صيدا سيتي

البزري يدعو النواب إلى عدم الموافقة على الموازنة قبل مكافحة الهدر والفساد الجماعة الاسلامية تستقبل وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا - 13 صورة الحريري تبلغت من عبد الله ومراد اطلاق مركز لخدمة المشتركين بـ "كهرباء لبنان" في الجنوب في آب المقبل - صورتان المفتي سوسان عرض مع تجمع المؤسسات الأهلية تداعيات قرار وزارة العمل بحق الفلسطينيين - 10 صور " فور بي" صيدا بالتعاون مع "الجزيرة" بيروت نظما بطولة السباحة للناشئين - 16 صورة مناورة حية للدفاع المدني الفلسطيني في مخيم عين الحلوة - 5 صور تجار حسبة صيدا يشكون الكساد في بضائعهم للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان إيد بإيد... ومعنا نجاحك أكيد مطلوب معلم مشاوي للعمل في مدينة صيدا مطلوب معلم مشاوي للعمل في مدينة صيدا الجماعة الاسلامية تستنكر قرار وزارة العمل وتدعو للقاء موسع الحريري تابعت أوضاع مستشفى صيدا الحكومي مع وفد من مجلس إدارته - 3 صور ضجة كبيرة .. ومبررة ورشة التفاوض والاتصال - ورشة عمل - برنامج مهارات العمل - كلية إدارة الأعمال - حرم صيدا الجامعي - 14 صورة اجراءات وزارة العمل لتنظيم العمالة الاجنبية تهدد بانفجار فلسطيني ورشة عمل "كتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل" في الجامعة اللبنانية الدولية صيدا بقلاوة وضحك ومرح قبل أن يسقط جاد في الملعب... "الوجع كبير" ورشة عمل المهارات القيادية - الجامعة اللبنانية الدولية - كلية إدارة الأعمال - فرع صيدا - 16 صورة

تاتش وألفا جمعتا 14.4 مليار دولار في عشرة أعوام

لبنانيات - الخميس 09 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تاتش وألفا جمعتا 14.4 مليار دولار في عشرة أعوام
خلصت الدراسة التي أعدّتها لجنة الإعلام والاتصالات النيابية، إلى أن شركتي الخليوي "تاتش" و"ألفا": "دخلتا على الدولة وقبضتا من الناس ما مجموعه 14 ملياراً و440 مليون دولار في عشرة أعوام. حوّلت الشركتان إلى وزارة الاتصالات 9 مليارات و954 مليون دولار في السنوات العشر"، حسب ما قاله رئيس اللجنة حسين الحاج حسن.

المناقصات!
وخلال اجتماع عقدته اللجنة يوم الأربعاء 8 أيار، رأى الحاج حسن أن "مجموع إيرادات شركتي الخليوي، تراجعت تراجعاً طفيفاً، لكن مصاريفهما ازدادت زيادة مهمة". وأعادت الشركتان سبب تلك النتائج إلى "مصاريف تشغيلية ورأسمالية". لكن النفقات الرأسمالية (الأجهزة والبرامج التي تشتريها الشركات للعمل) والنفقات التشغيلية (تتضمن الرواتب، الصيانة، الإعلانات، الإيجارات، ومواقع محطات الإرسال) "بلغت 4 مليار و492 مليون دولار خلال 10 سنوات، وهذه النفقات تم بحثها من أجل خفضها، لأنها في تقديرنا مرتفعة".

وأضاف رئيس لجنة الإعلام والاتصالات، "أكدنا للشركات ضرورة إجراء مناقصات. نحن نتكلم على مناقصات خلال العشر سنوات المقبلة، التي ستصل إلى مئات ملايين الدولارات، وربما تتجاوز المليار أو ملياري دولار". 

وقف الحفلات!
وفي ضوء خفض النفقات، طالب الحاج حسن الشركتين بوقف الاحتفالات، إذ "لا داعي للشركات بالاحتفالات وإنفاق مئات آلاف الدولارات على الاحتفال الواحد. وطالبنا أيضا بإعادة النظر في سياسة توزيع أعمدة الإرسال لضبط النفقات فيها". كما طالب بسياسة واضحة لتوزيع الأرباح على نحو تأخذ شركة 80 في المئة من الأرباح وشركة أخرى يعطونها 50 في المئة. نحن كلجنة مع اعتماد الـ 50 في المئة من الأرباح".

@ المصدر/ موقع المدن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904769940
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة