صيدا سيتي

وقفة احتجاجية امام مصرف لبنان بصيدا رفضا لسياسية الحاكم خيبة أمل فلسطينية من زيارة ساوندرز : لا حلّ منظوراً لأزمة الأنروا المالية! الكاتب والأديب سليمان الشيخ يترجل بعد رحلة من العطاء الأدبي والثقافي الفلسطيني أسامة سعد في الذكرى 35 لتحرير صيدا : صيدا وشبابها في قلب المقاومة ومعركة التحرير كما هم في طليعة معركة التغيير مفوض الاونروا زار عين الحلوة: لا حل قريبا للازمة المالية والتمويل المستدام هو التحدي المفوض العام لـ"الأونروا" يلتقي اللجان الشعبية ويقف على اوضاع الفلسطينيين في عين الحلوة والمخيمات أبناء الرعاية في زيارة خاصة للسيدة إيمان صفدية أسامة سعد يجول في السوق التجاري ويطلع على أوضاعه الكارثية ناصر حمود: ذكرى تحرير صيدا محطة وطنية مشرقة في تاريخ المدينة تؤكد فيها على ثوابتها ومبادئها الوطنية الشهاب في يوم (الرفق بالحيوان)! المفوض العام لـ"الأونروا" يصل عين الحلوة في زيارة رسمية وقيادة حركة "فتح" في صيدا تستقبله‎ "جمعية جامع البحر الخيرية" اطلقت خطتها الإستراتيجية لمستشفى دار السلام للرعاية الإجتماعية وكرمت الممرضة عائشة وهبي تحذير من كارثة صحية والسبب... الدولار بعدما وصل إلى 2400 ليرة.. إليكم سعر صرف الدولار اليوم الإثنين "روبن هود" العكاري.. جاء من استراليا ليسدد ديون القرية ثم سافر! القائم بأعمال مفوّض "الأونروا" يتفقّد "عين الحلوة" ومخاوف فلسطينية من "صفقة القرن" الأزمة الاقتصادية تتحول الى "كارثة" في صيدا: إقفال 120 محلاً وصرف 1800 موظفا للبيع عقار مساحة ستة دونم ونصف في منطقة مزرعة الخريبة العقارية للبيع شقة مع ديكورات فخمة وجنينة ومطل لا يحجب بسعر عادي في بقسطا + فيديو للبيع شقة مع ديكورات فخمة وجنينة ومطل لا يحجب بسعر عادي في بقسطا + فيديو

بعد الإفطار

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

اعداد وتقديم د. بدر غزاوي

بعد الإفطار

الامتناع عن الطعام لساعات الصيام الطويلة، ثم تناول مجموعة من الأطعمة والمشروبات المتنوعة يمكن أن يؤدي إلى مشكلات متنوعة، منها عسر الهضم، ومنها الشعور بالخمول، وهذه النصائح الخاصة بوجبة الإفطار تساعدك على التخلص من هذه الأعراض.

1. المحافظة على الوزن العادي من دون زيادة أو نقصان إلا في حالة السمنة وزيادة الوزن، فمن الأفضل لهؤلاء استخدام شهر رمضان لخسارة عدة كيلوغرامات من وزنهم وهذا سيكون له أعظم الأثر على صحتهم العامة فيما بعد، وعدم الإفراط في تناول الحلويات، والعصائر المحلاة، والنشويات، والأطعمة المقلية، فطعامنا في رمضان هو نفسه في الأيام العادية.
2. استبدال المقليات عمومًا مثل السمبوسة المقلية بالسمبوسة المعدة بالفرن، كذلك استبدال الأطعمة المقلية بالأطعمة المعدة في الفرن بهدف عدم زيادة مستوى الدهون والكوليسترول في الدم.
3. عدم الإكثار من التوابل والشطة والبهارات والمخللات.
4. عدم الإكثار من شرب المنبهات كالشاي والقهوة لأنها ترهق المعدة وهي مدرة للبول، وبالتالي تحرم الجسم من بعض المعادن والأملاح المفيدة التي يحتاجها الجسم أثناء النهار.

5. الفول من الأطعمة التي يكثر تناولها عند الإفطار في رمضان، وهو مادة غذائية مفيدة، فهو يحتوي على البروتينات النباتية، وعلى نسبة عالية من الحديد والفيتامينات، لكنه بطيء الهضم، لذلك لا بد من عدم تناوله بكمية كبيرة عند الإفطار، فهضمه سيستغرق حوالي 8 ساعات، وبالتالي يؤدي إلى الشعور بالثقل والكسل.
6. تناول كميات كبيرة من السوائل والماء لتعويض ما فقده الجسم في الصيام وتناول الشوربات غير الدسمة حتى نتجنب الجفاف والإمساك في رمضان.
7. الإكثار من تناول السلطة الخضراء والفاكهة والأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من الألياف، كالخبز الأسمر والحبوب الكاملة والشوفان وعصائر الفاكهة الطازجة لتجنب الإمساك.

8. استبدال العصائر المحلاة المصنعة والمشروبات الغازية في رمضان بالعصائر الطازجة والألبان والحليب.
9. عدم النوم مباشرة بعد الإفطار.
10. ممارسة الرياضة كالمشي، والسباحة، وعدم الإكثار من النوم في رمضان فكل هذا يؤثر على معدلات التمثيل الغذائي ومعدلات حرق الطاقة بالجسم.


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924541569
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة