صيدا سيتي

أحمد شعيب: عطفاً على موضوع العطلة.. هذا هو واقع مدارس المقاصد في صيدا برسم المعنيين: اقتلاع شجرتي زيتون معمرتين في منطقة الهلالية - صورتان آخر العروضات لجمالك سيدتي من Beauty Secret في صيدا انطلاقة هادئة لامتحانات شهادة الثانوية العامة في صيدا - 5 صور رابطة أساتذة «اللبنانية» تتشظّى: هل يُكسر قرار الأحزاب فك الإضراب؟ اخماد حريق هشير ونفايات خلف شركة الحبيلي للمولدات - 4 صور مستعمِرو العفولة: «العرب لبرا»! صيدا القديمة: نور وظل الرئيس أيوب يصدر تعميمًا خاصّا باستكمال العام الجامعي 2018 - 2019 الجامعة اللبنانية تستضيف للمرة الرابعة المؤتمر السنوي للجمعيّة اللبنانية لعلوم الرياضيات رخص السلاح و"الفوميه": بين "الزبائنية" وحرص النواب! مبادرة فردية لشباب صيدا للحفاظ على نظافة واجهة صيدا البحرية - 5 صور الحريري كنز من ذهب يتمسك به العونيون وحزب الله القوى الامنية تلقي القبض على شخص رمى طفلا تحت جسر بلدة تفاحتا مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا تخرج طلاب صف الـ KG3 ـ 15 صورة تسليم وتسلم في رئاسة "روتاري ساحل المتن" بين ناتالي بويري وكارمن شماس بمشاركة الأسرة الروتارية - 39 صورة أعضاء جدد لمجلس نقابة الممرضات والممرضين في لبنان - صورتان طفل حديث الولادة تحت جسر تفاحتا في الزهراني! - صورتان مبارك افتتاح Fajita Bites في عبرا، بناية مرجان، بعد جامع حمزة - 19 صورة مكتب التعبئة والتنظيم لاقليم لبنان ينجز ورشة تطوير اداء الكادر الفتحوي في لبنان - 4 صور

إنجاز علميّ لثلاثة من أساتذة الجامعة اللبنانية يساعد على إزالة السموم الفطرية الضارة المسببة للسرطان

لبنانيات - الجمعة 10 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إنجاز علميّ لثلاثة من أساتذة الجامعة اللبنانية يساعد على إزالة السموم الفطرية الضارة المسببة للسرطان

أضاف ثلاثة من أساتذة الجامعة اللبنانية إنجازًا جديدًا إلى رصيدهم العلمي والبحثي، وسجلوا براءة اختراع علمية ذات أبعاد بيئية وصحية، وذلك في وزارة الاقتصاد والتجارة تحت الرقم 11665 بتاريخ 7 أيار 2019.

أساتذة الجامعة اللبنانية الثلاثة وهم البروفسور علي شكر والبروفسور علي عطوي من كلية العلوم والدكتور جان كلود عساف من كلية الهندسة، ابتكروا، بالتعاون مع البروفسور نقولا لوقا والدكتور أندريه الخوري من جامعة القديس يوسف في بيروت، آلة لـ"إزالة السموم الفطرية من الغذاء والأعلاف والإنسان والحيوان وغيرها باستخدام مصفوفة "البيوفيلم"، فضلًا عن أنظمة التشغيل المنوطة بهذه العملية".

ومصفوفة "البيوفيلم" هي عبارة عن غلاف تقوم بتصنيعه البكتيريا وتختبئ بداخله ويحميها من العوامل المحيطة، على أن البكتيريا المستعملة لتصنيع هذا الغلاف غيرُ مضرّة بصحة الإنسان، وهي متواجدة بشكل طبيعي في بعض الأطعمة وفي الجهاز الهضمي للإنسان.

وخلال التجارب التي أجراها الفريق البحثي في مختبر العلوم الجرثومية البحثي في الجامعة اللبنانية، تبيّن أن استخدام مصفوفة الأغشية الحيوية في تطبيقات طبية وصناعية يساعد عمليًّا على إزالة السموم الفطرية الضارة المسببة للسرطان.

يُذكر أن الفريق البحثي المؤلف من البروفسور شكر والبروفسور عطوي والدكتور عساف كان سجل براءة اختراع محلية عام 2017 ، وفاز بجوائز عدة من برنامج الإبداع الصناعي LIRA في عام 2018.

@ المصدر/ إعلام الجامعة اللبنانية 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902478678
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة