صيدا سيتي

دعوة لحضور مباراة في الميني فوتبول لمناسبة عيد المقاومة والتحرير أبناء الرعاية ضيوف فاعل خير في مطعم عسل - 9 صور النزوح السوري المقنّع مسعى ساترفيلد لترسيم الحدود: من يقرع طبول الحرب؟ وسائط الإعاقة الروسية تتسبب في إيقاف عمل رادارات إسرائيل إخفاق جديد للسلاح الإسرائيلي: صواريخ "سبايدر" تسقط مروحية صديقة مؤسّسة أديان وكرمل القديس يوسف يقيمان الخلوة الرمضانيّة السابعة للتضامن الروحيّ دعوة إلى محاضرة رمضانية قيمة مع الشيخ شعبان شعار في مسجد الفرقان - الهلالية عرض متميز لصنوف الأسلحة الحديثة في الشرق الروسي ترقبوا حواراً مباشراً مع النائب الدكتور أسامة سعد على صفحته على الفايسبوك السبت 25 أيار 5 عصراً‎ أسطول بحر قزوين طائرات مسيرة وسفن على وسائد هوائية حرب الدقائق الثلاث في سماء موسكو اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني برئاسة أسامة سعد يدعو إلى مسيرة جماهيرية واحتفال في يوم القدس العالمي - 4 صور "بلومبرغ" تسمي أغنى رجل في التاريخ السعودي عرض مع النائب الحريري والشريف التحضيرات لاطلاق فعاليات "صيدا مدينة رمضانية في السوق التجاري" - 7 صور الفنان راغب علامة غداً في صيدا نادي اليونسكو في كلية الآداب - الفرع الخامس أحيا يومها العالمي حول "التنوع الثقافي من اجل الحوار والتنمية" - 39 صورة للبيع شقة ديلوكس كبيرة مع تراس بمواصفات عالية في عبرا - الشارع العام - 19 صورة د. عبد الرحمن حجازي: الاختصاصات النادرة كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال تعلن موعد إجراء مباراة الدخول إليها للعام الجامعي 2019-2020

"جنسيات لبنانيّة وهمية" والخسارة بآلاف الدولارات

لبنانيات - السبت 11 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"جنسيات لبنانيّة وهمية" والخسارة بآلاف الدولارات

وقع عدد من الأشخاص ضحية عمليات احتيالية نفّذتها عصابة ثنائية أوهمت ضحاياها بقدرتها على تأمين الجنسية اللبنانية لهم، وقامت بالمقابل بالإستيلاء على أموالهم قبل أن يكتشف هؤلاء حقيقة ما حلّ بهم فسارعوا الى تقديم شكاوى بحقّهم.

وكان "ح.ض" و"م.ص" ألّفا فيما بينهما عصابة مهمّتها الإستيلاء على أموال الناس إحتيالاً، وأقدما في سبيل تنفيذ مخطّطهما على إيهام الأشخاص الأجانب بإمكانية تأمين الجنسيّة اللبنانيّة لهم وتسليمهم لهذه الغاية المستندات الرسميّة المثبّتة لهذا الأمر والتي تبيّن أنّها مزوّرة. 
متى يحق للمرأة الأجنبية الحصول على الجنسية اللبنانية؟
أخطر مزوّري المستندات الرّسمية.. يوهم عائلات سورية بتأمين الجنسية اللبنانية (صورة)
توزّع الشابان فيما بينهما الأدوار، فتولّى الأوّل مهمّة التواصل مع الضحايا وإيهامهم بالمشروع الإحتيالي واستلام المال، في حين تولّى الثاني مهمّة تزوير المستندات المؤيّدة للمشروع الوهمي. وكان من بين ضحاياهما ثلاثة أشخاص سلّموهما مبالغ مالية متفاوتة، بحيث دفع الأول سبعة عشر ألف دولار والثاني ستة آلاف دولار والثالث ثلاثة ملايين ليرة ، وقد قام المدعى عليهما بتسليم المدعين مستندات مزوّرة ضُبط منها بيانات قيد إفراديّة وبطاقة هويّة وإجازة سوق عموميّة وسجل عدلي وبطاقة تجديد إقامة وإفادة منسوب صدورها عن المديرية العامة للأحوال الشخصيّة وأخرى عن المديرية العامة للأمن العام تفيد عن حصول "ر.ع" على إفادة قيد الدرس وبيان قيد الدرس وبطاقتي تجديد إقامة، وبيّنت التحقيقات أنّ المستندات المزوّرة أقدم على إصطناعها المدعى عليه "م.ص" الذي يوجد تواصل بينه وبين "ح. ض" تضمن صوراً عن المستندات المزوّة عبر تطبيق الواتساب.

وخلال استجوابه، أنكر "ح.ض" علمه بأن المستندات غير صحيحة، في حين تبين من تحليل داتا الاتصالات بينه وبين "م.ص" أنّه كان يعلم أنّ الأخير ينشط في تزوير المستندات وأنّه كان يتواصل معه بهذا الشأن.

أحيل المدعى عليهما أمام محكمة الجنايات في بيروت للمحاكمة بجنايتي المادة 459 و459|454 من قانون العقوبات والتي تنص عقوبتها على الأشغال الشاقة المؤقتة.

@ المصدر/ سمر يموت - موقع لبنان 24
 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900235833
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة