صيدا سيتي

قوى الأمن: توقيف مروج مخدرات في غزير توقيف شخصين أثناء محاولتهما سرقة سيارة في الضبية Needed Proposal writer and Reporter for ISWA association جريح بانزلاق صخري على سيارة في جزبن مطلوب مدير لسوق الخير في مشغل الأم بعد جولة شبيب بدأت أعمال ازالة العوائق وتنظيف شاطئ الرملة البيضاء - 13 صورة زيتونة توزيع مكرمة حملة clothes for a cause للعائلات المحتاجة - 4 صور "غرباء بيروت" لفرح الحاج دياب تحصد "جائزة الطالب المبدع" وتنضم إلى منشورات الجامعة اللبنانية أطفال نادي الطفل الفلسطيني في جمعية نواة يصنعون مجسمات للمسجد الأقصى وقبة الصخرة ضمن فعاليات الذكرى 71 لنكبة فلسطين - 70 صورة إحياء الذكرى الأولى لرحيل محمد عسيلي بمجلس عزاء - 11 صورة السفير الشامسي أقام افطارا خيريا لنحو 1000 شخص في صيدا - 7 صور نائب رئيس الحكومة وسفراء 7 دول عربية جالوا في صيدا الرمضانية بدعوة من بهية الحريري - 53 صورة للبيع أو للإيجار شقة مطلة في عبرا - طلعة المحافظ - 12 صورة مطلوب موظف صالة + مطلوب موظف بار + مطلوب موظف أركيلة + مطلوب موظف مطبخ لمطعم في صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اعتصام طلابي لاتحاد الشباب "أشد" في مخيم عين الحلوة رفضا لوقف برنامج الدعم الدراسي سلام يونس .. المديرة العامة للتعليم المهني تُحاصَر فتطلب الاستقالة! طلاب «اللبنانية» يناصرون جامعتهم: «بيتي أنا سلاحو» مناهجنا في عيد التحرير: «نزاع مع إسرائيل» أم «حرب مع العدو»؟

سلاح المية ومية.. إلى عين الحلوة!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 15 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
سلاح المية ومية.. إلى عين الحلوة!

علم موقع "مستقبل ويب" أن "المرحلة الثانية من الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين الفصائل والقوى الفلسطينية في مخيم المية ومية برعاية الدولة اللبنانية ممثلة بقيادة الجيش اللبناني بإعلانه منطقة خالية من السلاح والمظاهر المسلحة وضعت موضع التنفيذ بدءاً من ليل الإثنين ، وتقضي هذه المرحلة بأن يقوم كل فريق من الأفرقاء الثلاثة الرئيسيين في المخيم " حركة فتح وحركة حماس وحركة أنصار الله " بنقل القسم الأكبر من السلاح الذي قام بجمعه وتخزينه في مستودعاته -تنفيذا للمرحلة الأولى من الاتفاق – من مخيم المية ومية الى مخيم عين الحلوة القريب منه".
وبحسب مصادر مطلعة فإن "أولى خطوات تنفيذ هذا البند من الاتفاق بدأتها حركة فتح بنقل جزء من سلاحها في المية ومية الى عين الحلوة على ان تليها خطوات مماثلة لكل من حماس وأنصار الله ".
وعلم في هذا السياق، أن موضوع نقل السلاح الفلسطيني من مخيم المية ومية تنفيذا لهذا الإتفاق بقي على مدى الأيام الماضية محور أخذ ورد بين الفصائل والقوى الفلسطينية والجانب اللبناني من اجل عدم اعطاء هذه الخطوة بعدا يتخطى حدود المية ومية ومن دون ان يعني ذلك نزع السلاح الفلسطيني من الفصائل الفلسطينية المعنية او اعتباره سابقةً لنزعه من المخيمات ..
وكشفت اوساط فلسطينية متابعة لهذا الملف ان "الهدف من الاتفاق الذي تم بشأن سلاح مخيم المية ومية هي تنظيم و" ضبضبة " سلاح كل من" فتح وحماس وانصار الله " داخل المخيم ونقله الى مخيم آخر ، لطمأنة الأهالي في المية ومية ( المخيم والبلدة ) وجوارهما ، وليس نزع سلاح المخيمات كون معظم القوى والفصائل الفلسطينية تعتبر ان لهذا السلاح رمزيته النضالية في الصراع مع العدو الاسرائيلي وفي بقاء المخيمات كرمز للعودة ورفض مشاريع التوطين ".
وفي معلومات لـ" مستقبل ويب" فإن "عملية نقل السلاح من المية ومية الى عين الحلوة تتم بهدوء وبالتنسيق مع قيادة الجيش اللبناني ، وأن هذه العملية ستشمل السلاح بكافة انوعه الثقيل والمتوسط وجزء من الخفيف الذي سيبقى قسم منه داخل المخيم . وأنه بعد الخطوة الأولى التي بداتها فتح بنقل جزء من سلاحها في عين الحلوة تتجه الأنظار الى استكمال باقي الخطوات تباعا سواء من فتح نفسها او كل من حماس وانصار الله".
وكان الاتفاق بين بين فتح وحماس وانصار الله برعاية الجيش نص على ازالة كافة المظاهر المسلحة لكافة الأفرقاء  وتجميع وضبط كل فريق لسلاحه في مكان عائد له داخل ‏المخيم ومنع استخدامه من أي كان ولأي سبب من الأسباب وتحت طائلة الملاحقة والتوقيف من ‏قبل الجيش اللبناني .‏حيث التزم كل من فتح وحماس وانصار الله بما تم الاتفاق اليه من خطوات ضمن المرحلة الأولى من الاتفاق وتم سحب العناصر المسلحة من الشوارع والمقرات وحصرها بالعمل السياسي او الاجتماعي وحظر حمل السلاح ظاهراً أو غير ظاهر من اي فريق من الأفرقاء داخل المخيم الذين قام كل منهم بفكفكة وازالة الدشم العسكرية المحيطة بمقراتها في المخيم .

@ المصدر/ رأفت نعيم - "خاص - "مستقبل ويب"

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900489803
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة