صيدا سيتي

دعوة لحضور مباراة في الميني فوتبول لمناسبة عيد المقاومة والتحرير أبناء الرعاية ضيوف فاعل خير في مطعم عسل - 9 صور النزوح السوري المقنّع مسعى ساترفيلد لترسيم الحدود: من يقرع طبول الحرب؟ وسائط الإعاقة الروسية تتسبب في إيقاف عمل رادارات إسرائيل إخفاق جديد للسلاح الإسرائيلي: صواريخ "سبايدر" تسقط مروحية صديقة مؤسّسة أديان وكرمل القديس يوسف يقيمان الخلوة الرمضانيّة السابعة للتضامن الروحيّ دعوة إلى محاضرة رمضانية قيمة مع الشيخ شعبان شعار في مسجد الفرقان - الهلالية عرض متميز لصنوف الأسلحة الحديثة في الشرق الروسي ترقبوا حواراً مباشراً مع النائب الدكتور أسامة سعد على صفحته على الفايسبوك السبت 25 أيار 5 عصراً‎ أسطول بحر قزوين طائرات مسيرة وسفن على وسائد هوائية حرب الدقائق الثلاث في سماء موسكو اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني برئاسة أسامة سعد يدعو إلى مسيرة جماهيرية واحتفال في يوم القدس العالمي - 4 صور "بلومبرغ" تسمي أغنى رجل في التاريخ السعودي عرض مع النائب الحريري والشريف التحضيرات لاطلاق فعاليات "صيدا مدينة رمضانية في السوق التجاري" - 7 صور الفنان راغب علامة غداً في صيدا نادي اليونسكو في كلية الآداب - الفرع الخامس أحيا يومها العالمي حول "التنوع الثقافي من اجل الحوار والتنمية" - 39 صورة للبيع شقة ديلوكس كبيرة مع تراس بمواصفات عالية في عبرا - الشارع العام - 19 صورة د. عبد الرحمن حجازي: الاختصاصات النادرة كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال تعلن موعد إجراء مباراة الدخول إليها للعام الجامعي 2019-2020

النائب ادغار طرابلسي للنشرة: نرحّب باتفاق المية ومية والمطلوب الآن إعادة العقارات المصادرة للبنانيين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
النائب ادغار طرابلسي للنشرة: نرحّب باتفاق المية ومية والمطلوب الآن إعادة العقارات المصادرة للبنانيين

رحّب عضو كتلة ​لبنان القوي​ النائب القسّ ​ادغار طرابلسي​ بـ"خطوات ​الجيش اللبناني​ و​وزارة الدفاع​ الهادفة لانهاء المظاهر المسلّحة في مخيّم ​المية ومية​"، معتبراً "أننا كأشخاص عملوا على هذا الملف مطمئنون من هذا الاتفاق وهو يعطي ضمانات للبنانيين والفلسطينيين، وهو دليل على استجابة الدولة اللبنانية لمطالب الأهالي واستجابة ​الفصائل الفلسطينية​ ومنظمة التحرير لمطالب محيط المخيم والفلسطينيين المتواجدين داخل المخيّم".

وفي حديث مع "​النشرة​"، شدد طرابلسي على "أننا نريد منطقة آمنة وهذا الإتفاق مطمئن للجميع"، لافتاً إلى أن "الخطوة المقبلة يجب أن تكون بإعادة الأراضي والعقارات التي تم مصادرتها خلال الحرب اللبنانية في المية ومية و​درب السيم​ وحي الدكرمان".

وشرح طرابلسي أنه "من طلعة مدرسة الانجيلية في صيدا الى مستشفى الهمشري وصولاً إلى تلة الروس في المية ومية، حصل تمدد بعد الحرب اللبنانية وتم مصادرة الكثير من بيوت بعض اللبنانيين من قبل بعض الفلسطينيين، وعمل صندوق المهجرين على اخلاء هذه البيوت ونجح في بعضها إلا أن البعض الآخر لا يزال مصادر منذ ذلك الوقت".

وأوضح أن "في المية ومية من جهة درب السيم وحي الدكرمان هناك ما يزيد عن 30 عقاراً نتوقع من المنظمات الفلسطينية اعادتها للبنانيين لأن هذا احتلال وعمل غير اخلاقي وغير اخوي، ومن الناحية اللبنانية هو ضد الدستور وضد المساواة لأنه في مناطق الشوف تم اعادة العقارات التي تمت مصادرتها في الحرب اللبنانية لكن في منطقة صيدا لم تعاد هذه العقارات"، مشيراً إلى أن "المطلوب من الأخوة الفلسطينيين في فلسطين المحتلة عدم بيع بيوتهم للمحتلين، فكيف يقبلون أن يتم مصادرة البيوت في صيدا؟ كل ما نريده هو حسن الجوار".

@ المصدر/ النشرة 

دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900235901
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة