صيدا سيتي

قوى الأمن: توقيف مروج مخدرات في غزير توقيف شخصين أثناء محاولتهما سرقة سيارة في الضبية Needed Proposal writer and Reporter for ISWA association جريح بانزلاق صخري على سيارة في جزبن مطلوب مدير لسوق الخير في مشغل الأم بعد جولة شبيب بدأت أعمال ازالة العوائق وتنظيف شاطئ الرملة البيضاء - 13 صورة زيتونة توزيع مكرمة حملة clothes for a cause للعائلات المحتاجة - 4 صور "غرباء بيروت" لفرح الحاج دياب تحصد "جائزة الطالب المبدع" وتنضم إلى منشورات الجامعة اللبنانية أطفال نادي الطفل الفلسطيني في جمعية نواة يصنعون مجسمات للمسجد الأقصى وقبة الصخرة ضمن فعاليات الذكرى 71 لنكبة فلسطين - 70 صورة إحياء الذكرى الأولى لرحيل محمد عسيلي بمجلس عزاء - 11 صورة السفير الشامسي أقام افطارا خيريا لنحو 1000 شخص في صيدا - 7 صور نائب رئيس الحكومة وسفراء 7 دول عربية جالوا في صيدا الرمضانية بدعوة من بهية الحريري - 53 صورة للبيع أو للإيجار شقة مطلة في عبرا - طلعة المحافظ - 12 صورة مطلوب موظف صالة + مطلوب موظف بار + مطلوب موظف أركيلة + مطلوب موظف مطبخ لمطعم في صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة اعتصام طلابي لاتحاد الشباب "أشد" في مخيم عين الحلوة رفضا لوقف برنامج الدعم الدراسي سلام يونس .. المديرة العامة للتعليم المهني تُحاصَر فتطلب الاستقالة! طلاب «اللبنانية» يناصرون جامعتهم: «بيتي أنا سلاحو» مناهجنا في عيد التحرير: «نزاع مع إسرائيل» أم «حرب مع العدو»؟

مدير «الحقوق» في زحلة يستقيل من أجل «مُصلّى»؟

لبنانيات - الأربعاء 15 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
قدّم مدير كلية الحقوق في زحلة انطونيوس أبو كسم، أول من أمس، استقالته احتجاجا على «تدخلات حزبية في ورفضا للممارسات الميليشياوية»، وفق ما ورد في نص كتاب الاستقالة المرسل إلى رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب. وأشار الى أنه تعرّض لـ«تهديد واضح من مسؤول حزبي بحجة انني أقفلت المصلّى داخل الحرم»، لافتًا إلى اصراره على «عدم تكريس التقاليد والأعراف المخالفة للقانون والمُناقضة لمفهوم العيش المُشترك».

وكان أبو كسم أصدر في 13 الجاري مُذكرة إدارية يمنع فيها ممارسة الشعائر الدينية داخل حرم الكلية أو تخصيص غُرف لهذا الغرض. فيما أوضح الأستاذ في الكلية غسان ملحم، في اتصال مع «الأخبار»، أن ما يُعرف بـ«المُصلّى» هو عبارة عن غرف مخصصة للتصوير يستخدمها طلاب للصلاة، «والأمر يجري كذلك منذ اكثر من عشر سنوات، والمدراء الذين تعاقبوا على الكلية من مشارب مختلفة أبقوا عليه احتراما لحرية المعتقد»، واصفا الاستقالة بـ«المُفاجئة».
رئيس الجامعة، من جهته، أكّد لـ «الأخبار» أنّه لم يتسلّم كتاب الإستقالة، لافتا الى أنه شكّل لجنة للتحقيق في مضمونه. ورفض «أي مس بالمدير أيا تكن الأسباب».
أوساط قريبة من حزب الله في الجامعة نفت أن يكون أي من المُحازبين قد تعرّض للمدير، ودعت ابو كسم الى «تسمية من تواصل معه ليُبنى على الشيء مُقتضاه». واستغربت الاستقالة بسبب مصلّى، لافتةً الى ان ابو كسم اشار في كتابه الى ضغوطات مورست عليه منذ توليه الادارة بسبب «الظروف الاستثنائية التي أتى فيها خلافا للقانون والتي تستدعي البحث عن مكمن الخلل».
وعُيّن أبو كسم في شباط الماضي خلفا للدكتور أكرم ياغي المقرّب من حزب الله بعد تدخلات سياسية ومذهبية نسفت نتائج انتخابات مجلس الفرع. المصادر نفسها أكدت أن «هذه الصفحة طُويت، وتم الاتفاق مع ابو كسم على خطة عمل للنهوض بالكلية»، مبدية استغرابها للاستقالة.
مصادر متابعة أكّدت أن هناك «قطبة مخفية»، مُلمّحة الى امكانية ان تكون لدى أبو كسم «رغبة بتولي إدارة فرع كلية الحقوق - القسم الفرنسي المُقبل على انتخابات بعد أشهر قليلة. وهو كان أسرّ لمقربين منذ فترة أن إدارة فرع في الكلية ليست أقصى طموحاته».

@ المصدر/ هدديل فرفور - موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900490632
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة