صيدا سيتي

وزير الداخلية حدد أوقات السير تبعا لأرقام اللوحات وعدل أوقات الفتح والأقفال للمؤسسات المستثناة استدراج عروض لمستلزمات الوقاية الشخصية لصالح وزارة الصحة توزيع مئة وجبة غذائية ساخنة‎ ما لا تعرفونه عن سد بسري: البحيرة على ملتقى فالقين زلزاليين ناشطين.. والمشروع رُفض بـ1953 سعد الدين الهبش عاشقُ كرة الطاولة Palestinian factions divided over camp lockdown نقيب صيادي لأسماك بصيدا: السماح للصيادين ببيع غلتهم بالاتفاق مع الزبون السعودي: بلدية صيدا ستسعى مع ديوان المحاسبة لزيادة المساعدات مليار ليرة ثانية أو أكثر حالة شفاء من كورونا في برجا... اليكم التفاصيل سرقة هاتف و200 ألف ليرة من عامل سوري في جزين استحداث نقطة تعقيم على حاجز البركسات في عين الحلوة جريح في حادث سير في صيدا أسامة سعد يتفقد المتطوعين في أعمال الإغاثة مشيداً بجهودهم، وينتقد تقصير الحكومة في معالجة الأوضاع الاجتماعية المتفجرة "مستقبل ويب" يجول في "حسبة صيدا": حساب الحقل .. ليس كبيدر " الكورونا"! الرعاية تساهم بتأمين الدواء لأهل المدينة عبر تبرعات أهل الخير البزري يدعو للتقيد بالإجراءات الحكومية والإسراع في تقديم المساعدات الإجتماعية حماس تطلق حملتها الإغاثية في مخيمات لبنان بدعم من رئيس الحركة إسماعيل هنية اقتراح فلسطيني باقفال مداخل عين الحلوة مؤقتا بإستثناء "الحسبة والحكومي" دوريات مراقبة مشتركة لقوى الأمن وشرطة وإطفاء بلدية صيدا للتشدد بتطبيق مقررات التعبئة العامة عين الحلوة: فلسطيني يحول دشمة عسكرية عرزالاً!

بعد الإفطار

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

اعداد وتقديم د. بدر غزاوي

بعد الإفطار

الامتناع عن الطعام لساعات الصيام الطويلة، ثم تناول مجموعة من الأطعمة والمشروبات المتنوعة يمكن أن يؤدي إلى مشكلات متنوعة، منها عسر الهضم، ومنها الشعور بالخمول، وهذه النصائح الخاصة بوجبة الإفطار تساعدك على التخلص من هذه الأعراض.

1. المحافظة على الوزن العادي من دون زيادة أو نقصان إلا في حالة السمنة وزيادة الوزن، فمن الأفضل لهؤلاء استخدام شهر رمضان لخسارة عدة كيلوغرامات من وزنهم وهذا سيكون له أعظم الأثر على صحتهم العامة فيما بعد، وعدم الإفراط في تناول الحلويات، والعصائر المحلاة، والنشويات، والأطعمة المقلية، فطعامنا في رمضان هو نفسه في الأيام العادية.
2. استبدال المقليات عمومًا مثل السمبوسة المقلية بالسمبوسة المعدة بالفرن، كذلك استبدال الأطعمة المقلية بالأطعمة المعدة في الفرن بهدف عدم زيادة مستوى الدهون والكوليسترول في الدم.
3. عدم الإكثار من التوابل والشطة والبهارات والمخللات.
4. عدم الإكثار من شرب المنبهات كالشاي والقهوة لأنها ترهق المعدة وهي مدرة للبول، وبالتالي تحرم الجسم من بعض المعادن والأملاح المفيدة التي يحتاجها الجسم أثناء النهار.

5. الفول من الأطعمة التي يكثر تناولها عند الإفطار في رمضان، وهو مادة غذائية مفيدة، فهو يحتوي على البروتينات النباتية، وعلى نسبة عالية من الحديد والفيتامينات، لكنه بطيء الهضم، لذلك لا بد من عدم تناوله بكمية كبيرة عند الإفطار، فهضمه سيستغرق حوالي 8 ساعات، وبالتالي يؤدي إلى الشعور بالثقل والكسل.
6. تناول كميات كبيرة من السوائل والماء لتعويض ما فقده الجسم في الصيام وتناول الشوربات غير الدسمة حتى نتجنب الجفاف والإمساك في رمضان.
7. الإكثار من تناول السلطة الخضراء والفاكهة والأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من الألياف، كالخبز الأسمر والحبوب الكاملة والشوفان وعصائر الفاكهة الطازجة لتجنب الإمساك.

8. استبدال العصائر المحلاة المصنعة والمشروبات الغازية في رمضان بالعصائر الطازجة والألبان والحليب.
9. عدم النوم مباشرة بعد الإفطار.
10. ممارسة الرياضة كالمشي، والسباحة، وعدم الإكثار من النوم في رمضان فكل هذا يؤثر على معدلات التمثيل الغذائي ومعدلات حرق الطاقة بالجسم.


دلالات : د. بدر غزاوي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927652913
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة