صيدا سيتي

دعوة لحضور مباراة في الميني فوتبول لمناسبة عيد المقاومة والتحرير أبناء الرعاية ضيوف فاعل خير في مطعم عسل - 9 صور النزوح السوري المقنّع مسعى ساترفيلد لترسيم الحدود: من يقرع طبول الحرب؟ وسائط الإعاقة الروسية تتسبب في إيقاف عمل رادارات إسرائيل إخفاق جديد للسلاح الإسرائيلي: صواريخ "سبايدر" تسقط مروحية صديقة مؤسّسة أديان وكرمل القديس يوسف يقيمان الخلوة الرمضانيّة السابعة للتضامن الروحيّ دعوة إلى محاضرة رمضانية قيمة مع الشيخ شعبان شعار في مسجد الفرقان - الهلالية عرض متميز لصنوف الأسلحة الحديثة في الشرق الروسي ترقبوا حواراً مباشراً مع النائب الدكتور أسامة سعد على صفحته على الفايسبوك السبت 25 أيار 5 عصراً‎ أسطول بحر قزوين طائرات مسيرة وسفن على وسائد هوائية حرب الدقائق الثلاث في سماء موسكو اللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني برئاسة أسامة سعد يدعو إلى مسيرة جماهيرية واحتفال في يوم القدس العالمي - 4 صور "بلومبرغ" تسمي أغنى رجل في التاريخ السعودي عرض مع النائب الحريري والشريف التحضيرات لاطلاق فعاليات "صيدا مدينة رمضانية في السوق التجاري" - 7 صور الفنان راغب علامة غداً في صيدا نادي اليونسكو في كلية الآداب - الفرع الخامس أحيا يومها العالمي حول "التنوع الثقافي من اجل الحوار والتنمية" - 39 صورة للبيع شقة ديلوكس كبيرة مع تراس بمواصفات عالية في عبرا - الشارع العام - 19 صورة د. عبد الرحمن حجازي: الاختصاصات النادرة كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال تعلن موعد إجراء مباراة الدخول إليها للعام الجامعي 2019-2020

على أبواب الصيف.. سعر صفيحة البنزين سيصل إلى 30 ألفا؟

لبنانيات - الخميس 09 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
على أبواب الصيف.. سعر صفيحة البنزين سيصل إلى 30 ألفا؟
 واصلت أسعار المحروقات ارتفاعها امس ليقترب سعر صفيحة البنزين من الـ28000 ليرة، فهل نحن قريبون من الـ 30 الفاً على ابواب الصيف؟
اشار الخبير النفطي جورج البراكس لـ"الجمهورية" الى انه من المتوقع ان تستقر اسعار المحروقات الاسبوع المقبل استعدادا لتراجعها الاسبوع الذي يليه، الّا انّ هذه المعطيات تبقى رهن ايّ تحرك عسكري غير اعتيادي في الخليج العربي. ومؤخرا ارسل الاميركيون سفنا حربية الى المنطقة، محذرين من التحرك الحربي في حال مرت السفن النفطية المصدرة للنفط الايراني. 
لكن البراكس استبعد ان تقدِم اميركا على اي خطوة تصعيدية كهذه، لأنّ الجانب الايراني سيرد على ايّ تصعيد، وموقفه واضح: نحن لا نريد التعدي على نفط أحد لكن لا يحق لأحد المس بنفطنا. انطلاقا من هذه المعطيات يتوقع البراكس ان تبدأ اسعار النفط بالتراجع تدريجيا في حال بقيت الاوضاع مستقرة. الى جانب ذلك، أظهرت التقارير ان المخزون الاستراتيجي النفطي الاميركي مرتفع، فيما انخفض الطلب على النفط على المستوى الدولي لأن النمو الاقتصادي العالمي خصوصا في الصين واميركا واوروبا يتراجع.
من جهة أخرى، يبدو انّ الأزمة التي تكشفت مطلع الاسبوع بين اصحاب محطات المحروقات من جهة واصحاب الشركات المستوردة للنفط من جهة أخرى، وجدت طريقها الى الحل، اذ بعد الاضراب الذي نفّذه موظفو مصرف لبنان اضطر اصحاب الشركات المستوردة للنفط لفرض شروط على اصحاب محطات المحروقات والموزعين فأعلنوا رفضهم قبض الاموال بواسطة الشيك واعلنوا عن 3 طرق للدفع: إما نقداً، إما بالليرة اللبنانية محتسبين الدولار 1525 ليرة، اما من خلال فتح اصحاب المحطات حساباً مصرفياً في المصرف نفسه الذي تتعامل معه الشركة المستوردة للنفط.
في هذا السياق، طمأن مستشار نقيب اصحاب محطات المحروقات فادي ابو شقرا انّ هذه الأزمة حُلّت مع اعلان موظفي مصرف لبنان تعليق الاضراب. وأكد عبر "الجمهورية" انّ كل ما يتم التداول به عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن انّ هناك أزمة محروقات مجرد اشاعات، مطمئناً ان البنزين متوفر وان لا تحرّك او تصعيداً من قبل اصحاب محطات المحروقات بعد تراجع اصحاب الشركات المستوردة للنفط عن شروطهم.
 @ المصدر/ إيفا أبي حيدر - موقع جريدة الجمهورية

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900229970
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة