صيدا سيتي

أبو سليمان: خطة الوزارة خط أحمر واللجنة الوزارية لا تمسّ بصلاحياتي بعد الأواني الفارغة: "صفارات الانذار".. تصدح من مساجد عين الحلوة - 5 صور هيئة العمل الفلسطيني المشترك دعت لتصعيد التحركات للضغط على الحكومة نقابة اصحاب مكاتب السفر: للتعامل مع الوكالات المرخص لها السعودي يفاجىء الرئيس السنيورة بإطلاق إسمه على متحف صيدا الوطني - 8 صور اعتصام جماهيري حاشد بعين الحلوة رفضا لقرار وزيرالعمل اللبناني - 14 صورة ممثل حركة حماس في لبنان: الشعب الفلسطيني صدم من قرار الحكومة وبانتظار موقف فلسطيني جامع إزاءه - 4 صور خطة وزارة العمل مستمرة واللجنة الوزارية للنظر في ما يمكن القيام به النداف تفقد سير العمل في المبنى الجديد لقوى الأمن في صيدا الحسن طلبت في تعميمين من المحافظين تنظيف الاقنية ومجاري المياه قبل الشتاء وتكثيف العناصر البلدية مع افتتاح المدارس منعا للحوادث نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد ادارة السير والمركبات: استيفاء رسوم السير مع غرامات مخفضة صفارات الانذار تطلق من مساجد المخيمات الفلسطينية تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع نقابة أصحاب المحطات وتجمع شركات توزيع المحروقات: اضراب عام في 29 آب كركي أصدر قرارات قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وإنذار آخرين مفاجأة "أورينت كوين": رحلتان الى جزيرتي "لارنكا" و"ليماسول" - قبرص في أيلول الصيغ المطروحة لمُعالجة العمل ووجود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضبط 3 شاحنات مهربة عند مداخل صيدا مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب

جبق عرض خفض أسعار الأدوية وأكد رفع السقف المالي لمستشفى الراسي إلى 6 مليارات

لبنانيات - الثلاثاء 07 أيار 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جبق عرض خفض أسعار الأدوية وأكد رفع السقف المالي لمستشفى الراسي إلى 6 مليارات

عرض وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق مع نقيب الصيادلة غسان الأمين كيفية خفض الفاتورة الدوائية بما يتناسب مع دخل المواطن اللبناني.
وعلى الأثر أوضح الأمين أن "هذا اللقاء هو المحطة الثانية المهمة بين النقابة ومعالي وزير الصحة. فالمحطة الأولى كانت عندما سمح الوزير جبق لنقابة الصيادلة بتفعيل التفتيش الصيدلي بالتعاون مع تفتيش وزارة الصحة العامة لمنع المضاربة في الأسعار من جهة، ومن جهة ثانية مراقبة كل المخالفات التي يمكن أن تنتج من العمل الصيدلي، فضلا عن التشدد في مسألة وجود الصيدلي في الصيدلية. وقد نتج من ذلك تنظيم للعمل الصيدلي".
وأضاف: "اللقاء اليوم أتاح البحث بالتفصيل في كيفية مواكبة نقابة الصيادلة وزارة الصحة في الخطة التي وضعتها لخفض الفاتورة الدوائية بما يتناسب مع دخل المواطن اللبناني، بالتوازي مع عدم المس بوضع الصيدلي صاحب الصيدلية، بل البحث عن إمكانات دعمه وترسيخ صموده ليتمكن من متابعة رسالته".
ولفت إلى أن "خفض أسعار الأدوية بطريقة عشوائية من دون دراسة ينعكس سلبا على دخل الصيدلي الذي لا علاقة له باستيراد الدواء وتسعيره".
وأبدى ارتياحه "لكون الوزير جبق يعطي الموضوع أهمية كبيرة، وقد وعد باتخاذ قرارات في وقت قريب جدا من شأنها المحافظة على القطاع الصحي ليستمر بأداء واجباته مع تحقيق الهدف الأساسي الذي نريده جميعا، وهو تأمين الدواء بما يتناسب مع دخل المواطن".
نواب
من جهة أخرى، استقبل جبق النائب الان عون الذي أوضح أن "الاجتماع شكل مناسبة لمتابعة الزيارة الأخيرة التي قام بها الوزير جبق لمستشفى بعبدا الحكومي الجامعي وكيفية مساعدة المستشفى على استعادة ملكية المباني الواقعة بجوار المستشفى بعدما نقلت من دون وجه حق إلى وزارة المال". أضاف: "إن البحث تناول كذلك الموازنة التشغيلية للمستشفى كما تطرق إلى موضوع الموازنة في شكل عام وما يقوم به وزير الصحة من تدابير لتحسين عمل الوزارة وضبط الهدر فيها".
وأبدى عون تفاؤله "الكبير بأداء الوزير جبق والخطوات التي يقوم بها خصوصا انه طبيب آت من عالم الصحة ويعلم كيفية ضبط الهدر والإنفاق غير المضبوط".
كذلك التقى النائب السابق طارق المرعبي وعضو كتلة "المستقبل" النائب طارق المرعبي الذي وزع بيانا جاء فيه: "أطلعني وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق على زيادة السقف المالي لـ"مستشفى عبدالله الراسي الحكومي" في حلبا الى 6 مليارات ليرة بعدما كان سابقا 3 مليارات ونصف مليار".
وشكر المرعبي الوزير جبق على ذلك، مضيفا أنه بحث معه في الواقع الصحي في عكار وانشاء مستشفى حكومي جديد في منطقة القيطع نظرا الى الحاجة الملحة، ولفت إلى أن جبق "أبدى تجاوبا مع طلبه، وتم الاتفاق على زيارة يقوم بها وزير الصحة العامة لعكار للاطلاع على الوضع ميدانيا".
والتقى وزير الصحة أيضا عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد سليمان الذي أوضح أن البحث تناول إنشاء مستشفى حكومي في منطقة وادي خالد أكروم، لافتا إلى أن الوزير جبق أبدى كل الإهتمام بالموضوع.
وشكر سليمان لجبق "متابعة المسألة جديا، خصوصا أن المنطقة محرومة وتحتاج إلى الكثير من الخدمات".
القطان
كذلك التقى جبق رئيس جمعية "قولنا والعمل" الشيخ أحمد القطان على رأس وفد من الجمعية.
وأدلى القطان إثر اللقاء بتصريح نوه فيه بالوزير جبق معتبرا اياه "من القامات الوطنية التي تعمل من أجل تكريس الوحدة الوطنية الحقيقية وينعكس ذلك في الجولات التي يقوم بها الوزير جبق على كل المستشفيات في لبنان والتي تتيح له متابعة أوضاع المواطنين اللبنانيين على اختلاف انتماءاتهم المذهبية والطائفية والسياسية. أضاف أننا نفتقر في لبنان إلى وزراء يعملون لمصلحة كل اللبنانيين لافتا إلى أننا بأمس الحاجة لهذه المناقبية العالية في كل الوزارات في لبنان".
وقال القطان انه طالب جبق برعاية خاصة لمنطقة البقاع المعروف بالحرمان المزمن إلى جانب اهتمامه بمختلف المناطق اللبنانية.
وحيا القطان "تجربة حزب الله في وزارة الصحة لأن الوزير جبق الذي يمثل شريحة من اللبنانيين وحزبا سياسيا مقاوما، يعطي صورة مشرقة لكل اللبنانيين، وهو ممثل لحزب الله المقاوم الساعي إلى تكريس معادلة الجيش والشعب والمقاومة لبقاء لبنان قويا مواجها لكل التحديات الداخلية والخارجية". 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908110779
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة