صيدا سيتي

جديد تاكسي VIP BOB: نفتح 24 ساعة كل أيام الأسبوع ولدينا ديليفري للمنازل الشيخ ماهر حمود يستقبل رجل الاعمال محمد زيدان ويلقي كلمة في افطار جامعة آل حمود وفي افطار جمعية لناالمستقبل - 4 صور بالفيديو.. السفير الاوكراني يُغنّي "قمرة يا قمرة" ‏ حادث سير بانزلاق سيارة من الطريق العام المؤدي الى بلدة المية ومية جريح في حادث سير مروع في بقسطا باصطدام سيارة مرسيدس "أم عيون" فضية اللون بعامود كهربائي بالفيديو والصور.. إخماد حريق شب في محل لبيع الاقمشة بصيدا موظفو التعاونية: إضراب تام غدا مفوضية الجنوب في كشافة الفاروق أقامت سحورها السنوي لقادة المفوضية - 7 صور متعاقدو التعليم الاساسي: نقل اعتصام الغد من امام وزارة التربية لساحة رياض الصلح هاني طالب في كلية الحقوق قضى غرقا بينما كان يحاول إنقاذ فتاة من الغرق صفقة القرن تحطّ رحالها في لبنان.. مبعوثون دوليون وبازار التوطين الحراك الشعبي للإنقاذ: للمشاركة في اعتصامات الأساتذة، ولاستمرار تحركاته في وجه السلطة "إبحاراتنا" نظمت "Rally Paper" في صيدا القديمة بمشاركة 200 طفل - 9 صور الرابطة اللبنانية في بريطانيا تقيم إفطارها السنوي في لندن - 4 صور رحلة مأساوية أنهت حياة "محمود".. كان مُبحرًا الى قبرص! دعوة لحضور مباراة في الميني فوتبول في ذكرى النكبة يوم الاثنين في صيدا القديمة مساعدات مالية من القوات لعدد من كنائس جزين أسامة سعد يحيى الدراجين الشباب المتوجهين إلى الحدود مع فلسطين المحتلة - 8 صور ساحة ضهر المير - صيدا القديمة غصت بالمشاركين في سحور "ليالي الخير" - 24 صورة أبناء الرعاية ضيوف مركز هوايات على مائدة الإفطار الرمضاني - 14 صورة

تاتش وألفا جمعتا 14.4 مليار دولار في عشرة أعوام

لبنانيات - الخميس 09 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تاتش وألفا جمعتا 14.4 مليار دولار في عشرة أعوام
خلصت الدراسة التي أعدّتها لجنة الإعلام والاتصالات النيابية، إلى أن شركتي الخليوي "تاتش" و"ألفا": "دخلتا على الدولة وقبضتا من الناس ما مجموعه 14 ملياراً و440 مليون دولار في عشرة أعوام. حوّلت الشركتان إلى وزارة الاتصالات 9 مليارات و954 مليون دولار في السنوات العشر"، حسب ما قاله رئيس اللجنة حسين الحاج حسن.

المناقصات!
وخلال اجتماع عقدته اللجنة يوم الأربعاء 8 أيار، رأى الحاج حسن أن "مجموع إيرادات شركتي الخليوي، تراجعت تراجعاً طفيفاً، لكن مصاريفهما ازدادت زيادة مهمة". وأعادت الشركتان سبب تلك النتائج إلى "مصاريف تشغيلية ورأسمالية". لكن النفقات الرأسمالية (الأجهزة والبرامج التي تشتريها الشركات للعمل) والنفقات التشغيلية (تتضمن الرواتب، الصيانة، الإعلانات، الإيجارات، ومواقع محطات الإرسال) "بلغت 4 مليار و492 مليون دولار خلال 10 سنوات، وهذه النفقات تم بحثها من أجل خفضها، لأنها في تقديرنا مرتفعة".

وأضاف رئيس لجنة الإعلام والاتصالات، "أكدنا للشركات ضرورة إجراء مناقصات. نحن نتكلم على مناقصات خلال العشر سنوات المقبلة، التي ستصل إلى مئات ملايين الدولارات، وربما تتجاوز المليار أو ملياري دولار". 

وقف الحفلات!
وفي ضوء خفض النفقات، طالب الحاج حسن الشركتين بوقف الاحتفالات، إذ "لا داعي للشركات بالاحتفالات وإنفاق مئات آلاف الدولارات على الاحتفال الواحد. وطالبنا أيضا بإعادة النظر في سياسة توزيع أعمدة الإرسال لضبط النفقات فيها". كما طالب بسياسة واضحة لتوزيع الأرباح على نحو تأخذ شركة 80 في المئة من الأرباح وشركة أخرى يعطونها 50 في المئة. نحن كلجنة مع اعتماد الـ 50 في المئة من الأرباح".

@ المصدر/ موقع المدن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 899941144
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة