صيدا سيتي

للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور لقاء في صيدا لمناقشة "وثيقة حول حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان" صندوقُ الخيرِ في دارِ الفتوى يدعوكم إلى المبادرةِ بتقديمِ أضحياتِكُم لإخوانِكُم في فلسطينَ، وإدخالِ السرورِ إلى قلبِ يتيم تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور أبو أمير .. المروج والسارق .. يروج المخدرات بين خلدة وصيدا يروجان العملة المزيفة عبر فايسبوك ويوتيوب رسالة مفتوحة إلى وزير العمل اللبناني .. دعوة لزيارة أحد المخيمات الفلسطينية الجيش اللبناني يحرز بطولة الملاكمة في مدينة الحريري الرياضية صيدا الاضراب الشامل والاقفال التام يشل مخيم عين الحلوة لليوم السابع بالفيديو.. عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا ينقذون شابا داخل البحر من الغرق بعد تعرض دورية للرشق بالحجارة.. الجيش داهم مبنى في عبرا مسيرة حاشدة في عين الحلوة.. واخرى سيارة في صيدا - 8 صور مظاهرة أمام السفارة اللبنانية في لندن ضد قرارات وزير العمل بحق الفلسطينيين - 10 صور "عشاء جماعي" في عين الحلوة.. بتبرع من رجل الأعمال عدنان أبو سيدو - 5 صور بدء مسيرة بعين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل بحق العمال الفلسطينيين انتشار واجراءات للجيش في صيدا .. والسبب ؟ للمتوجيهن إلى بيروت.. السير مقفل من الجية إلى الدامور وفد كبير من هيئة علماء المسلمين في لبنان يزور مخيم عين الحلوة

الشركات تخفض أعداد موظفيها

لبنانيات - الثلاثاء 14 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الشركات تخفض أعداد موظفيها
ارتفع مؤشر PMI «بلوم لبنان» من 46.3 نقطة في آذار الماضي إلى 46.7 نقطة في نيسان الماضي، ما يشير إلى استمرار تدهور الظروف التشغيلية في القطاع الخاص، ولكن بمعدل تراجع أبطأ. وبحسب مؤشر مديري المشتريات™ الرئيسي «بلوم» لشهر نيسان، فقد بقي التدهور حادًا بشكل عام رغم تراجعه. أما تردّي الظروف التشغيلية فيعود إلى استمرار الانكماش في الإنتاج خلال نيسان.

وكشف المؤشر أن تباطؤ الطلب ظهر جليًّا في نيسان. إذ انخفضت مبيعات شركات القطاع الخاص اللبناني شهرياً بدءاً من حزيران 2013. ومع أن معدل الانكماش سجل تراجعاً بشكل طفيف عن آذار، إلا أنه ظل مرتفعًا وحادًا نسبة الى الأعوام المنصرمة. أمّا التراجع في الأعمال الجديدة فينسب جزئيًا الى استمرار تراجع المبيعات العالمية، فيما أشارت بعض الشركات الى أنّ عدم استقرار الأوضاع الإقليمية عزز أيضًا هذا الانخفاض. ومع ذلك، كان الانكماش الأخير في الصادرات هامشيًا وأقل حدّة خلال العام الأخير.

وبيّن المؤشر أن شركات القطاع الخاص استمرت في خفض عدد موظفيها في بداية الربع الثاني من العام تماشيًا مع انخفاض مستوى الأعمال الجديدة. لكن معدل خفض الموظفين كان هامشيًا مقارنة بمعدّل آذار. وفي الوقت نفسه، سعت الشركات إلى الحد من القدرات تماشيًا مع انخفاض مستوى الطلب في نيسان. كما تراجع حجم الأعمال المتراكمة للشهر السادس والأربعين على التوالي، ومع ذلك، توقف معدل الانخفاض عند أدنى مستوياته خلال العامين الأخيرين.
وعلى صعيد الأسعار، ارتفعت تكاليف مستلزمات الإنتاج بشكل طفيف خلال نيسان، ونتج ذلك من زيادة أسعار المشتريات، في حين بقيت الأجور على حالها.
المدير العام لـ«بنك بلوم إنفست» فادي عسيران علّق على النتائج بأن «الاقتصاد لن ينتعش إلّا من خلال موازنة حكومية مبنيّة على الإصلاحات، ويتعين خفض العجز فيها بشكل كبير لتتمكّن الحكومة من الاستفادة من القروض الميسّرة التي وعدت بها الجهات المانحة في مؤتمر سيدر، لبناء البنية التحتية المترهّلة وإعادة ثقة المستثمرين».

@ المصدر/ موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905193989
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة