صيدا سيتي

سلامة يطمئن المواطنين: يمكن استبدال العملة المختومة بعلم فلسطين من مصرف لبنان مصلحة الليطاني: منع ابحار زوارق السياحة والنزهة في بحيرة القرعون الا بترخيص قيومجيان: مرفأ الجية نموذجي وقليلة المرافئ بلبنان التي تتمتع بمواصفاته رئيسة دائرة جبل لبنان بوزارة العمل: الفلسطينيون لا يعرفون ان حصولهم على اجازات عمل يحمي حقوقهم منيمنة: وزير العمل مستعد لحل مشكلة حصول الفلسطيني على اجازة عمل وقفة احتجاجية لعشرات الفلسطينيين أمام بلدية صيدا رفضا لقرار وزير العمل هيئة العمل الفلسطيني واللجان الشعبية: استمرار الاضراب حتى تراجع وزارة العمل مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بحث مع وفد من فعاليات صيدا خطط ومشاريع المؤسسة تضامن صيداوي مع الشعب الفلسطيني: الهوية الزرقاء.. بنصف ثمن الاشياء الرئيس السنيورة حضر مهرجان "Rock The Castle" أمام قلعة صيدا البحرية - 43 صورة موظفو الادارة العامة في محافظة الجنوب التزموا بالإضراب - 4 صور مسيرة نسائية في عين الحلوة: من حقنا العيش بكرامة - 9 صور المفتي عسيران التقى تجمع المؤسسات الأهلية: حرية العمل والتملك حق مشروع للشعب الفلسطيني في لبنان - 7 صور الشاعرة فوزية بدوي العبدالله أقامت مولداً نبوياً شريفاً في فيلا مجدليون - 33 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات "رشة سمسم" ينفي التسريب الصوتي المسيء ويعلن مواقفه الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني مؤسسات الرعاية تستنكر القرارات الجائرة بحق الاخوة الفلسطينيين فيديو: مداخلة النائب الدكتور أسامة سعد في جلسة مناقشة موازنة 2019 مجلس النواب المفتي دريان يستقبل وفدا من "الجمعية اللبنانية للعلوم والأبحاث" برئاسة الدكتور صلاح الدين سليم ارقه دان والأستاذ حسين حمادة

الوزيرة ريا الحسن جالت في صيدا القديمة بدعوة من النائب بهية الحريري - 23 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الوزيرة ريا الحسن جالت في صيدا القديمة بدعوة من النائب بهية الحريري :
"الوضع الأمني ممسوك ونرى الحياة في كل المدن ولا شيء يدعو للقلق"

جالت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن ليل السبت في صيدا القديمة يرافقها زوجها الدكتور جناح الحسن، تلبية لدعوة من رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري التي رافقتها في الجولة حيث شاركت الحسن اهالي ورواد المدينة القديمة الأجواء الرمضانية المميزة التي تشهدها وتفقدت عددا من المعالم والبيوت التراثية فيها . 
وشارك في الجولة : قائم مقام جزين يحيى صقر ، وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين ورئيس مكتب مخابرات الجيش في صيدا العقيد سعيد مشموشي والمدير الاقليمي للأمن العام في الجنوب المقدم علي قطيش ومدير مكتب الوزيرة الحسن العقيد محمود قبرصلي، والقاضيان "ماهر الزين ويحيى غبورة " ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ورئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش ورؤساء بلديات من منطقتي صيدا وجزين والسفير عبد المولى الصلح والمحامي حسن شمس الدين وشخصيات اجتماعية وأهلية .
وشملت جولة الوزيرة الحسن " خان صاصي ومتحف قصر دبانة وحمام الجديد ومتحف الصابون التابع لمؤسسة عودة وعددا من المقاهي التراثية حيث التقت روادها واستمعت الى شرح حول تاريخ هذه المعالم واهميتها التراثية ودورها في استقطاب الحركة السياحة الى المدينة والأنشطة التي تشهدها . وانتقلت الوزيرة الحسن بعد ذلك الى " قهوة الإزاز " التراثية حيث اقيم لها استقبال حاشد شاركت فيه فرقة العراضة الشامية التي قدمت لوحات تراثية من اجواء شهر رمضان المبارك ، ثم لبت الحسن دعوة الحريري لتناول طعام السحور داخل المقهى بمشاركة الشخصيات المرافقة في الجولة ورئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة فضل الله حسونة. 
وفي تصريح لها في ختام الجولة نوهت الوزيرة الحسن بالأجواء التي تشهدها مدينة صيدا وتحديدا المدينة القديمة خلال شهر رمضان المبارك وقالت  "الانطباع لديّ ان هذه المدينة تغيرت كثيرا للأفضل منذ المرة الأخيرة التي رأيتها فيها وبطريقة مهولة سواء لجهة الأبنية التي رممت او العمل اذلي تحقق على الأرض والحياة التي عادت ، وهذا عائد الى عزيمة واصرار أهل صيدا أنفسهم على اعادة إحياء مدينتهم .واكيد للسيدة بهية دور اساسي وبقيادتها يتم كل هذا العمل وبملاحقتها للأمور وبتعاطيها مع الناس وتواصلها المباشر معهم كما رأينا اليوم خلال الجولة .نحيي همة الصيداويين وان شاء الله مدن ثانية تحذو حذوهم ايضا. 
وردا على سؤال حول ما اذا كانت زيارتها ايضا تشكل تأكيداً على استتباب الوضع الأمني وماذا تقول بهذا الخصوص، اكدت الوزيرة الحسن أن "الوضع الأمني ممسوك ونرى الحياة في كل المدن في بيروت وفي صيدا وطرابلس ولا شيء يدعو للقلق" . وقالت" نتمنى على هذا الأساس ان ياتينا السواح من كل انحاء العالم ليروا بلدنا كيف يعيش ويزيلوا ذلك الانطباع العالق في اذهانهم عن ان "هذا البلد ليس على طبيعته ولديه مشاكل"، بالعكس نعيش بأفضل ما يمكن، أكيد هناك ضمن ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة لكن الوضع الأمني ممسوك ".
واختتمت الوزيرة الحسن جولتها في ساحة باب السراي التي كانت تعج بالرواد من المدينة وخارجها وبالأنشطة الاحتفالية من اجواء شهر رمضان المبارك ضمن احتفالية " صيدا مدينة رمضانية " التي اطلقتها النائب الحريري برعاية بلدية صيدا وبالتعاون مع لجنة السياحة والتراث في البلدية ومؤسسات المجتمع المدني وتنظيم "The Planner" وتستمر طيلة ليالي الشهر المبارك وتمتد من بعد صلاة التراويح وحتى فترة السحور.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904866421
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة