صيدا سيتي

الاتحاد العربي للمرأة المتخصّصة شارك في مؤتمر "ملتقى الشباب العربي لريادة الأعمال" في العراق - 7 صور احتجاز فتاة خططت لقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف في أمريكا يشبه الإنفلونزا… مرض يقتل 80 مليون شخص في ساعات مؤسسة مياه لبنان الجنوبي نالت شهادة الـ ISO:9001 السعودي يرعى تخريج الدفعة الرابعة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 32 صورة إضراب المحطات: التزام شبه كامل في صيدا واعتصام لأصحاب الصهاريج بالزهراني - 5 صور إخماد حريق سيارة من نوع تويوتا كامري وقصب وهشير وسط بورة في حي المغارة بعين الدلب - 7 صور صاعقة رعدية تصيب لاعبين وتسقطهما أرضا أثناء مباراة لكرة القدم... فيديو اعتصام في مخيم عين الحلوة.. رفضا لاجراءات وزارتي العمل والتربية بشأن الفلسطينيين - 17 صورة اختتام دورة "القانون للشركات والمؤسسات" - 17 صورة الحريري تفقدت الدورة القرآنية المستمرة في مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري - 13 صورة أطلق النار على شقيقه فقتله وجرح زوجته بسبب قطعة ارض المعلومات توقف خبيراً في اعداد احزمة ناسفة واستخدامها يعمل مع داعش يخطط لاستهداف تجمعات في حارة صيدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي الثامن الذي حمل اسم الشهيدة ناتاشا مصطفى سعد - 150 صورة الرياضي بطلاً للدورة للمرة العشرين بتاريخه - 7 صور القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا جريحة في حادث صدم بصيدا دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية

النائب ادغار طرابلسي للنشرة: نرحّب باتفاق المية ومية والمطلوب الآن إعادة العقارات المصادرة للبنانيين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
النائب ادغار طرابلسي للنشرة: نرحّب باتفاق المية ومية والمطلوب الآن إعادة العقارات المصادرة للبنانيين

رحّب عضو كتلة ​لبنان القوي​ النائب القسّ ​ادغار طرابلسي​ بـ"خطوات ​الجيش اللبناني​ و​وزارة الدفاع​ الهادفة لانهاء المظاهر المسلّحة في مخيّم ​المية ومية​"، معتبراً "أننا كأشخاص عملوا على هذا الملف مطمئنون من هذا الاتفاق وهو يعطي ضمانات للبنانيين والفلسطينيين، وهو دليل على استجابة الدولة اللبنانية لمطالب الأهالي واستجابة ​الفصائل الفلسطينية​ ومنظمة التحرير لمطالب محيط المخيم والفلسطينيين المتواجدين داخل المخيّم".

وفي حديث مع "​النشرة​"، شدد طرابلسي على "أننا نريد منطقة آمنة وهذا الإتفاق مطمئن للجميع"، لافتاً إلى أن "الخطوة المقبلة يجب أن تكون بإعادة الأراضي والعقارات التي تم مصادرتها خلال الحرب اللبنانية في المية ومية و​درب السيم​ وحي الدكرمان".

وشرح طرابلسي أنه "من طلعة مدرسة الانجيلية في صيدا الى مستشفى الهمشري وصولاً إلى تلة الروس في المية ومية، حصل تمدد بعد الحرب اللبنانية وتم مصادرة الكثير من بيوت بعض اللبنانيين من قبل بعض الفلسطينيين، وعمل صندوق المهجرين على اخلاء هذه البيوت ونجح في بعضها إلا أن البعض الآخر لا يزال مصادر منذ ذلك الوقت".

وأوضح أن "في المية ومية من جهة درب السيم وحي الدكرمان هناك ما يزيد عن 30 عقاراً نتوقع من المنظمات الفلسطينية اعادتها للبنانيين لأن هذا احتلال وعمل غير اخلاقي وغير اخوي، ومن الناحية اللبنانية هو ضد الدستور وضد المساواة لأنه في مناطق الشوف تم اعادة العقارات التي تمت مصادرتها في الحرب اللبنانية لكن في منطقة صيدا لم تعاد هذه العقارات"، مشيراً إلى أن "المطلوب من الأخوة الفلسطينيين في فلسطين المحتلة عدم بيع بيوتهم للمحتلين، فكيف يقبلون أن يتم مصادرة البيوت في صيدا؟ كل ما نريده هو حسن الجوار".

@ المصدر/ النشرة 

دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911521778
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة