صيدا سيتي

نحنا B2D في الهلالية: عنا أشهى البيتزا والبرغر وأطيب Crepe & Waffle وأكبر بيتزا مع صالة للعائلات وتأمين طلبات نحنا B2D في الهلالية: عنا أشهى البيتزا والبرغر وأطيب Crepe & Waffle وأكبر بيتزا مع صالة للعائلات وتأمين طلبات المفتي دلي استنكر قرار منع الفلسطينيين من العمل في المؤسسات الخاصة: نحن في غنى عن اي اهتزاز دائرة الإحتجاجات تتمدد .. من عين الحلوة إلى المية ومية أبو سليمان التقى منيمنة ودبور وأكد تفهمه هواجس الفلسطنيين .. ماذا دار في اللقاء وعلى ما تم الإتفاق؟ اجتماع طارئ للقاء االسياسي اللبناني الفلسطيني: لعودة الوزير والحكومة عن القرارات المتخذة ضد الإخوة الفلسطينيين مقتل فلسطيني باطلاق نار نتيجة اشكال قديم بمنطقة الصفصاف بعين الحلوة تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا: رفض قرار وزارة العمل بخصوص عمالة الفلسطينيين في لبنان ما صحة المعملين المتوقفين عن العمل في الذوق والجية؟ اجتماع طارىء في السفارة الفلسطينية .. 2 مليار دولار من فلسطيني الخارج إلى لبنان العثور على جثة فتى سوري غرق السبت في السعديات عند شاطئ الرملة البيضاء إعادة فتح طريق مخيم عين الحلوة الغربي رابطتا المتقاعدين في التعليم الرسمي الثانوي والأساسي: للاعتصام الأربعاء شبان فلسطينيون أغلقوا المدخل الغربي لعين الحلوة احتجاجا دراجات مائية 100% تشق طريقها إلى شاطئ صيدا الميس: للعودة عن القرارات المتخذة ضد الفلسطينيين وتقديم الشأن الانساني والأخوي فنيش استقبل وفدا من الشبكة الرياضية في بلدية صيدا وجوارها الحسن اجتمعت بمحافظ الجنوب ورؤساء اتحادات بلديات وقائد منطقة الجنوب الإقليمية اتحاد النقابات في صيدا والجنوب: لمقاربة موضوع العمال الفلسطينيين من زاوية إنسانية وعدم زجه في الصراعات السياسية البزري يدعو وزير العمل الى الإعتذار أو التراجع أو الإستقالة

الوعود الشفهية لا تنهي إضراب موظفي صيدا الحكومي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 08 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لم يحسم مصير إضراب موظفي مستشفى صيدا الحكومي رغم دخوله يومه التاسع احتجاجاً على تأخر الرواتب للشهر الثالث والخلاف مع الإدارة. رئيس لجنة الموظفين خليل كاعين أكد في اتصال مع «الأخبار» أن الإضراب مستمر «حتى نحصل على مستحقاتنا المالية بشكل فعلي، بعيداً عن الوعود الشفهية»، لافتاً إلى أن الإضراب «لا يعطل الأقسام الحيوية في المستشفى. إذ لا تزال أقسام الطوارئ والمختبر والأشعة وغسيل الكلى والتلاسيميا تواصل نشاطها المعتاد».

وعلمت «الأخبار» أن وزير الصحة جميل جبق تواصل أمس مع وزير المال علي حسن خليل الذي تعهد بإيداع مليار و500 مليون ليرة في حساب المستشفى في مصرف لبنان لدفع الرواتب. إلا أن موعد الإيداع لم يحدد بشكل واضح. فيما تعهد جبق بدوره بإيفاد لجنة من الوزارة للإجتماع بالموظفين والإستماع إلى مطالبهم والكشف ميدانياً على أحوال المستشفى.
وكانت الأزمة شهدت تطورات لافتة الأسبوع الماضي بعد رفع مدير المستشفى أحمد الصمدي شكوى ضد 14 موظفاً بتهمة الإضراب وتعطيل العمل. وكان مفترضاً أن يخضع هؤلاء للتحقيق أول من أمس في مخفر صيدا الجديدة. النائب أسامة سعد أصر على دخول المخفر لمؤازرة المدعى عليهم. ولما منعه أحد الضباط، تضامن معه الموظفون ورفضوا المثول للتحقيق. المصادر لفتت إلى أن المدعي العام الإستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان تسلم ملف الشكوى وأوعز بالإشراف على التحقيق في النيابة العامة الإستئنافية في قصر العدل وليس في المخفر. علماً بأن الصمدي لم يكن قد أسقط شكواه حتى مساء أمس، برغم وعود جبق بذلك وفق بيان أصدره الإثنين. البيان نفسه عرض مخرج الوزارة للأزمة من خلال «فك الإضراب وتسريع صرف المستحقات والجمع بين الإدارة والموظفين». لكن لجنة الموظفين رفضت العرض. وفي بيان أصدرته أمس، قالت إنه «بات من المستحيل التعايش مع الإدارة التي تمارس الإهانة والتنكيل بحقنا ولم تسقط الشكوى ضدنا»، لافتة إلى أن «المبالغ المتوافرة في حساب المستشفى في مصرف لبنان لا تكفي لتسديد ربع مستحقاتنا». ودعت جبق إلى زيارة المستشفى للإطلاع مباشرة على الواقع المزري، وكرّرت طلب إقالة مجلس الإدارة القريب من تيار المستقبل.

@ المصدر/ آمال خليل - موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904689627
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة