صيدا سيتي

بالفيديو..احتفلوا بعيد ميلاده بـ "دولاب وشموع" في عين الحلوة ما قضية اللبنانين الاثنين المرحلين من ألمانيا فنيش رعى "بطولة الخان الدولية": صعوبة اوضاعنا المالية لا تعني استحالة المعالجة! - 9 صور أسامة سعد يتباحث مع وفد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان - 4 صور أسامة سعد يلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ويشدد على الحقوق الإنسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني - 5 صور احتفلوا بعيد ميلاده بـ "دولاب وشموع" في عين الحلوة كشف هوية القاتل وتوقيفه بعد مرور 9 سنوات على الجريمة في قريطم يوم مفتوح لأطفال مركز مدى بالشراكة مع المعهد الثقافي الألماني - 14 صورة انتخاب الهيئة القانونية الجديدة للراهبات المخلصيات في جون جريحة بحادث سير على اوتوستراد صيدا صور جبق جال في النبطية وزار رعد وصادق: لا تقشف في الصحة ومستشفيات الجنوب والنبطية لا ترد مريضا البزري: زيارة وزيرة الطاقة تزامنت مع الإنقطاع المستمر للكهرباء عن صيدا الوزيرة البستاني رعت افتتاح "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" - 19 صورة أسباب الجز على الأسنان (فيديو) المريضة فادية محمد لافي بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية جراحية (مرفق تقرير طبي) الوزيرة البستاني استهلت زيارتها لصيدا بجولة برفقة الحريري على معالم المدينة التراثية - 13 صورة الاضراب الشامل يعم مخيم عين الحلوة لليوم الخامس على التوالي الوزير فنيش إفتتاح بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي: اللبس حول عمل الفلسطينيين تم تصحيحه فلا داعي لحالة الإعتراض - 20 صورة الفلسطينيون: هكذا نخرج من الشارع... "القوات": لا تراجُع إسرائيل تتجسّس على أكبر المواقع «الاجتماعية»

الهواتف القابلة للطي: هل يُنصَح بشرائها؟

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 14 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الهواتف القابلة للطي: هل يُنصَح بشرائها؟
شهدت سوق الهواتف الذكية أخيراً نقلةً نوعية عبر تكنولوجيا الشاشات القابلة للطي، القادرة على تحويل الهاتف الذكي إلى ما يشبه اللوح بما يمكّن المستخدم من أداء نشاطات مختلفة على كل من الشاشتين. يُروَّج لهذه التقنية على أنها ثورة جديدة في عالم الهواتف الذكية، وبأن ما قبلها لن يكون كما بعدها، نظراً لفرادة التجربة التي توفرها للمستهلك. لكن، بعيداً عن الحملات الترويجية والتسويقية للشركات، فإن السؤال هو: هل تقدم هذه الهواتف أي جديد يذكر غير قابليتها للطي؟ وهل يمكن الاعتماد على هذه التقنية حالياً، في ظل ما يحكى عن أخطاء في تصنيعها؟ والأهم، هل من المجدي دفع مبلغ ضخم لاقتناء هذه الهواتف، أقله في الوقت الراهن؟

حتى الآن، إن شركتي «سامسونغ» و«هواوي» هما الأكثر استثماراً في هذه الهواتف، وهما متفوقتان على سائر الشركات الأخرى بسرعة اعتمادهما لهذه التقنية التي يتوقع أن تصبح متوافرةً في الأسواق بدءاً من منتصف العام الجاري.
لكن، بعد التمعن في مواصفات الهاتفين اللذين يرتقب أن تطرحهما الشركتان في الأسواق، يتبيّن أنهما لا يختلفان عن أي هاتف ذكي آخر عالي الجودة من إنتاجهما، إلا من جهة السعر الباهظ. إذ يتوقع أن يبلغ سعر هاتف «غالاكسي فولد» من «سامسونغ» نحو ألفي دولار، وسعر «مايت إكس» من هواوي نحو 2600 دولار (انظر الجدول).
رغم ذلك، لا تقتصر المشكلة على السعر. فبعد عرض اللقطات الترويجية للهاتفين، اكتشف المستخدمون الذين حظوا بفرصة تجربته قبل عرضه في الأسواق ظهور تجعد في منتصف الشاشة عند ثنيها (الصورة)، وهو ما ربطه خبراء باستعجال الشركتين في إصدار هذا النوع من الهواتف قبل الأخرى، فيما لا تزال التقنية جديدة وتتطلب أبحاثاً وتجارب أكثر قبل أن تصبح في متناول المستهلكين. وقد دفعت هذه المشكلة «سامسونغ» إلى تأجيل إطلاق «غالاكسي فولد» أسابيع عدة لحين معالجة المشكلة في التصميم.

أما سبب العجلة، فيكمن في حالة الركود التي تعاني منها سوق الهواتف الذكية حول العالم. إذ تشير الدراسات الى أن المستهلكين باتوا يقضون وقتاً أطول قبل استبدال هواتفهم بأخرى أجدد، نظراً لأن الإصدارات الحديثة لا تقدم جديداً مختلفاً كلياً عن النسخات الأقدم. من هنا، إن السرعة في إطلاق الهواتف القابلة للطي تهدف إلى تحريك المياه الراكدة في سوق الهواتف الذكية ورفع المبيعات من خلال القول للمستهلكين إن منتجاً مختلفاً جذرياً عما عرفوه بات في المتناول.
لذلك، يمكن القول إن الجديد الذي ستقدمه هذه الهواتف لن يتعدى الإحساس بالتباهي بامتلاكها، فيما هي لا تختلف، لجهة المواصفات، عن تلك غير القابلة للطي... حتى الآن.

@ المصدر/ علي عواد - موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905077508
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة