صيدا سيتي

هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة تعميم صورة المفقودة ليليان جعجع مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة مع السنة الدراسية الجديدة.. لبنانيون على الأعتاب: لله يا مُقرضين! ارتفاع أسعار النفط العالمية: الأسر اللبنانية تدفع الثمن تعرفوا على برامج تطوير التعليم - 105 صور تعرفوا على برنامج تدريب المدربين - 15 صورة برعاية الحريري حملة السلام للحج والعمرة كرمت حجاج بيت الله الحرام - 17 صورة

ماستر حقوقي مشترك مع "اللبنانية الأميركية".. والبروفسور جبرا يصف الجامعة اللبنانية بـ"أم الجامعات الوطنية" في العالم العربي

لبنانيات - الثلاثاء 14 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ماستر حقوقي مشترك مع "اللبنانية الأميركية".. والبروفسور جبرا يصف الجامعة اللبنانية بـ"أم الجامعات الوطنية" في العالم العربي

وقّع رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب اتفاقية تعاون مع رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية البروفسور جوزيف جبرا، تتضمّن استحداث برنامج ماستر مشترك (LLM) لطلاب كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية من أجل منح شهادة الماستر المهني في قانون الأعمال.

وحضر توقيع الاتفاقية وفد من الجامعة اللبنانية الأميركية ضمّ عمداء وأساتذة، عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية الدكتور كميل حبيب، منسقة العلاقات الخارجية في الجامعة اللبنانية الدكتورة زينب سعد، الدكتور زياد سلامة وعدد من المديرين والأساتذة.

بدايةً، رحّب الدكتور حبيب بالحضور مشددًا على أهمية التعاون بين المؤسستين، ثم كانت كلمة للبروفسور جوزيف جبرا أشاد فيها بالجامعة اللبنانية ووصفها بـ"أمّ الجامعات الوطنية" في أرجاء المنطقة العربية التي انطلقت لخدمة شباب لبنان وتحضيره لمواجهة المستقبل، واستحقت أن تكون رائدة بعدما واجهت كل ما تعرّضت له.

وأكّد البروفسور جبرا على أهمية التنسيق والتعاون والتحالف مع الجامعة اللبنانية، سعيًا إلى صوغ الأفضل لأبنائنا ليكونوا جاهزين للانطلاق وبناء عالم الغدّ ومواجهة تحدياته.

ولفت البروفسور جبرا إلى أن هذا التعاون الجامعي الثنائي سيسمح لكلية عدنان قصّار لإدارة الاعمال في (LAU) بتوفير ماسترز في برنامج (LLM) لطلاب من الجامعة اللبنانية.

بدوره أوضح رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب إلى أن الاتقاقية تهدف إلى منح شهادة الماستر المهني في قانون الأعمال لطلاب كليّة الحقوق في الجامعة اللبنانية، وذلك بعد المتابعة والنجاح في البرنامج المعتمد في جامعة LAU الخاص بقانون الأعمال وإتاحة الفرصة أمامهم لتعميق دراستهم الجامعية وتوسيع معرفتهم في القوانين المالية والمصرفية والتجارية وحلّ النزاعات، وغيرها من القوانين المنظمة لعمل القطاعات الإنتاجية في المجتمع.

وشدد البروفسور أيوب على أهمية التعاون بين الجامعات المحلية والدولية لتبادل المعرفة المستجدة والتقنيات الحديثة وتأطيرها القانوني وحسن تطبيق الأحكام القانونية، مشيرًا في هذا السياق إلى أن الجامعة اللبنانية تعمل على مواكبة طلابها وتخصّ في هذه المناسبة الطلاب الحقوقيين وتشجعهم على الالتحاق بهذا البرنامج نظرًا لما يشكل من قيمة مضافة وتحفّيز ديناميكي على التعمّق في المفاهيم القانونية والابتكار والإبداع.

وأشار البروفسور أيوب في كلمته إلى الصعوبات التي واجهتها اللجان المختصة المشتركة بين الجامعتين لتذليل العقبات الأكاديمية والتقنية والاختلافات في المناهج المعتمدة وخصوصًا لناحية المعادلات، لأن الجامعة اللبنانية تعتمد نظام الأرصدة الأوروبية LMD  في حين تعتمد الجامعة اللبنانية الأميركية النظام الأميركي، مما أدى إلى وضع هذه الاتفاقية مع مراعاة الأنظمة المعتمدة في الجامعتين.

وفي الختام، تبادل كلّ من البروفسور أيوب والبروفسور جبرا الدروع التذكارية عربون المحبة والتقدير.

@ المصدر/ إعلام الجامعة اللبنانية 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911439394
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة