صيدا سيتي

برسم المعنيين: اقتلاع شجرتي زيتون معمرتين في منطقة الهلالية - صورتان آخر العروضات لجمالك سيدتي من Beauty Secret في صيدا انطلاقة هادئة لامتحانات شهادة الثانوية العامة في صيدا - 5 صور رابطة أساتذة «اللبنانية» تتشظّى: هل يُكسر قرار الأحزاب فك الإضراب؟ اخماد حريق هشير ونفايات خلف شركة الحبيلي للمولدات - 4 صور مستعمِرو العفولة: «العرب لبرا»! صيدا القديمة: نور وظل الرئيس أيوب يصدر تعميمًا خاصّا باستكمال العام الجامعي 2018 - 2019 الجامعة اللبنانية تستضيف للمرة الرابعة المؤتمر السنوي للجمعيّة اللبنانية لعلوم الرياضيات رخص السلاح و"الفوميه": بين "الزبائنية" وحرص النواب! مبادرة فردية لشباب صيدا للحفاظ على نظافة واجهة صيدا البحرية - 5 صور الحريري كنز من ذهب يتمسك به العونيون وحزب الله القوى الامنية تلقي القبض على شخص رمى طفلا تحت جسر بلدة تفاحتا مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا تخرج طلاب صف الـ KG3 ـ 15 صورة تسليم وتسلم في رئاسة "روتاري ساحل المتن" بين ناتالي بويري وكارمن شماس بمشاركة الأسرة الروتارية - 39 صورة أعضاء جدد لمجلس نقابة الممرضات والممرضين في لبنان - صورتان طفل حديث الولادة تحت جسر تفاحتا في الزهراني! - صورتان مبارك افتتاح Fajita Bites في عبرا، بناية مرجان، بعد جامع حمزة - 19 صورة مكتب التعبئة والتنظيم لاقليم لبنان ينجز ورشة تطوير اداء الكادر الفتحوي في لبنان - 4 صور احتفال تضامني في مركز معروف سعد الثقافي مع كوبا، فنزويلا وفلسطين رفضاً للحصار وتنديداً بصفقة القرن

وقفة لممثلي سكان عين المريسة اعتراضا على مخطط تطوير كورنيش بيروت وتوقيع عريضة إلى الحريري وشبيب وعيتاني

لبنانيات - الخميس 09 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وقفة لممثلي سكان عين المريسة اعتراضا على مخطط تطوير كورنيش بيروت وتوقيع عريضة إلى الحريري وشبيب وعيتاني

أقام ممثلو أهالي وسكان عين المريسة وقفة احتجاجية على كورنيش عين المريسة - ساحة الرئيس جمال عبد الناصر، عرضوا خلالها أسباب اعتراضهم على مشروع "مخطط تطوير كورنيش بيروت البحري" المقترح انشاؤه من قبل بلدية بيروت، ووقعوا عريضة وجهوها إلى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، ورئيس المجلس البلدي لبيروت جمال عيتاني.
بيان
وأكدت لجنة أهالي وسكان عين المريسة في بيان، أن "كورنيش عين المريسة وشاطئه مهددان بورشة لا تمت بصلة إلى حاجات وأولويات مبررة"، وقالت: "إن كورنيش بيروت هو فعليا من أنجح المساحات العامة في مدينتنا، وتم تأهيله بكلفة 12 مليون دولار قبل أقل من 10 سنوات ولا ينقصه سوى الصيانة".
وسألت: "لم توسعته بكلفة تقارب أقله 25 مليون دولار من دون حاجة المدينة إلى ذلك؟".
ودعت إلى "تنفيذ أولويات ملحة تحتاج إليها المنطقة وسكانها وتكملة مشروع المجاري وإنشاء مركز معالجة مياه الصرف الصحي"، وقالت: "إن صحتنا وصحة أولادنا وبحرنا بخطر".
وطالبت ب"رفع التعديات عن الكورنيش وشاطئه وبإعادة تأهيل مساحات هذه التعديات، وضمها إلى الكورنيش لتعود جزءا منه وليعاد تكريسها كفضاء عام مشترك ومتاح للجميع". وأشارت إلى أن "الكورنيش يحتاج إلى صيانة الرصيف وتأهيله.
وتناولت موضوع "موانىء الصيد ال3: ميناء عين المريسة، ميناء جل البحر، وميناء المنارة"، لافتة الى ان "من يريد تأهيل الكورنيش، يبدأ بتأهيل مرافىء الصيادين وتعزيز الصلة بينها وبين الكورنيش".
وانتقدت "تلزيم البلدية دراسة الأثر البيئي للشركة الهندسية نفسها التي ستتولى تنفيذ المشروع"، معتبرة "الأمر غير قانوني لما فيه من تضارب في المصالح".
واعتبرت "المشروع المقترح يخالف الأنظمة المطبقة التي تحكم الشاطئ، إذ أنه يقع في المنطقة الارتفاقية التاسعة لمدينة بيروت التي يمنحها قانون البناء حماية مطلقة بعكس كل المناطق الأخرى" 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 902476273
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة