صيدا سيتي

حزب الله إستقبل المستشار الثقافي الإيراني في لقاء وداعي - 6 صور تدريب كرة سلة من 5-16 سنة Summer Programs مع المدرب محمد حسنى LEADERS BASKETBALL ACADEMY الحريري عرضت أوضاع الجامعة اللبنانية مع أيوب والحجار وشاركت بتوزيع جوائز "Arab Student StarPack" ـ 7 صور استمرار التسجيل وتأمين منح تعليمية لصفوف الروضات وصفوف الأول والثاني والثالث إبتدائي في مدرسة صيدون الوطنية ‎ إطلاق "ورقة سياسة عامة حول التخفيف من استعمال الورق في نظام التعليم في لبنان" - 9 صور المطران حداد في حفل تخرج طلاب ليسيه سان نيقولا: لا للتقوقع - 4 صور توقيف أبو الشوارب هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء تطالب وزارة الاقتصاد والبلديات بالمعالجة الحازمة للمماطلة المتعمدة من قبل قسم من أصحاب المولدات في تركيب عدادات للمشتركين‎ سارة ابنة شقرا سقطت عن الطبقة 18 في الكويت... والدها لـ"النهار": "لزوجها يد" "يلزمنا موظّف لبناني".. وتحذير للعاملين من دون بطاقات صحية! مخدرات تفتك بالشباب: متعاطون بعمر الـ12 عاماً.. وتوقيف 200 مُروِّج في 100 يوم محامون «يحاصرون» مكتب القاضية عون بعد توقيف زميليهم: روايتان متضاربتان «خطة» وزارة البيئة لمكافحة الروائح: النفايات باقية... من دون أن نشمّها! «سيزوبيل» تقفل مطلع الأسبوع: «التسكيج» لم يعد كافياً إضراب «اللبنانية» إلى التعليق مطلع الأسبوع المقبل لبنان مذعور من التوطين الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظم اعتصام جماهيري رفضا وتنديدا بصفقة القرن وورشة البحرين الاقتصادية - 12 صورة أسامة سعد في الوقفة الاستنكارية لمؤتمر البحرين: الشعب الفلسطيني قادر على إسقاط صفقة القرن - 33 صورة + فيديو اعتصام في صيدا لاهالي الموقوفين في احداث عبرا للمطالبة بالعفو العام إرجاء انتخاب رئيس بلدية الغازية الى الاسبوع المقبل بعد تعثر انتخاب أحمد خليفة رئيساً

الجمعية العمومية لأساتذة الجامعة اللبنانية اوصت الإستمرار بالإضراب العام الشامل الى حين صدور الموازنة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 13 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

انعقدت جمعية عمومية في كلية العلوم الفرع الثاني في مجمع الشيخ بيار الجميل - الفنار، بدعوة من الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية لجميع أساتذة الفروع الأولى والثانية.
حضر الجمعية، إلى جانب أعضاء الهيئة التنفيذية وعدد من العمداء وأعضاء مجلس الجامعة، ما يقارب ال500 أستاذ.
وبعد النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت عن الروح الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، ألقى رئيس الهيئة التنفيذية د.يوسف ضاهر كلمة حول مسار التحرك، مشددا على التضامن بين أهل الجامعة بمواجهة الهجمة الشرسة عليهم. ثم فتح باب النقاش، فكانت مداخلات لبعض العمداء الذين دعموا موقف الرابطة وشددوا على احترام صلاحياتها في العمل النقابي وبأن الأمر يعود لها بالتحرك المطلبي المتجسد حاليا بالإضراب. ووعدوا بالتشديد على موقفهم هذا في اجتماع مجلس الجامعة مع معالي وزير التربية.
وبعد مداخلات عدة من الأساتذة رفعت التوصيات التالية:
1- الإستمرار بالإضراب العام الشامل في كل وحدات وفروع الجامعة اللبنانية إلى حين صدور الموازنة عن مجلس الوزراء، واعتباره مفتوحا تلقائيا في حال المس بالرواتب أو صندوق التعاضد أوالنظام التقاعدي. 
2- التأكيد على تحقيق كامل المطالب: زيادة موازنة الجامعة، إعطاء ثلاث درجات للأساتذة، إضافة 5 سنوات للجميع عند احتساب المعاش التقاعدي، بقية المطالب من درجات استثنائية ودكتوراه للذين حرموا منها.
3- الإسراع برفع ملف التفرغ للأساتذة المستوفين الشروط الأكاديمية وبطريقة يحترم فيها التوازن الوطني لكي يتم الإسراع بإقرار الملف في مجلس الوزراء.
4- الإسراع برفع ملف الدخول إلى الملاك لجميع الأساتذة المتفرغين المستوفين للشروط.
5- تشكيل لجنة إعلامية برئاسة عضو الهيئة د. جورج بشارة وأساتذة من كليتي الإعلام والفنون، لتكثيف وتظهير التواصل مع كل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي.
6- تشكيل لجنة اقتصادية وقانونية برئاسة عضو الهيئة د. منى الباشا وأساتذة من كلية الحقوق والعلوم السياسية وكلية إدارة الأعمال والعلوم الإقتصادية، لوضع دراسة متكاملة عن الأوضاع الإقتصادية للجامعة وأساتذتها، وتوضيح الأرقام المتعلقة بالموازنة والرواتب والمعاش التقاعدي ومنح التعليم وصندوق التعاضد وبقية الأمور، مقرونة بنظرة واقعية ومستقبلية.
7- تفعيل التواصل مع الطلاب عبر اجتماعات متواصلة معهم في كل الفرع، ينظمها مندوبو الرابطة. والتأكيد على ضرورة الإسراع بإعادة العمل بالاتحاد الوطني لطلاب الجامعة اللبنانية.
8- التأكيد على استقلالية الجامعة الإداري والمالي.
9-الإيعاز إلى المندوبين بمتابعة الأمور لجهة التأكد من الإضراب الشامل. 
وستعقد جمعية عمومية عند الحادية عشرة من قبل ظهر غد لاساتذة الشمال في مجمع الرئيس ميشال سليمان - مون ميشال في كلية الهندسة - 1. 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903220714
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة