صيدا سيتي

توضيح من المكتب الإعلامي لحركة حماس في لبنان حول ما ورد في صحيفة الجمهورية، ما زعم أنه وقائع لقاء وفد الحركة مع دولة رئيس الوزراء اللبناني الشيخ سعد الحريري حركة احتجاجية بمخيم عين الحلوة عقب تأييد باسيل لقرار وزير العمل عينا "مصطفى سعد" تحولتا مشعل نور للثوار والمقاومين .. بقلم طلال أرقه دان الحريري تابعت لقاءاتها واتصالاتها على خط معالجة قرار "العمل": لتجميد القرار حتى انعقاد اول جلسة وللتعاطي الموضوعي معه بعيدا عن الاستخدامات السياسية - 6 صور + فيديو الحريري قدمت بإسم رئيس الحكومة التعازي بالمطران ايليا في دير المخلص - 8 صور أحمد الحريري زار بلدية صيدا وعرض مع السعودي اوضاع المدينة ومخيماتها - 10 صور انتفاضة حقوق الفلسطينيين في لبنان ... الشيخ الدكتور عبد الله حلاق‎ مبارك نجاح طالبات مركز الرحمة لخدمة المجتمع وحصولهن على 7 مراتب أولى على صعيد لبنان في الإمتحانات الرسمية 2018-2019 أسامة سعد في ندوة حول انتصار 2006: التحية إلى صمود الشعب وبطولات المقاومة وتصدي الجيش - 8 صور لقاء موسع لبناني فلسطيني مشترك بدعوة من سعد: لوقف إجراءات وزارة العمل وإقرار وثيقة شعبية حول حقوق اللاجئين الفلسطينيين.. والتظاهر في صيدا - 17 صورة دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى سعد في الذكرى السابعة عشرة لغيابه‎ أحمد الحريري من بلدية صيدا: موضوع عمل الفلسطينيين يعالج بهدوء وعبر المؤسسات وكرامتهم من كرامتنا - 10 صور أبو سليمان: تسجيل 750 مخالفة لها علاقة ب​العمال​ الفلسطنيين .. هناك 1000 فلسطيني فقط لديهم إجازة عمل مقابل 3000 من دون إجازة دخل خلسة للسرقة.. فتفاجأ بصاحب المنزل! توقيف شخص في رصيده العديد من عمليات الابتزاز التي طالت فتيات بواسطة صور ومقاطع فيديو هل تُلبى مطالب اللاجئين الفلسطينيين مقابل سحب السلاح من المخيمات؟ مطلوب موظفة Nails-Gel-Gelish-Manicure-Pedicure مع خبرة لا تقل عن 5 سنوات مطلوب موظفة Nails-Gel-Gelish-Manicure-Pedicure مع خبرة لا تقل عن 5 سنوات بالفيديو.. ما حدا بيشبه حدا، بس كل ٢ بيلتقو بكوّنو شخصية جديدة المكتب الاعلامي للحريري: مقالة الأخبار تضمنت اسقاطات غير دقيقة وابو سليمان محل ثقة

النائب ادغار طرابلسي للنشرة: نرحّب باتفاق المية ومية والمطلوب الآن إعادة العقارات المصادرة للبنانيين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
النائب ادغار طرابلسي للنشرة: نرحّب باتفاق المية ومية والمطلوب الآن إعادة العقارات المصادرة للبنانيين

رحّب عضو كتلة ​لبنان القوي​ النائب القسّ ​ادغار طرابلسي​ بـ"خطوات ​الجيش اللبناني​ و​وزارة الدفاع​ الهادفة لانهاء المظاهر المسلّحة في مخيّم ​المية ومية​"، معتبراً "أننا كأشخاص عملوا على هذا الملف مطمئنون من هذا الاتفاق وهو يعطي ضمانات للبنانيين والفلسطينيين، وهو دليل على استجابة الدولة اللبنانية لمطالب الأهالي واستجابة ​الفصائل الفلسطينية​ ومنظمة التحرير لمطالب محيط المخيم والفلسطينيين المتواجدين داخل المخيّم".

وفي حديث مع "​النشرة​"، شدد طرابلسي على "أننا نريد منطقة آمنة وهذا الإتفاق مطمئن للجميع"، لافتاً إلى أن "الخطوة المقبلة يجب أن تكون بإعادة الأراضي والعقارات التي تم مصادرتها خلال الحرب اللبنانية في المية ومية و​درب السيم​ وحي الدكرمان".

وشرح طرابلسي أنه "من طلعة مدرسة الانجيلية في صيدا الى مستشفى الهمشري وصولاً إلى تلة الروس في المية ومية، حصل تمدد بعد الحرب اللبنانية وتم مصادرة الكثير من بيوت بعض اللبنانيين من قبل بعض الفلسطينيين، وعمل صندوق المهجرين على اخلاء هذه البيوت ونجح في بعضها إلا أن البعض الآخر لا يزال مصادر منذ ذلك الوقت".

وأوضح أن "في المية ومية من جهة درب السيم وحي الدكرمان هناك ما يزيد عن 30 عقاراً نتوقع من المنظمات الفلسطينية اعادتها للبنانيين لأن هذا احتلال وعمل غير اخلاقي وغير اخوي، ومن الناحية اللبنانية هو ضد الدستور وضد المساواة لأنه في مناطق الشوف تم اعادة العقارات التي تمت مصادرتها في الحرب اللبنانية لكن في منطقة صيدا لم تعاد هذه العقارات"، مشيراً إلى أن "المطلوب من الأخوة الفلسطينيين في فلسطين المحتلة عدم بيع بيوتهم للمحتلين، فكيف يقبلون أن يتم مصادرة البيوت في صيدا؟ كل ما نريده هو حسن الجوار".

@ المصدر/ النشرة 

دلالات : موقع النشرة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905304002
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة