صيدا سيتي

تدريب كرة سلة من 5-16 سنة Summer Programs مع المدرب محمد حسنى LEADERS BASKETBALL ACADEMY الحريري عرضت أوضاع الجامعة اللبنانية مع أيوب والحجار وشاركت بتوزيع جوائز "Arab Student StarPack" ـ 7 صور استمرار التسجيل وتأمين منح تعليمية لصفوف الروضات وصفوف الأول والثاني والثالث إبتدائي في مدرسة صيدون الوطنية ‎ إطلاق "ورقة سياسة عامة حول التخفيف من استعمال الورق في نظام التعليم في لبنان" - 9 صور المطران حداد في حفل تخرج طلاب ليسيه سان نيقولا: لا للتقوقع - 4 صور توقيف أبو الشوارب هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء تطالب وزارة الاقتصاد والبلديات بالمعالجة الحازمة للمماطلة المتعمدة من قبل قسم من أصحاب المولدات في تركيب عدادات للمشتركين‎ سارة ابنة شقرا سقطت عن الطبقة 18 في الكويت... والدها لـ"النهار": "لزوجها يد" "يلزمنا موظّف لبناني".. وتحذير للعاملين من دون بطاقات صحية! مخدرات تفتك بالشباب: متعاطون بعمر الـ12 عاماً.. وتوقيف 200 مُروِّج في 100 يوم محامون «يحاصرون» مكتب القاضية عون بعد توقيف زميليهم: روايتان متضاربتان «خطة» وزارة البيئة لمكافحة الروائح: النفايات باقية... من دون أن نشمّها! «سيزوبيل» تقفل مطلع الأسبوع: «التسكيج» لم يعد كافياً إضراب «اللبنانية» إلى التعليق مطلع الأسبوع المقبل لبنان مذعور من التوطين الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظم اعتصام جماهيري رفضا وتنديدا بصفقة القرن وورشة البحرين الاقتصادية - 12 صورة أسامة سعد في الوقفة الاستنكارية لمؤتمر البحرين: الشعب الفلسطيني قادر على إسقاط صفقة القرن - 33 صورة + فيديو اعتصام في صيدا لاهالي الموقوفين في احداث عبرا للمطالبة بالعفو العام إرجاء انتخاب رئيس بلدية الغازية الى الاسبوع المقبل بعد تعثر انتخاب أحمد خليفة رئيساً العرض الأقوى من الاثنين إلى الجمعة عند مطعم Palma - شاطئ الجزيرة في صيدا

وفد من حزب الله يلتقي قيادات فتح وحماس والجهاد الإسلامي في منطقة صيدا - 3 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في سياق العمل الدائم للحفاظ على أمن واستقرار المخيمات جال وفد من حزب الله برئاسة مسؤول منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر على قيادات كل من حركة التحرير الوطني الفلسطيني-فتح، وحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين،وحركة المقاومة الإسلامية حماس في منطقة صيدا حيت ناقش معهم سبل تحصين الوضع الأمني في المخيمات وتحديدا مخيم عين الحلوة كما ناقش الوضع في الداخل الفلسطيني وتحديدا في غزة التي تحقق النصر تلو النصر على الآلة الصهيونية المتغطرسة رغم الحصار الظالم.
المحطة الأولى كانت في مقر قيادة حركة فتح في صيدا حيث استقبل الوفد  أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية  وحركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، بحضور أعضاء المنطقة، وأمين سر شعبة صيدا،حيث رحب شبايطة بالوفد مؤكدًا على طبيعة العﻻقة النضاليّة المميّزة مع حزب الله وخاصة في مواجهة التحديات والضغوطات لتصفية القضية الفلسطينية وتمرير ما يعرف بصفقة القرن، والتعاون القائم في سبيل تدعيم أمن واستقرار المخيمات وجوارها اللبناني.
بدوره، الشيخ ضاهر أكد على العﻻقة الأخوية مع حركة "فتح"، مثمنًا دورها وحرصها في الحفاظ على أمن المخيمات واستقرارها، مع التأكيد على ضرورة وحدة الموقف لكافة الفصائل الفلسطينية أمام التحديات واﻻستحقاقات والقضايا المطلبية لأبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات،كماوجه المجتمعون التحية للشعب الفلسطيني الصابر الصامد في الوطن المحتل في مواجهة الغطرسة الصهيونيه وآلتها التدميرية.
المحطة الثانية كانت في مقر قيادة  حركة الجهاد الإسلامي في صيدا حيث استقبل الوفد  منسق العلاقات الخارجية في الحركة،الحاج شكيب العينا، بحضور مسؤول العلاقات في مخيم عين الحلوة عمار حوران.
في البداية قدم الوفد التهنئة بمناسبة الإنتصار الذي حققته  المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها سرايا القدس في الجولة  الأخيرة التي حصلت في قطاع غزة، وأثنى الوفد على كلمة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الحاج زياد النخالة على قناة الميادين حيث رسخ معادلة ردع جديدة مع الإحتلال الإسرائيلي المتمثلة بأن أي عدوان جديد على الشعب الفلسطيني سوف يقابل برد قوي من قبل المقاومة في أي جولة قادمة، ولن يكون هناك مكان آمن داخل هذا الكيان الغاصب. 
من ثم رحب الحاج شكيب بالوفد حيث أكد بأن المقاومة في تطور مستمر والإعداد جار على قدم وساق، وبأن حركة الجهاد الإسلامي ومعها قوى المقاومة  سوف تعمل على مواجهة أي مخطط يستهدف   تصفية القضية الفلسطينية وعلى رأسها ما بات يعرف ب" صفقة القرن". 
كذلك كانت هناك جولة أفق في الشأنين اللبناني والفلسطيني في لبنان، و تم إستعراض الأحداث الأخيرة التي حصلت في مخيم عين الحلوة، حيث أكد الطرفان على ضرورة العمل لوقف مثل هذه الأحداث التي تعرض أمن المخيم والشعب الفلسطيني للخطر. 
في ختام اللقاء أكد الحاج العينا على ضرورة العمل على تعزيز وتفعيل هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان لتحصين الوضع في المخيمات وحمايتها من أي إستهداف يمس جوهر قضية العودة واللاجئين.
المحطة الثالثة كانت لدى الإخوة في حركة المقاومة الإسلامية حماس 
في مكتب الحركة في صيدا حيث كان في استقبالهم عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة بحضور أعضاء القيادة السياسية خالد زعيتر وحسن شناعة.
ناقش المجتمعون آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية والساحة اللبنانية وأكدوا على ضرورة العمل على تعزيز الأمن والاستقرار في المخيمات خاصة في في ظل هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها قضية اللاجئين، كما بارك المجتمعون انتصار المقاومة في غزة مشددين على التمسك بنهج المقاومة كسبيل وحيد للتحرير والعودة.
هذا وسوف يستكمل الوفد لقاءاته مع كافة القوى الفلسطينية خلال الأيام المقبلة؟ 

@ المصدر/ إعلام حزب الله - منطقة صيدا 


دلالات : حزب الله
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903218798
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة