صيدا سيتي

Beach Ready: Call us on 71-120001 / 07-733117 - VIP BOB البزري: صيدا أكثر المتضررين من الإجراءات المجحفة بحق الفلسطينيين ويجب العودة عن قرارات وزارة العمل دون شروط مسبقة خليل المتبولي: القلب ... بسرعة غير اعتيادية! السعودي إستقبل وفدا كبيرا من تجمع المؤسسات الأهلية بحث تداعيات قرار وزارة العمل على الفلسطينيين - 4 صور اضراب شامل بمخيم عين الحلوة احتجاجا على قرار وزارة العمل بحق الفلسطينيين الرئيس السنيورة عرض الأوضاع العامة مع وفد المستقبل من الجنوب - صورتان ردود فعل فلسطينية "مُبالغة"... الحريري لأبو سليمان: أكمِل العمل كلية التكنولوجيا في الجامعة اللبنانية تُعفي المتفوّقين في شهادة الثانوية العامّة من امتحانات الدخول إليها اجراءات وزارة العمل… بين مظلومتين لبنانية وفلسطينية 3 جرحى باصطدام مركبة بالفاصل الوسطي واحتراقها على اوتوستراد الناعمة ارتفاع سعر البنزين 500 ليرة الإضراب مستمر في عين الحلوة وقطع طرقات في صيدا ليلا احتجاجا على قرار وزارة العمل مخالفتين لفلسطينيين من أصل 550 مخالفة في كافة المناطق .. وزير العمل: هدفنا ليس تعذيب الناس بل تسهيل أمورهم بين تطبيق القانون والتحركات في الشارع: حملة وزارة العمل مستمرة المقدح نبّه من توقيت قرار وزارة العمل: هناك من يريد منع اللاجئين من العمل والطعام مخاوف من انفجار اجتماعي وأمني في المخيمات الفلسطينية بعد الإجراءات الأخيرة لوزارة العمل اللبنانية «انتفاضة» المخيمات «غير مفهومة» لوزير العمل! حزب الله وحركة أمل يرفضان إخضاع المحروقات للرسم الجمركي بمعدل 3 في المئة «الروتين الإداري» يحرم أبناء اللبنانيات من الإعفاء مخيمات صيدا وصور تقاطع البضائع اللبنانية .. دعوات إلى مقاطعة السجائر والتوقف عن استخدام السيارات لعدم شراء المحروقات!

مدير «الحقوق» في زحلة يستقيل من أجل «مُصلّى»؟

لبنانيات - الأربعاء 15 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
قدّم مدير كلية الحقوق في زحلة انطونيوس أبو كسم، أول من أمس، استقالته احتجاجا على «تدخلات حزبية في ورفضا للممارسات الميليشياوية»، وفق ما ورد في نص كتاب الاستقالة المرسل إلى رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب. وأشار الى أنه تعرّض لـ«تهديد واضح من مسؤول حزبي بحجة انني أقفلت المصلّى داخل الحرم»، لافتًا إلى اصراره على «عدم تكريس التقاليد والأعراف المخالفة للقانون والمُناقضة لمفهوم العيش المُشترك».

وكان أبو كسم أصدر في 13 الجاري مُذكرة إدارية يمنع فيها ممارسة الشعائر الدينية داخل حرم الكلية أو تخصيص غُرف لهذا الغرض. فيما أوضح الأستاذ في الكلية غسان ملحم، في اتصال مع «الأخبار»، أن ما يُعرف بـ«المُصلّى» هو عبارة عن غرف مخصصة للتصوير يستخدمها طلاب للصلاة، «والأمر يجري كذلك منذ اكثر من عشر سنوات، والمدراء الذين تعاقبوا على الكلية من مشارب مختلفة أبقوا عليه احتراما لحرية المعتقد»، واصفا الاستقالة بـ«المُفاجئة».
رئيس الجامعة، من جهته، أكّد لـ «الأخبار» أنّه لم يتسلّم كتاب الإستقالة، لافتا الى أنه شكّل لجنة للتحقيق في مضمونه. ورفض «أي مس بالمدير أيا تكن الأسباب».
أوساط قريبة من حزب الله في الجامعة نفت أن يكون أي من المُحازبين قد تعرّض للمدير، ودعت ابو كسم الى «تسمية من تواصل معه ليُبنى على الشيء مُقتضاه». واستغربت الاستقالة بسبب مصلّى، لافتةً الى ان ابو كسم اشار في كتابه الى ضغوطات مورست عليه منذ توليه الادارة بسبب «الظروف الاستثنائية التي أتى فيها خلافا للقانون والتي تستدعي البحث عن مكمن الخلل».
وعُيّن أبو كسم في شباط الماضي خلفا للدكتور أكرم ياغي المقرّب من حزب الله بعد تدخلات سياسية ومذهبية نسفت نتائج انتخابات مجلس الفرع. المصادر نفسها أكدت أن «هذه الصفحة طُويت، وتم الاتفاق مع ابو كسم على خطة عمل للنهوض بالكلية»، مبدية استغرابها للاستقالة.
مصادر متابعة أكّدت أن هناك «قطبة مخفية»، مُلمّحة الى امكانية ان تكون لدى أبو كسم «رغبة بتولي إدارة فرع كلية الحقوق - القسم الفرنسي المُقبل على انتخابات بعد أشهر قليلة. وهو كان أسرّ لمقربين منذ فترة أن إدارة فرع في الكلية ليست أقصى طموحاته».

@ المصدر/ هدديل فرفور - موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904850845
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة