صيدا سيتي

أبو سليمان: خطة الوزارة خط أحمر واللجنة الوزارية لا تمسّ بصلاحياتي بعد الأواني الفارغة: "صفارات الانذار".. تصدح من مساجد عين الحلوة - 5 صور هيئة العمل الفلسطيني المشترك دعت لتصعيد التحركات للضغط على الحكومة نقابة اصحاب مكاتب السفر: للتعامل مع الوكالات المرخص لها السعودي يفاجىء الرئيس السنيورة بإطلاق إسمه على متحف صيدا الوطني - 8 صور اعتصام جماهيري حاشد بعين الحلوة رفضا لقرار وزيرالعمل اللبناني - 14 صورة ممثل حركة حماس في لبنان: الشعب الفلسطيني صدم من قرار الحكومة وبانتظار موقف فلسطيني جامع إزاءه - 4 صور خطة وزارة العمل مستمرة واللجنة الوزارية للنظر في ما يمكن القيام به النداف تفقد سير العمل في المبنى الجديد لقوى الأمن في صيدا الحسن طلبت في تعميمين من المحافظين تنظيف الاقنية ومجاري المياه قبل الشتاء وتكثيف العناصر البلدية مع افتتاح المدارس منعا للحوادث نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد ادارة السير والمركبات: استيفاء رسوم السير مع غرامات مخفضة صفارات الانذار تطلق من مساجد المخيمات الفلسطينية تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع نقابة أصحاب المحطات وتجمع شركات توزيع المحروقات: اضراب عام في 29 آب كركي أصدر قرارات قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وإنذار آخرين مفاجأة "أورينت كوين": رحلتان الى جزيرتي "لارنكا" و"ليماسول" - قبرص في أيلول الصيغ المطروحة لمُعالجة العمل ووجود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضبط 3 شاحنات مهربة عند مداخل صيدا مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب

ماستر حقوقي مشترك مع "اللبنانية الأميركية".. والبروفسور جبرا يصف الجامعة اللبنانية بـ"أم الجامعات الوطنية" في العالم العربي

لبنانيات - الثلاثاء 14 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ماستر حقوقي مشترك مع "اللبنانية الأميركية".. والبروفسور جبرا يصف الجامعة اللبنانية بـ"أم الجامعات الوطنية" في العالم العربي

وقّع رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب اتفاقية تعاون مع رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية البروفسور جوزيف جبرا، تتضمّن استحداث برنامج ماستر مشترك (LLM) لطلاب كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية من أجل منح شهادة الماستر المهني في قانون الأعمال.

وحضر توقيع الاتفاقية وفد من الجامعة اللبنانية الأميركية ضمّ عمداء وأساتذة، عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية الدكتور كميل حبيب، منسقة العلاقات الخارجية في الجامعة اللبنانية الدكتورة زينب سعد، الدكتور زياد سلامة وعدد من المديرين والأساتذة.

بدايةً، رحّب الدكتور حبيب بالحضور مشددًا على أهمية التعاون بين المؤسستين، ثم كانت كلمة للبروفسور جوزيف جبرا أشاد فيها بالجامعة اللبنانية ووصفها بـ"أمّ الجامعات الوطنية" في أرجاء المنطقة العربية التي انطلقت لخدمة شباب لبنان وتحضيره لمواجهة المستقبل، واستحقت أن تكون رائدة بعدما واجهت كل ما تعرّضت له.

وأكّد البروفسور جبرا على أهمية التنسيق والتعاون والتحالف مع الجامعة اللبنانية، سعيًا إلى صوغ الأفضل لأبنائنا ليكونوا جاهزين للانطلاق وبناء عالم الغدّ ومواجهة تحدياته.

ولفت البروفسور جبرا إلى أن هذا التعاون الجامعي الثنائي سيسمح لكلية عدنان قصّار لإدارة الاعمال في (LAU) بتوفير ماسترز في برنامج (LLM) لطلاب من الجامعة اللبنانية.

بدوره أوضح رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب إلى أن الاتقاقية تهدف إلى منح شهادة الماستر المهني في قانون الأعمال لطلاب كليّة الحقوق في الجامعة اللبنانية، وذلك بعد المتابعة والنجاح في البرنامج المعتمد في جامعة LAU الخاص بقانون الأعمال وإتاحة الفرصة أمامهم لتعميق دراستهم الجامعية وتوسيع معرفتهم في القوانين المالية والمصرفية والتجارية وحلّ النزاعات، وغيرها من القوانين المنظمة لعمل القطاعات الإنتاجية في المجتمع.

وشدد البروفسور أيوب على أهمية التعاون بين الجامعات المحلية والدولية لتبادل المعرفة المستجدة والتقنيات الحديثة وتأطيرها القانوني وحسن تطبيق الأحكام القانونية، مشيرًا في هذا السياق إلى أن الجامعة اللبنانية تعمل على مواكبة طلابها وتخصّ في هذه المناسبة الطلاب الحقوقيين وتشجعهم على الالتحاق بهذا البرنامج نظرًا لما يشكل من قيمة مضافة وتحفّيز ديناميكي على التعمّق في المفاهيم القانونية والابتكار والإبداع.

وأشار البروفسور أيوب في كلمته إلى الصعوبات التي واجهتها اللجان المختصة المشتركة بين الجامعتين لتذليل العقبات الأكاديمية والتقنية والاختلافات في المناهج المعتمدة وخصوصًا لناحية المعادلات، لأن الجامعة اللبنانية تعتمد نظام الأرصدة الأوروبية LMD  في حين تعتمد الجامعة اللبنانية الأميركية النظام الأميركي، مما أدى إلى وضع هذه الاتفاقية مع مراعاة الأنظمة المعتمدة في الجامعتين.

وفي الختام، تبادل كلّ من البروفسور أيوب والبروفسور جبرا الدروع التذكارية عربون المحبة والتقدير.

@ المصدر/ إعلام الجامعة اللبنانية 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908108591
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة