صيدا سيتي

تدريب كرة سلة من 5-16 سنة Summer Programs مع المدرب محمد حسنى LEADERS BASKETBALL ACADEMY الحريري عرضت أوضاع الجامعة اللبنانية مع أيوب والحجار وشاركت بتوزيع جوائز "Arab Student StarPack" ـ 7 صور استمرار التسجيل وتأمين منح تعليمية لصفوف الروضات وصفوف الأول والثاني والثالث إبتدائي في مدرسة صيدون الوطنية ‎ إطلاق "ورقة سياسة عامة حول التخفيف من استعمال الورق في نظام التعليم في لبنان" - 9 صور المطران حداد في حفل تخرج طلاب ليسيه سان نيقولا: لا للتقوقع - 4 صور توقيف أبو الشوارب هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء تطالب وزارة الاقتصاد والبلديات بالمعالجة الحازمة للمماطلة المتعمدة من قبل قسم من أصحاب المولدات في تركيب عدادات للمشتركين‎ سارة ابنة شقرا سقطت عن الطبقة 18 في الكويت... والدها لـ"النهار": "لزوجها يد" "يلزمنا موظّف لبناني".. وتحذير للعاملين من دون بطاقات صحية! مخدرات تفتك بالشباب: متعاطون بعمر الـ12 عاماً.. وتوقيف 200 مُروِّج في 100 يوم محامون «يحاصرون» مكتب القاضية عون بعد توقيف زميليهم: روايتان متضاربتان «خطة» وزارة البيئة لمكافحة الروائح: النفايات باقية... من دون أن نشمّها! «سيزوبيل» تقفل مطلع الأسبوع: «التسكيج» لم يعد كافياً إضراب «اللبنانية» إلى التعليق مطلع الأسبوع المقبل لبنان مذعور من التوطين الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظم اعتصام جماهيري رفضا وتنديدا بصفقة القرن وورشة البحرين الاقتصادية - 12 صورة أسامة سعد في الوقفة الاستنكارية لمؤتمر البحرين: الشعب الفلسطيني قادر على إسقاط صفقة القرن - 33 صورة + فيديو اعتصام في صيدا لاهالي الموقوفين في احداث عبرا للمطالبة بالعفو العام إرجاء انتخاب رئيس بلدية الغازية الى الاسبوع المقبل بعد تعثر انتخاب أحمد خليفة رئيساً العرض الأقوى من الاثنين إلى الجمعة عند مطعم Palma - شاطئ الجزيرة في صيدا

جمعية أصدقاء زيرة صيدا تستكتمل توسعة حديقة صيدون المائية - 37 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

جمعية أصدقاء زيرة صيدا تستكتمل توسعة حديقة صيدون المائية

بإنزال ناجح لطائرات مدنية وعسكرية وسيارة   في بحر صيدا

بالتعاون مع بلدية صيدا والجيش اللبناني ونقابة الغواصين

ونادي الطيران وجميعة الطيارين الخاصين والدفاع المدني

مرة جديدة وللعام الثاني على التوالي بحر صيدا وزيرتها وجهة أنظار اللبنانيين والعالم حيث تقوم جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا باستكمال توسعة "حديقة صيدون المائية" التي كانت أنشأتها العام الماضي بالتعاون مع بلدية صيدا ونقابة الغواصين المحترفين والجيش اللبناني ونادي الطيران اللبناني وجمعية الطيارين الخاصين والدفاع المدني فوج الانقاذ البحري  ، وذلك بإنزال أربع طائرات مدنية اضافة الى طوافتين عسكريتين في "حديقة صيدون المائية " على اعماق تتراوح بين 30 و32 مترا لتنضم الى 10 آليات عسكرية ، 4 دبابات و6 ناقلات جند قدمها الجيش اللبناني العام الماضي ووضعت داخل الحديقة لتكون منطقة جاذبة للسياح ولمحبي الغوص والغوص الحر وبهدف تجديد الحياة البحرية في تجربة هي الأولى والأكبر من نوعها في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.

وقام فريق من غطاسي نقابة الغواصين المحترفين صباح اليوم السبت بإنزال الطائرات الست في بحر صيدا بمشاركة فريق من الغواصين الاناث من معهد صيدون للغوص والدفاع المدني واللواتي كان لهن دور فعال في عملية انزال الطائرات وتثبيتها داخل الحديقة ، والتي تمت بالتعاون مع شركة داني خوري التي ستقوم بتأمين كافة المستلزمات الفنية لوضع الطائرات في الحديقة المائية.

وواكب  عملية التحميل والإنزال للطائرات الست كل من رئيس جمعية اصدقاء الزيرة الأستاذ كامل كزبر وأعضاء الجمعية  " عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا النقيب محمد السارجي ، السيدة نسرين غزاوي ، الأستاذ ربيع العوجي ، الأستاذ طارق ابو زينب والأستاذ رامي بشاشة والاستاذ مصطفى حبلي والسيد ابراهيم الحريري.

كما واكبت قوى الأمن الداخلي وحرس الشواطىء  وعدد من الإعلاميين والسيدة آية الصعيدي عملية الإنزال.

وتوجه كزبر بالشكر الجزيل الى كل من ساهم وساعد في انجاز وتجهيز " حديقة صيدون المائية "  وخص بالشكر بلدية صيدا ورئيسها المهندس محمد السعودي  وسعادة النائب السيدة بهية الحريري ودولة الرئيس فؤاد السنيورة ووزارة النقل بشخص مديرعام النقل البحري عبد الحفيظ القيسي ورئيسة مرفأ صيدا السيدة ميريام سليمان والقوى الأمنية " مفرزة شواطىء صيدا والأمن العام ومخابرات الجيش اللبناني والدفاع المدني  ، كما تقدم بالشكر والتقدير الى نقابة الغواصين وقيادة الجيش ونادي الطيران اللبناني ورئيس جمعية الطيارين الخاصين في لبنان السيد مازن السماك وبنك ميد ، والى السيد مازن البساط الذين قدموا الطائرات للجمعية لوضعها في "حديقة صيدون المائية ".

وأعلن كزبر ان زيرة صيدا ستكون هذه السنة ان شاء الله حافلة بزوارها وأنشطتها ، وأنه سيكون لحديقة صيدون المائية حيز كبير من حركة الزوار والسياح ومحبي الغوص . وقال" ان شاء الله هذا الموسم سيكون واعداً مع رواد زيرة صيدا ومحبي البحر من كل لبنان وسيتم التحضير لإطلاق الموسم مع انتهاء شهر رمضان بحيث سيتم وضع الرمال  على شاطىء الزيرة وتجهيزها بكافة المستلزمات لاستقبال زوارها وروادها لتكون على اكمل وجه بإذن الله.

@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903219745
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة