صيدا سيتي

مسيرة في مخيم عين الحلوة ابتهاجا باستقالة وزير العمل إصابة واحدة نتيجة إنزلاق دراجة كهربائية اللقاء الصيداوي: نؤكد على دعم الحراك الشعبي واحتضانه واستمراره حتى تحقيق أهدافه البزري مشاركاً المعتصمين - 11 صورة أسامة سعد خلال مشاركته في اعتصام الحراك الشعبي في صيدا: هذا هو لبنان الحقيقي - 13 صورة مي شدياق: وزراء "القوات اللبنانية" سيستقيلون من الحكومة التحرك الشعبي في صيدا مستمر لليوم الثالث على التوالي - 7 صور البزري وحمود يوجهان التحية للمعتصمين في مدينة صيدا: ما يحدث في المدينة يعبر عن أصالة وطنية‎ سعد يستقبل البزري ويبحث معه الأوضاع لبنانياً وصيداوياً بشكل خاص للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب تحرك صيدا مستمر وتأكيد على سلميته رسالة من ناشطين للتلفزيونات "اللي مش شايفين صيدا "! صيدا تعيد لوجه "الثورة" وهجه .. وتواصل تحركها الحضاري - 4 صور البزري: أركان السلطة يتقاذفون المسؤولية ويحمون بعضهم على حساب المواطنين اقفال الاتوستراد البحري للزهراني باتجاه صيدا بالعوائق الحديدية أسامة سعد على تويتر: 72 ساعة .. هي مهلة لحوار تافه بين أباطرة السلطة للبنانيين.. هكذا ستكون حال الليرة والدولار صباح الإثنين إستقالة ثانية بين الحريري وجعجع.. أيّ سيناريو؟ ​للبيع شقة طابق ثاني جاهزة للسكن في بقسطا مع مطل جبلي رائع - مساحة 150 متر مربع فقط بـ 90,000 دولار - 15 صورة

الوعود الشفهية لا تنهي إضراب موظفي صيدا الحكومي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 08 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لم يحسم مصير إضراب موظفي مستشفى صيدا الحكومي رغم دخوله يومه التاسع احتجاجاً على تأخر الرواتب للشهر الثالث والخلاف مع الإدارة. رئيس لجنة الموظفين خليل كاعين أكد في اتصال مع «الأخبار» أن الإضراب مستمر «حتى نحصل على مستحقاتنا المالية بشكل فعلي، بعيداً عن الوعود الشفهية»، لافتاً إلى أن الإضراب «لا يعطل الأقسام الحيوية في المستشفى. إذ لا تزال أقسام الطوارئ والمختبر والأشعة وغسيل الكلى والتلاسيميا تواصل نشاطها المعتاد».

وعلمت «الأخبار» أن وزير الصحة جميل جبق تواصل أمس مع وزير المال علي حسن خليل الذي تعهد بإيداع مليار و500 مليون ليرة في حساب المستشفى في مصرف لبنان لدفع الرواتب. إلا أن موعد الإيداع لم يحدد بشكل واضح. فيما تعهد جبق بدوره بإيفاد لجنة من الوزارة للإجتماع بالموظفين والإستماع إلى مطالبهم والكشف ميدانياً على أحوال المستشفى.
وكانت الأزمة شهدت تطورات لافتة الأسبوع الماضي بعد رفع مدير المستشفى أحمد الصمدي شكوى ضد 14 موظفاً بتهمة الإضراب وتعطيل العمل. وكان مفترضاً أن يخضع هؤلاء للتحقيق أول من أمس في مخفر صيدا الجديدة. النائب أسامة سعد أصر على دخول المخفر لمؤازرة المدعى عليهم. ولما منعه أحد الضباط، تضامن معه الموظفون ورفضوا المثول للتحقيق. المصادر لفتت إلى أن المدعي العام الإستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان تسلم ملف الشكوى وأوعز بالإشراف على التحقيق في النيابة العامة الإستئنافية في قصر العدل وليس في المخفر. علماً بأن الصمدي لم يكن قد أسقط شكواه حتى مساء أمس، برغم وعود جبق بذلك وفق بيان أصدره الإثنين. البيان نفسه عرض مخرج الوزارة للأزمة من خلال «فك الإضراب وتسريع صرف المستحقات والجمع بين الإدارة والموظفين». لكن لجنة الموظفين رفضت العرض. وفي بيان أصدرته أمس، قالت إنه «بات من المستحيل التعايش مع الإدارة التي تمارس الإهانة والتنكيل بحقنا ولم تسقط الشكوى ضدنا»، لافتة إلى أن «المبالغ المتوافرة في حساب المستشفى في مصرف لبنان لا تكفي لتسديد ربع مستحقاتنا». ودعت جبق إلى زيارة المستشفى للإطلاع مباشرة على الواقع المزري، وكرّرت طلب إقالة مجلس الإدارة القريب من تيار المستقبل.

@ المصدر/ آمال خليل - موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915348385
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة