صيدا سيتي

إخماد حريق بستان زيتون في مجدليون وزارة الصحة: 29 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة الإعلامي غسان أنيس الحبال في ذمة الله غسان حبال .. لن أقول وداعاً! اخماد حريق أخشاب ومواد بلاستيكية مقابل المدينة الصناعية- صيدا تعديلات كبيرة من وزير الداخلية.. المولات ستفتح أبوابها وتأخير ساعة حظر التجول الحاج حسن عبد الله النقيب (الملقب حسني) في ذمة الله مداهمة شقة في بلدة الغازية .. احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه مبارك للنائب أسامة سعد والسيدة إيمان سعد أول حفيد لهما "أسامة معروف سعد" وقفة ومسيرة في صيدا احتجاجا على الغلاء مدير عام شؤون رئاسة مجلس النواب علي حمد قائدا عاما لجمعية الكشاف العربي في لبنان البزري: المجلس النيابي أثبت عدم جدارته في مواجهة قضايا الناس أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا للإيجار شقة روف طابق ثاني علوي في مجدليون - قرب ثانوية الجنان

في الذكرى الـ71 للنكبة.. مكتب شؤون اللاجئين في حماس: متمسكون بالثوابت الوطنية وأولها حق العودة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 15 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قبل واحد وسبعين عاماً من نكبة عام 1948، ما زالت النكبة مستمرة، في ظل الاحتلال لفلسطين وتصاعد الاستيطان والتهويد والترانسفير، واستمرار انتهاكات دولة الاحتلال اليومية للقانون الدولي ولمبادئ حقوق الإنسان وفي تشديد الحصار على قطاع غزة وتجويع شعبنا هناك.

تأتي الذكرى في ظل استمرار مسيرات العودة التي انطلقت في قطاع غزة يوم 30 آذار/ مارس من العام الماضي، تزامناً مع ذكرى "يوم الأرض"، وإصرار اللاجئين على تفعيل القضية والتمسك بالثوابت.

إننا في مكتب شؤون اللاجئين لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان، نؤكد بأن مسيرات العودة الكبرى برهنت للرئيس الأميركي دونالد ترامب، ولصفقته ولكل من يقف معها أنه لا تنازل عن القدس ولا بديل عن فلسطين ولا حل إلا بالعودة. وأن هذه الفعاليات دليل على تشبث الفلسطينيين بحق العودة ورفضهم لتصفية القضية الفلسطينية، وأن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن القدس المحتلة، لا بصفقة قرن ولا بغيرها.

ونحيّي جماهير شعبنا الفلسطيني الصابر المرابط في الداخل والخارج، وهم يضربون أروع الأمثلة في الصمود وبذل الغالي والنفيس لتحقيق النصر والتحرير والعودة.

إنَّنا في مكتب شؤون اللاجئين في حماس، وفي الذكرى الواحدة والسبعين للنكبة، نؤكّد على ما يلي:

أولاً: جريمة النكبة يتحمل مسؤوليتها المجتمع الدولي، والواجب الإنساني والأخلاقي يحتم عليه إنصاف اللاجئين الفلسطينيين وإعادة كامل حقوقهم والاستمرار بتقديم الدعم والخدمات الإنسانية لهم، واستمرار الأونروا في تقديم خدماتها، بالإضافة إلى المسؤولية العربية تجاههم من خلال توفير العيش الكريم لهم لحين عودتهم ودعم حقوقهم السياسية وعدم تفويض أية جهة للتفاوض على حقوقهم أو التفريط بها.

ثانياً: سنظل متمسكين بثوابتنا وحقوقنا الوطنية، ونرفض كل المحاولات والمشاريع الأميركية – الصهيونية المتمثلة بتمرير صفقة القرن التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية بشكل عام وقضية اللاجئين بشكل خاص، عبر التنازل عن الحقوق أو التفريط بها، وسنبقى الأوفياء لقافلة شهداء فلسطين الذين رووا بدمائهم الزكيَّة تلك الأرض المباركة ولعذابات ملايين اللاجئين من شعبنا، ولتضحيات أسرانا الأبطال وهم يخوضون معاركهم ضد الاحتلال الصهيوني.

ثالثاً: نجدّد تمسكنا بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هُجّروا منها عام 1948، ونعتبر أن قضية اللاجئين هي جوهر القضية الفلسطينية وأن حق العودة هو حقُّ طبيعي، فردي وجماعي غير قابل للتصرف ولا يسقط بالتقادم ولا يزول بالاحتلال، ولا تجوز فيه الإنابة، ولا تملك أي جهة في العالم إسقاط هذا الحق المقدّس.

رابعاً: نطالب الحكومة اللبنانية بدعم صمود الشعب الفلسطيني في لبنان عبر إقرار حقوقه الإنسانية والاجتماعية ومعاملته معاملةً إنسانيةً تليق بالعلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، وتخفيف الإجراءات المشددة على مداخل المخيمات الفلسطينية في لبنان.

@ المصدر/ حركة المقاومة الإسلامية »حماس» - مكتب شؤون اللاجئين - لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931764517
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة