صيدا سيتي

اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة دون وقوع إصابات المطران العمار هنأ السعودي على خطوة البلدية في توقيع عقد تخصيص وتشغيل المستشفى التركي للحروق إجراءات وقائية لعناصر فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد صباح يوم العيد الأمانة العامة لمجلس الوزراء: الإثنين والثلاثاء يومي تعطيل رسمي بمناسبة الفطر للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل ساحة العيد في صيدا مقفلة وحزينة (النهار) صيدا: غابت أراجيح العيد وحضرت "دويّخة" الأزمات! المفتي عسيران: الحكومة معطلة لا تملك الخروج من المأزق! أحمد الحريري يشكر جمعية جامع البحر الخيرية وينوه برسالتها التكافلية سوسان في خطبة الفطر: للعمل من اجل كرامة الإنسان! بهية الحريري زارت صبيحة العيد ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري خليل عبد الرحمن الخطيب (أبو إبراهيم) في ذمة الله صلاة العيد في مساجد صيدا... دعوات لرفع البلاء (النهار) أحمد الحريري: بإيمان راسخ نواصل المسيرة قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية تضع الأكاليل على أضرحة الشهداء بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد أسامة سعد يؤدي صلاة عيد الفطر في المسجد العمري الكبير ويزور أضرحة الشهداء مدينة صيدا احتفلت بعيد الفطر وأمت الصلوات بالمساجد صلاة عيد الفطر عام 1441 هجري من "مسجد ميسّر - مجدليون" حركة "فتح" - شعبة المية ومية تُكلِّل نصب الشهداء في المخيّم بمناسبة عيد الفطر المبارَك حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" تُكلّل نصب الجندي المجهول بالورد في مقبرة عين الحلوة

ندى تكرم الممرضين والممرضات الفلسطينيين في لبنان بمناسبة اليوم العالمي للممرض/ة والقابلة القانونية - 14 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 14 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

النسائية الديمقراطية الفلسطينية - ندى -  قطاع المرأة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

تكرم الممرضين والممرضات الفلسطينيين في لبنان بمناسبة اليوم العالمي للممرض/ة والقابلة القانونية

احتفاءً باليوم العالمي للممرض/ة والقابلة القانونية، نظمت النسائية الديمقراطية الفلسطينية - ندى - قطاع المرأة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين زيارات عبر وفود الى عيادات الأنروا ومستوصفات ومستشفيات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والعديد من المؤسسات والمراكز الصحية الأهلية والخاصة في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان .

التقت وفود "ندى" بالممرضين والممرضات في المراكز الصحية للأنروا والهلال الأحمر الفلسطيني في مخيمات نهر البارد، البداوي، شاتيلا، برج البراجنة، الجليل، المية ومية، عين الحلوة، البص، الرشيدية، البرج الشمالي وتجمعات وادي الزينة، سعدنايل وبرالياس.

قدمت وفود "ندى" بطاقات معايدة للمرضين والممرضات ، وتخلل الزيارات نقاشات حول أوضاعهم والتأكيد على التضامن مع  العاملين منهم في المراكز الصحية التابعة للأنروا والوقوف مع مطالبهم  المحقه لجهة ضمان أمانهم الوظيفي واستمرار عملهم في العيادات والمراكز الصحية وتحسين أوضاعهم  على صعيد الأجور، وإدخال الزيادة الأخيرة في صلب رواتبهم ووقف سياسة التوظيف بعقود مؤقتة لصالح التوظيف بعقود ثابتة.

 كما وأكدت الوفود على دعم  حق الممرضين والممرضات الفلسطينيات في الهلال الأحمر الفلسطيني   بالرواتب المتناسبة مع الغلاء المعيشي والضمان الصحي الكامل ومنح الممرضات الفلسطينيات إجازات الأمومة المدفوعة الأجر لفترة زمنية مساوية  لتلك التي تعتمدها وزارة الصحة اللبنانية.

وفي  ذات الإطار، جالت وفود "ندى" لمعايدة الممرضين والممرضات في المؤسسات والمراكز الصحية التالية: مركزالبرج الطبي في مخيم برج الشمالي، مركز حمزه الطبي في مخيم البص، مختبرات الجليل في بعلبك، مراكزالشفاء في مخيمي نهر البارد والجليل، مركز البارد الطبي،  مركز فلسطين، مركز الوسيم، مركز الياسمين، مركز الأمل والريان في مخيم نهر البارد، وعدد من العيادات الخاصة والصيدليات والمختبرات في مخيم شاتيلا. اما في مخيمي عين الحلوة  والمية ومية التقت وفود "ندى" مع مديري المخيمين المذكورين لشرح  مبادرة "ندى" لمعايدة الموظفين والموظفات والقابلات القانونيات في عيادات الأنروا.

هذا وقد لاقت مبادرة "ندى" ترحيباً حاراً من المكرمين والمكرمات ومن مدراء العيادات والمراكز الصحية التي تمت زيارتها.

@ المصدر/ المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية - ندى -


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931274268
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة