صيدا سيتي

حركة حماس تستقبل وفداً من الحراك الشبابي في مخيم عين الحلوة - 4 صور أمسية شعرية بدعوة من لقاء المنارة الثقافي قناريت - 15 صورة أسامة سعد يدين التصعيد العدواني ضد لبنان والمقاومة موظفو سعودي أوجيه طالبوا الحريري بالتدخل للحصول على مستحقاتهم اختتام "منتدى الموازنة والمالية العامة وعقارات التعمير وصيدا القديمة" في سراي صيدا الحكومي - 31 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي يدين العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية ويحذر من نوايا العدو المبيتة ناظم اليوسف ينعى والدة الامين العام لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" واصل ابو يوسف سرق 12 كلغ من المصاغ من مكان عمله.. و"المعلومات" توقفه! 3 جرحى نتيجة انقلاب مركبة على اوتوستراد الجية باتجاه بيروت حنكش: الاستمرار بمشروع سد بسري جريمة بحق تاريخ لبنان قوى الامن فككت شبكة مروجين ونقل أموال لأبو سلة الطيران الحربي الإسرائيلي ينفذ غارات وهمية فوق صيدا والساحل اللبناني مطلوب معلمة خصوصي فرنسي لمتابعة تلميذة في الرابع أساسي التسجيل مستمر في حضانة Reborn Kids Academy في صيدا - الهلالية - خلف بنك بيبلوس تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع مطلوب موظفة محاسبة + مطلوب موظف أمين مستودع لشركة البيضاوي لتجارة الأخشاب "DJ HAMADA" عندك أي مناسبة وبدك تحتفل؟ اتصل فينا لنولعلك الجو بس ب 50$ مركز الرحمة لخدمة المجتمع يعلن عن بدء التسجيل في دورات التدريب المهني المعجل للعام 2018-2019

السعودي: منع الدراجات الكهربائية لا يشمل " الديلفري" - 4 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أثار القرار الصادر عن  المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بناء لقرار محافظ الجنوب والقاضي بالتشدد في منع تجول الدراجات الكهربائية ضمن مدينة صيدا طيلة شهر رمضان المبارك اعتراض اصحاب المصالح والمؤسسات التي تستخدم الدراجات الكهربائية لإيصال الطلبات الى الزبائن " الديلفري" ، ونفذ عشرات منهم (عصر السبت) اعتصاما في ساحة النجمة وسط المدينة مطالبين المعنيين بالعودة عن هذا القرار كونه يؤثر سلبا على مصالحهم واعمالهم. 

رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أوضح في حديث لـ" مستقبل ويب" أن القرار المتخذ لا يشمل المصالح والمؤسسات التي تعتمد على الدراجات الكهربائية كوسيلة نقل لإيصال الطلبات الى زبائنها " الديلفري" وان الهدف من هذا القرار الذي اتخذ بالتنسيق بين بلدية صيدا ومحافظة لبنان الجنوبي هو تنظيم تنقل الدراجات الكهربائية في المدينة وورفع الأذى الذي تسببه الحوادث الناجمة عنها للمواطنين سيما وانه سجلت في الفترة السابقة العديد من هذه الحوادث التي ادت الى وقوع اصابات وتسبب احدها في سقوط قتيل لافتا الى اجتماع سيعقده الاثنين مع محافظ الجنوب منصور ضو لتدارس هذا الموضوع واصدار بيان يوضح مضمون القرار. 

 وقال السعودي "موضوع منع الدراجات الكهربائية في صيدا يعود لعدم التزام اصحابها قوانين السير وقد ادى حادث دراجة كهربائية قبل فترة لسقوط قتيل ، لذلك كان الهدف تنظيم تنقلها في المدينة . وقد بحثنا هذا الموضوع مع سعادة المحافظ من اجل تنظيمها منعا للحوادث ومضايقة الناس ، لكن طبعا الناس التي لديها مؤسسات وتعتمد على الدراجات الكهربائية في ايصال الطلبات مستثناة من هذا القرار ، واللغط الذي حدث بعد صدور بيان قوى الأمن الداخلي سيوضح يوم الاثنين حيث تواصلت مع سعادة المحافظ واتفقنا على ان نبحث مجددا بهذا الموضوع ونصدر بيانا آخر بأن من لديه مصلحة توصيل طلبات" الديلفري" لن يطاله القرار . نحن نريد المحافظة على ارواح الناس وفي نفس الوقت لا نريد قطع أرزاق اصحاب المصالح" . 

اشارة الى ان عددا كبيرا من المصالح والمؤسسات في صيدا تعتمد في تأمين الطلبات " ديلفري" لزبائنها على الدراجات الكهربائية كما ان شريحة كبيرة من الناس من اصحاب المهن والحرف الصغيرة ومن محدودي الدخل من اللبنانيين ومن غير اللبنانيين في تنقلاتهم لعدم قدرتهم على اقتناء سيارات او تحمل كلفة الانتقال بسيارات الأجرة نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها.

وكان قرار سابق صدر عن مجلس الأمن الفرعي في الجنوب في العام 1999 منع تجوال الدراجات النارية في المدينة لدواع أمنية وذلك بعد وقوع عدة جرائم وحوادث ذات طابع امني في تلك الفترة استخدمت فيها دراجات نارية ، فاستعاض مستخدموها من المواطنين واصحاب المصالح والمهن عنها بالدراجات الكهربائية.

@ المصدر/ رأفت نعيم - "خاص - "مستقبل ويب"


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908427610
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة