صيدا سيتي

دعوة لحضور مباراة في الميني فوتبول لمناسبة عيد المقاومة والتحرير أبناء الرعاية ضيوف فاعل خير في مطعم عسل - 9 صور النزوح السوري المقنّع مسعى ساترفيلد لترسيم الحدود: من يقرع طبول الحرب؟ وسائط الإعاقة الروسية تتسبب في إيقاف عمل رادارات إسرائيل إخفاق جديد للسلاح الإسرائيلي: صواريخ "سبايدر" تسقط مروحية صديقة مؤسّسة أديان وكرمل القديس يوسف يقيمان الخلوة الرمضانيّة السابعة للتضامن الروحيّ دعوة إلى محاضرة رمضانية قيمة مع الشيخ شعبان شعار في مسجد الفرقان - الهلالية عرض متميز لصنوف الأسلحة الحديثة في الشرق الروسي ترقبوا حواراً مباشراً مع النائب الدكتور أسامة سعد على صفحته على الفايسبوك السبت 25 أيار 5 عصراً‎ أسطول بحر قزوين طائرات مسيرة وسفن على وسائد هوائية حرب الدقائق الثلاث في سماء موسكو اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني برئاسة أسامة سعد يدعو إلى مسيرة جماهيرية واحتفال في يوم القدس العالمي - 4 صور "بلومبرغ" تسمي أغنى رجل في التاريخ السعودي عرض مع النائب الحريري والشريف التحضيرات لاطلاق فعاليات "صيدا مدينة رمضانية في السوق التجاري" - 7 صور الفنان راغب علامة غداً في صيدا نادي اليونسكو في كلية الآداب - الفرع الخامس أحيا يومها العالمي حول "التنوع الثقافي من اجل الحوار والتنمية" - 39 صورة للبيع شقة ديلوكس كبيرة مع تراس بمواصفات عالية في عبرا - الشارع العام - 19 صورة د. عبد الرحمن حجازي: الاختصاصات النادرة كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال تعلن موعد إجراء مباراة الدخول إليها للعام الجامعي 2019-2020

ما صحة الكلام عن منع التحويل الى دولار وسحب مبالغ كبيرة من البنوك؟

لبنانيات - السبت 11 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ما صحة الكلام عن منع التحويل الى دولار وسحب مبالغ كبيرة من البنوك؟

إنتشرت شائعات عبر مجموعات إخباريّة على "واتسآب" عن صدور تعميم مفاجئ في مصارف لبنانية انه ابتداءً من اليوم الجمعة، سيتمّ منع المودعين من سحب أكثر من خمسين ألف دولار أميركي من حساباتهم.

"لبنان 24" سأل الخبير المصرفي جميل عيتاني الذي أكّد أنّ هذا الخبر عارٍ من الصحة، ورجّح أن أن يكون السبب هو أنّ بعض المصارف، أو حتّى بعض فروعها في مناطق  معيّنة، تقلصت فيها السيولة، الأمر الذي أدّى الى بالمصرف الى تأجيل عملية السحب، كي يحصل هذا المصرف على سيولة من المصرف المركزي أو من مصرف آخر، موضحًا أنّ المصارف تستدين من بعضها، وقد تأخذ العملية أيامًا في بعض الأحيان.

وشدّد عيتاني على أنّه لا يوجد قيود على السحوبات أو التحويلات، وبعض المصارف قد يمنع سحب أي مبلغ وديعة أو التصرف به قبل تاريخ استحقاق الوديعة.

من جانبه، قال مصدر مصرفي آخر لـ"لبنان 24" أنّهم في المصرف يحفظون الدولارات، ولا يتيحون سحب أكثر من 10 إلى 15 آلاف دولار، ومن دون أي تعميم، وهنا علّق عيتاني قائلاً إنّ هذا الأمر قد يتعلّق بمصرف معيّن، إلا أنّ العمليات تجري بشكل طبيعي في المصارف الأساسية في لبنان، مشيرًا الى أنّ المصارف تمنع سحب أي مبلغ وديعة أو التصرف به قبل تاريخ الإستحقاق.

وعن صرف الليرة والدولار، ومنع التحويلات من الليرة الى الدولار لأكثر من 500 دولار، أفادت مصادر مصرفية أخرى أنّ الوضع طبيعي، والتحويلات تجري بشكل عادي، إلا أنّه يجري القليل من التشدّد، وهناك تدقيق على الصرّافين لأنّ بعضهم تسبّب بأزمة، الأمر الذي لم يرضَ عنه مصرف لبنان.

@ المصدر/ لبنان 24


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900236591
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة