صيدا سيتي

Beach Ready: Call us on 71-120001 / 07-733117 - VIP BOB البزري: صيدا أكثر المتضررين من الإجراءات المجحفة بحق الفلسطينيين ويجب العودة عن قرارات وزارة العمل دون شروط مسبقة خليل المتبولي: القلب ... بسرعة غير اعتيادية! السعودي إستقبل وفدا كبيرا من تجمع المؤسسات الأهلية بحث تداعيات قرار وزارة العمل على الفلسطينيين - 4 صور اضراب شامل بمخيم عين الحلوة احتجاجا على قرار وزارة العمل بحق الفلسطينيين الرئيس السنيورة عرض الأوضاع العامة مع وفد المستقبل من الجنوب - صورتان ردود فعل فلسطينية "مُبالغة"... الحريري لأبو سليمان: أكمِل العمل كلية التكنولوجيا في الجامعة اللبنانية تُعفي المتفوّقين في شهادة الثانوية العامّة من امتحانات الدخول إليها اجراءات وزارة العمل… بين مظلومتين لبنانية وفلسطينية 3 جرحى باصطدام مركبة بالفاصل الوسطي واحتراقها على اوتوستراد الناعمة ارتفاع سعر البنزين 500 ليرة الإضراب مستمر في عين الحلوة وقطع طرقات في صيدا ليلا احتجاجا على قرار وزارة العمل مخالفتين لفلسطينيين من أصل 550 مخالفة في كافة المناطق .. وزير العمل: هدفنا ليس تعذيب الناس بل تسهيل أمورهم بين تطبيق القانون والتحركات في الشارع: حملة وزارة العمل مستمرة المقدح نبّه من توقيت قرار وزارة العمل: هناك من يريد منع اللاجئين من العمل والطعام مخاوف من انفجار اجتماعي وأمني في المخيمات الفلسطينية بعد الإجراءات الأخيرة لوزارة العمل اللبنانية «انتفاضة» المخيمات «غير مفهومة» لوزير العمل! حزب الله وحركة أمل يرفضان إخضاع المحروقات للرسم الجمركي بمعدل 3 في المئة «الروتين الإداري» يحرم أبناء اللبنانيات من الإعفاء مخيمات صيدا وصور تقاطع البضائع اللبنانية .. دعوات إلى مقاطعة السجائر والتوقف عن استخدام السيارات لعدم شراء المحروقات!

في الذكرى الـ71 للنكبة.. مكتب شؤون اللاجئين في حماس: متمسكون بالثوابت الوطنية وأولها حق العودة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 15 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قبل واحد وسبعين عاماً من نكبة عام 1948، ما زالت النكبة مستمرة، في ظل الاحتلال لفلسطين وتصاعد الاستيطان والتهويد والترانسفير، واستمرار انتهاكات دولة الاحتلال اليومية للقانون الدولي ولمبادئ حقوق الإنسان وفي تشديد الحصار على قطاع غزة وتجويع شعبنا هناك.

تأتي الذكرى في ظل استمرار مسيرات العودة التي انطلقت في قطاع غزة يوم 30 آذار/ مارس من العام الماضي، تزامناً مع ذكرى "يوم الأرض"، وإصرار اللاجئين على تفعيل القضية والتمسك بالثوابت.

إننا في مكتب شؤون اللاجئين لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان، نؤكد بأن مسيرات العودة الكبرى برهنت للرئيس الأميركي دونالد ترامب، ولصفقته ولكل من يقف معها أنه لا تنازل عن القدس ولا بديل عن فلسطين ولا حل إلا بالعودة. وأن هذه الفعاليات دليل على تشبث الفلسطينيين بحق العودة ورفضهم لتصفية القضية الفلسطينية، وأن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن القدس المحتلة، لا بصفقة قرن ولا بغيرها.

ونحيّي جماهير شعبنا الفلسطيني الصابر المرابط في الداخل والخارج، وهم يضربون أروع الأمثلة في الصمود وبذل الغالي والنفيس لتحقيق النصر والتحرير والعودة.

إنَّنا في مكتب شؤون اللاجئين في حماس، وفي الذكرى الواحدة والسبعين للنكبة، نؤكّد على ما يلي:

أولاً: جريمة النكبة يتحمل مسؤوليتها المجتمع الدولي، والواجب الإنساني والأخلاقي يحتم عليه إنصاف اللاجئين الفلسطينيين وإعادة كامل حقوقهم والاستمرار بتقديم الدعم والخدمات الإنسانية لهم، واستمرار الأونروا في تقديم خدماتها، بالإضافة إلى المسؤولية العربية تجاههم من خلال توفير العيش الكريم لهم لحين عودتهم ودعم حقوقهم السياسية وعدم تفويض أية جهة للتفاوض على حقوقهم أو التفريط بها.

ثانياً: سنظل متمسكين بثوابتنا وحقوقنا الوطنية، ونرفض كل المحاولات والمشاريع الأميركية – الصهيونية المتمثلة بتمرير صفقة القرن التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية بشكل عام وقضية اللاجئين بشكل خاص، عبر التنازل عن الحقوق أو التفريط بها، وسنبقى الأوفياء لقافلة شهداء فلسطين الذين رووا بدمائهم الزكيَّة تلك الأرض المباركة ولعذابات ملايين اللاجئين من شعبنا، ولتضحيات أسرانا الأبطال وهم يخوضون معاركهم ضد الاحتلال الصهيوني.

ثالثاً: نجدّد تمسكنا بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هُجّروا منها عام 1948، ونعتبر أن قضية اللاجئين هي جوهر القضية الفلسطينية وأن حق العودة هو حقُّ طبيعي، فردي وجماعي غير قابل للتصرف ولا يسقط بالتقادم ولا يزول بالاحتلال، ولا تجوز فيه الإنابة، ولا تملك أي جهة في العالم إسقاط هذا الحق المقدّس.

رابعاً: نطالب الحكومة اللبنانية بدعم صمود الشعب الفلسطيني في لبنان عبر إقرار حقوقه الإنسانية والاجتماعية ومعاملته معاملةً إنسانيةً تليق بالعلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، وتخفيف الإجراءات المشددة على مداخل المخيمات الفلسطينية في لبنان.

@ المصدر/ حركة المقاومة الإسلامية »حماس» - مكتب شؤون اللاجئين - لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904846739
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة