صيدا سيتي

هبة بديع: الإقبال زاد على الوجبات المجانية بجميع أنواعها.. صار معظم الناس سواسية في الفقر والحاجة مبادرات زراعية فوق سدّ بسري... قبل أن يغيّر «البيك» رأيه! «صيدا تنتفض» الجمعة... لا السبت باحات الملعب البلدي والكورنيش البحري مُتنفّس الصيداويين للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية توقيف معامل الليطاني ومشروع ري صيدا- جزين السبت والأحد بسبب أعمال صيانة جريح بحادث سير على الاوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا تسلق من شقة إلى شقة في بناية المهندسين في الشرحبيل طلاب يجولون على المحال والمؤسّسات في صيدا... تأكيد على الالتزام بإجراءات الوقاية (النهار) مسؤول صيدا في حزب الله عرض مع وفد من الجهاد الاسلامي الاوضاع في المخيمات توقيع قرار آلية وشروط الاستفادة من أحكام دعم تمويل استيراد المواد الأولية الصناعية تعميم لنقابة الصرافين عن آلية العمل لناحية سعر صرف الدولار مقابل الليرة بدءا من غد الأربعاء تمديد حالة التعبئة العامة أسبوعين ومستمرون في الحملات الممنهجة الإستقصائية ضمن خطة لإحتواء الوباء تحديد سعر ربطة الخبز 900 غرام ب1500 ليرة و400 غرام ب1000 ليرة المفتي سوسان التقى وفداً من "المستقبل - الجنوب" .. د. حمود: على الحكومة إيجاد الحلول للأزمات المعيشية والحياتية أسامة سعد يلتقي وفداً من حزب الكتلة الوطنية برئاسة بيار عيسى دورة تدريبية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي في المواساة الحاج محمد أحمد المجذوب في ذمة الله قائمقامية جزين: نتائج الPCR سلبية ولن نتوانى عن ملاحقة المخالفين حركة ناشطة في صيدا مع استمرار التدابير الوقائية

السعودي: منع الدراجات الكهربائية لا يشمل " الديلفري" - 4 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أثار القرار الصادر عن  المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بناء لقرار محافظ الجنوب والقاضي بالتشدد في منع تجول الدراجات الكهربائية ضمن مدينة صيدا طيلة شهر رمضان المبارك اعتراض اصحاب المصالح والمؤسسات التي تستخدم الدراجات الكهربائية لإيصال الطلبات الى الزبائن " الديلفري" ، ونفذ عشرات منهم (عصر السبت) اعتصاما في ساحة النجمة وسط المدينة مطالبين المعنيين بالعودة عن هذا القرار كونه يؤثر سلبا على مصالحهم واعمالهم. 

رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أوضح في حديث لـ" مستقبل ويب" أن القرار المتخذ لا يشمل المصالح والمؤسسات التي تعتمد على الدراجات الكهربائية كوسيلة نقل لإيصال الطلبات الى زبائنها " الديلفري" وان الهدف من هذا القرار الذي اتخذ بالتنسيق بين بلدية صيدا ومحافظة لبنان الجنوبي هو تنظيم تنقل الدراجات الكهربائية في المدينة وورفع الأذى الذي تسببه الحوادث الناجمة عنها للمواطنين سيما وانه سجلت في الفترة السابقة العديد من هذه الحوادث التي ادت الى وقوع اصابات وتسبب احدها في سقوط قتيل لافتا الى اجتماع سيعقده الاثنين مع محافظ الجنوب منصور ضو لتدارس هذا الموضوع واصدار بيان يوضح مضمون القرار. 

 وقال السعودي "موضوع منع الدراجات الكهربائية في صيدا يعود لعدم التزام اصحابها قوانين السير وقد ادى حادث دراجة كهربائية قبل فترة لسقوط قتيل ، لذلك كان الهدف تنظيم تنقلها في المدينة . وقد بحثنا هذا الموضوع مع سعادة المحافظ من اجل تنظيمها منعا للحوادث ومضايقة الناس ، لكن طبعا الناس التي لديها مؤسسات وتعتمد على الدراجات الكهربائية في ايصال الطلبات مستثناة من هذا القرار ، واللغط الذي حدث بعد صدور بيان قوى الأمن الداخلي سيوضح يوم الاثنين حيث تواصلت مع سعادة المحافظ واتفقنا على ان نبحث مجددا بهذا الموضوع ونصدر بيانا آخر بأن من لديه مصلحة توصيل طلبات" الديلفري" لن يطاله القرار . نحن نريد المحافظة على ارواح الناس وفي نفس الوقت لا نريد قطع أرزاق اصحاب المصالح" . 

اشارة الى ان عددا كبيرا من المصالح والمؤسسات في صيدا تعتمد في تأمين الطلبات " ديلفري" لزبائنها على الدراجات الكهربائية كما ان شريحة كبيرة من الناس من اصحاب المهن والحرف الصغيرة ومن محدودي الدخل من اللبنانيين ومن غير اللبنانيين في تنقلاتهم لعدم قدرتهم على اقتناء سيارات او تحمل كلفة الانتقال بسيارات الأجرة نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها.

وكان قرار سابق صدر عن مجلس الأمن الفرعي في الجنوب في العام 1999 منع تجوال الدراجات النارية في المدينة لدواع أمنية وذلك بعد وقوع عدة جرائم وحوادث ذات طابع امني في تلك الفترة استخدمت فيها دراجات نارية ، فاستعاض مستخدموها من المواطنين واصحاب المصالح والمهن عنها بالدراجات الكهربائية.

@ المصدر/ رأفت نعيم - "خاص - "مستقبل ويب"


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931945776
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة