صيدا سيتي

نزال حول الاحتجاجات الفلسطينية في لبنان: لا يمكن إدراج اللاجئ الفلسطيني ضمن العمالة الأجنبية للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور لقاء في صيدا لمناقشة "وثيقة حول حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان" صندوقُ الخيرِ في دارِ الفتوى يدعوكم إلى المبادرةِ بتقديمِ أضحياتِكُم لإخوانِكُم في فلسطينَ، وإدخالِ السرورِ إلى قلبِ يتيم تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور أبو أمير .. المروج والسارق .. يروج المخدرات بين خلدة وصيدا يروجان العملة المزيفة عبر فايسبوك ويوتيوب رسالة مفتوحة إلى وزير العمل اللبناني .. دعوة لزيارة أحد المخيمات الفلسطينية الجيش اللبناني يحرز بطولة الملاكمة في مدينة الحريري الرياضية صيدا الاضراب الشامل والاقفال التام يشل مخيم عين الحلوة لليوم السابع بالفيديو.. عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا ينقذون شابا داخل البحر من الغرق بعد تعرض دورية للرشق بالحجارة.. الجيش داهم مبنى في عبرا مسيرة حاشدة في عين الحلوة.. واخرى سيارة في صيدا - 8 صور مظاهرة أمام السفارة اللبنانية في لندن ضد قرارات وزير العمل بحق الفلسطينيين - 10 صور "عشاء جماعي" في عين الحلوة.. بتبرع من رجل الأعمال عدنان أبو سيدو - 5 صور بدء مسيرة بعين الحلوة احتجاجا على قرار وزير العمل بحق العمال الفلسطينيين انتشار واجراءات للجيش في صيدا .. والسبب ؟ للمتوجيهن إلى بيروت.. السير مقفل من الجية إلى الدامور

رانية زغير قرأت ووقعت قصصاً للأطفال بدعوة من مسرح وسينما اشبيلية صيدا - 23 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 14 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ضمن فعاليات " صيدا مدينة رمضانية " استضاف مسرح وسينما اشبيلية –صيدا بالشراكة مع جمعية "Edu Planet"  الكاتبة والناشرة اللبنانية رانيا زغير في نشاط قرأت خلاله زغير للأطفال قصصاً وحكايات من تأليفها صادرة عن "دار الخياط الصغير"  بحضور عدد من أمهات الأطفال المشاركين والمشرفتين على مسرح وسينما اشبيلية - صيدا هبة ونهلا زيباوي.

وعلى مدى نحو ساعتين متواصلتين ، اصطحبت الكاتبة زغير الأطفال في رحلة شيقة مع شخصيات خيالية لقصص وحكايات طفولية مرفقة برسومات ملونة ومنها "العملاق العملاق" ، "من لحس قرن البوظة"، "سيسي ملاقط" ، "لما بلطت البحر" و "رن رن يا جرس" وغيرها من مؤلفات زغير.

مجالسة اياهم ، وهم من حولها يفترشون الأرض على أرائك من القماش ، استطاعت زغير سريعا كسر حاجز اللقاء الأول لهؤلاء الأطفال معها ، فخاطبتهم بلغتهم واشركتهم في تجسيد بعض شخصيات او مشاهد القصص المختارة والقيام ببعض الحركات التي تعبر عن كل شخصية او طبيعتها او دورها في القصة.

وهي تخاطب كل منهم بإسمه ، وتشركهم في اختيار القصة التي يريدون ان تحكيها لهم وتسألهم عن هواياتهم وأحلامهم وما تعنيه لهم بعض الأشياء والأشكال والألوان ، سريعاً تفاعل الأطفال مع رانية زغير التي حرصت بأسلوبها المعتاد على تقديم كل كتاب تقرأه بحوار معهم ، فنجحت في ان تحاكي مخيلاتهم وتوسع آفاق معرفتهم وفي ان تنبش من دواخلهم ملكة التعبير عن فهمهم للأشياء وتشاركهم عالمهم الخاص بكل براءته ، ملونة حديثها معهم بين الحين والآخر بطرفة او فكاهة او معلومة او حكمة ومحفزة اياهم على القراءة من الكتاب بعيدا عن اسلوب التلقين المقتصر على عنصري السرد والإصغاء  بأسلوب مبسط عفوي محبب للأطفال يتماهى وعفويتهم ويلبي توقهم الى الاكتشاف والمعرفة واطلاق العنان لتخيلهم ومواهبهم الكامنة ، تناقشهم في معنى ومغزى كل قصة لتتأكد أن الرسالة وصلت اليهم واحدثت لديهم التفاعل المطلوب مضفية على أسلوبها القصصي بعضا  من شخصيتها وما راكمته ذاكرتها طفلة وتجربتها أماً وخبرتها كاتبة وناشرة لكتب خاصة بالأطفال .  

وفي الختام وقعت زغير كتبها للأطفال المشاركين.

اشارة الى ان " رانية زغير" كاتبة وناشرة لبنانية تملك دار الخياط الصغير التي اسستها بنفسها ، لها بصمات كثيرة في عالم أدب الاطفال في لبنان والعالم العربي ، وحصدت العديد من الجوائز اللبنانية والعربية والعالمية ، لها نشاط في تشجيع القراءة والمبادرة الى عقد مؤتمر خاص حول أدب الاطفال ، ونشرت وترجمت اعمالها الى العديد من اللغات الاجنبية.

@ المصدر/ رأفت نعيم


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905195263
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة