صيدا سيتي

عنا وبس: شاورما كبير عدد 2 / شاورما صغير عدد 3 / برغر لبناني عدد 2 = 10,000 ل.ل. "إعلامي لبناني" يقترح مشروعًا عالميًّا لنقل الجهود السعودية في خدمة الحرمين للعالم - 5 صور مديرية الأحوال الشخصية أصدرت تعميما يتعلق بالطوابع الواجب استيفائها على المعاملات معهد صيدا التقني - المواساة يعلن عن الاستمرار في التسجيل للعام الدراسي الجديد 2019-2020 جريحان بحادث سير في مدينة صيدا بلدية صيدا ترعى مباريات كرة الطائرة الشاطئية على شاطىء المسبح الشعبي في صيدا مجلس بلدية صيدا برئاسة المهندس السعودي ينوّه بجهود إدارة وفرق شركة NTCC الخارقة مخيم تثقيفي لوحدة كفرجرة في التنظيم الشعبي الناصري - 8 صور المفتشية العامة التربوية :المطالبة بإعادة التصحيح او إعادة النظر بالنتائج او منح افادات غير محقة تعديل في تقديرات ضريبة الأملاك المبنية الحاج سعيد "العسوس" يعود الى لبنان سالما.. بعد ادائه مناسك الحج والعمرة بهية الحريري من سراي صيدا: لا بديل عن الدولة وتقوية مؤسساتها - 6 صور للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد - 16 صورة مصبغة My Washer تفتتح فرعها الرابع في الغازية بجانب سوبر ماركت التوفير وتبارك لوكيلها محمد حمدان عرسك بالكامل في صالة صار بَدّا للأعراس: تصوير وزفة وفيديو وضيافة و DJ مع موقف سيارات وملعب للأطفال للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎

"جنسيات لبنانيّة وهمية" والخسارة بآلاف الدولارات

لبنانيات - السبت 11 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"جنسيات لبنانيّة وهمية" والخسارة بآلاف الدولارات

وقع عدد من الأشخاص ضحية عمليات احتيالية نفّذتها عصابة ثنائية أوهمت ضحاياها بقدرتها على تأمين الجنسية اللبنانية لهم، وقامت بالمقابل بالإستيلاء على أموالهم قبل أن يكتشف هؤلاء حقيقة ما حلّ بهم فسارعوا الى تقديم شكاوى بحقّهم.

وكان "ح.ض" و"م.ص" ألّفا فيما بينهما عصابة مهمّتها الإستيلاء على أموال الناس إحتيالاً، وأقدما في سبيل تنفيذ مخطّطهما على إيهام الأشخاص الأجانب بإمكانية تأمين الجنسيّة اللبنانيّة لهم وتسليمهم لهذه الغاية المستندات الرسميّة المثبّتة لهذا الأمر والتي تبيّن أنّها مزوّرة. 
متى يحق للمرأة الأجنبية الحصول على الجنسية اللبنانية؟
أخطر مزوّري المستندات الرّسمية.. يوهم عائلات سورية بتأمين الجنسية اللبنانية (صورة)
توزّع الشابان فيما بينهما الأدوار، فتولّى الأوّل مهمّة التواصل مع الضحايا وإيهامهم بالمشروع الإحتيالي واستلام المال، في حين تولّى الثاني مهمّة تزوير المستندات المؤيّدة للمشروع الوهمي. وكان من بين ضحاياهما ثلاثة أشخاص سلّموهما مبالغ مالية متفاوتة، بحيث دفع الأول سبعة عشر ألف دولار والثاني ستة آلاف دولار والثالث ثلاثة ملايين ليرة ، وقد قام المدعى عليهما بتسليم المدعين مستندات مزوّرة ضُبط منها بيانات قيد إفراديّة وبطاقة هويّة وإجازة سوق عموميّة وسجل عدلي وبطاقة تجديد إقامة وإفادة منسوب صدورها عن المديرية العامة للأحوال الشخصيّة وأخرى عن المديرية العامة للأمن العام تفيد عن حصول "ر.ع" على إفادة قيد الدرس وبيان قيد الدرس وبطاقتي تجديد إقامة، وبيّنت التحقيقات أنّ المستندات المزوّرة أقدم على إصطناعها المدعى عليه "م.ص" الذي يوجد تواصل بينه وبين "ح. ض" تضمن صوراً عن المستندات المزوّة عبر تطبيق الواتساب.

وخلال استجوابه، أنكر "ح.ض" علمه بأن المستندات غير صحيحة، في حين تبين من تحليل داتا الاتصالات بينه وبين "م.ص" أنّه كان يعلم أنّ الأخير ينشط في تزوير المستندات وأنّه كان يتواصل معه بهذا الشأن.

أحيل المدعى عليهما أمام محكمة الجنايات في بيروت للمحاكمة بجنايتي المادة 459 و459|454 من قانون العقوبات والتي تنص عقوبتها على الأشغال الشاقة المؤقتة.

@ المصدر/ سمر يموت - موقع لبنان 24
 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907810112
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة