


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905196079
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة